صحة

وزني 80 وسويت تكميم ( تعرف على التجربة )     

سمنة

وزني 80 وسويت تكميم

وزني 80 وسويت تكميم ،التي تعد أحد أنواع الجراحات المتطورة لمرضى السمنة المفرطة ،والتي تعمل على تحقيق حلم الوصول للجسم المثالي ،وخسارة الوزن الزائد بعد اللجوء لعدة طرق بائت كلها  بالفشل ،عبر تقليص حجم المعدة.

تتم العملية من خلال تقليص حجم المعدة مما يعمل على تقليل كمية الطعام، واستيعابها لكمية محدودة جدا خاصة لمن مثلي وزني 80 وسويت تكميم ،كحل لمشكلة للوزن الزائد.

أضرار السمنة

السمنة والوزن الزائد ينتج عنه مجموعة كبيرة من الامراض التي تصيب الانسان، أو المريض بالسمنة مثل احتمالية كبيرة ،لتعرضه لمرض السكر ومرض ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأمراض الاوردة ،والشرايين وأمراض العظام والتهابات المفاصل ،حتى أنها مصنفة مع التدخين من أعلى أسباب الوفيات على مستوى العالم، ما يجعل المصابين بها.

يفكرون دائما في حلول جذرية لتلك المشكلة ،والقضاء عليها وعلى احتمالية تعرضهم للامراض الناتجة عنها، ومن تلك الحلول اللجوء للريجيم بكل أنواعه وممارسة الرياضة ،وتغيير نظام التغذية عند المريض والريجيم الكيمائي المعتمد على الادوية ،وكذلك عملية تكميم المعدة وهي وسيلة بالتدخل الجراحي، لحل مشكلة الوزن الزائد عند المريض.

ما هي عملية تكميم المعدة

هي أحد وسائل السيطرة على الوزن الزائد، عبر القيام بقتطاع أو قص جزء من المعدة والذي يحتوي على هرمونات تلحق الضرر بالمعدة، وتكون متسببة في أمراض السمنة والوزن الزائد، وما ينتج عنها من الامراض سواء التعرض لمرض السكري أو القلب والشرايين، ويتم استئصال أربع  أخماس المعدة ،وترك الخمس فقط وعادة ما يتم اجراء العملية بالمنظار الجراحي.

الشروط الخاصة بعمل تكميم للمعدة

– تتناسب تلك العملية مع المرضى المصابين بالسمنة والغير محبين للحلويات أو السكريات بكثرة.

– كما تفضل أن تجرى العملية لمن ليس لديهم رغبة في شرب المياه الغازية أو المثلجات بشهية كبيرة.

– كما تتناسب العملية مع المصابين بالسمنة المتوسطة ،والذين يكونون بحاجة لان يتم انقاص ما يقارب 25 إلى 30 كيلو جرام من الوزن الزائد لهم.

الشروط الخاصة بعمل تكميم للمعدة
الشروط الخاصة بعمل تكميم للمعدة

اقرأ أيضا

تجربتي مع شفط دهون الفخذين

شرح خطوات عملية التكميم الناجحة

– يقوم الطبيب المختص باجراء العملية باستئصال ما يقارب 75% ،من الحجم الكلي للمعدة على أن يتبقى للمريض 25% ،من المعدة في شكل قريب الشبه مع الانبوب الطويل، علما أن الجراح يقوم بعملية تصغير فقط لحجم المعدة ،وعلى المريض ان يتبع نظام غذائي مناسب يحدده الطبيب ،بعد اجراء العملية ويبتعد تماما عن الحلويات والسكريات أو لتقليل منها.

هل  لعملية التكميم مخاطر على صحة المريض

العملية تعتبر بسيطة وليس لها اية مضاعفات جانبية، أو أعراض مقلقة مثل القئ أو الشعور بالغثيان، أو التعرض لحلات الاسهال المزمن ،أو التعرض لمرض ارتجاع المرئ ،كما أن العملية لا تكون سببا، في تغيير طبيعة عمل الجهاز الهضمي  فقط تحدد حجم المعدة ،ما يقلل كمية الاكل الداخلة للجسم ويعود المريض لمزاولة نشاطه بعد يوم من الخروج من المستشفى.

وزني 80 وسويت تكميم

بعد ما سويت التكميم استفدت كثيرا ،حيث أن نزل وزني إلى الوزن المثالي للطول ،وعلمت أن النسبة الكبيرة من المرضى يكونوا مثلي بالنتائج ،والتي تقدر ب85% منهم كما أني شفيت سريعا من العملية، ولم احتاج للرجوع إلى نظام حياتي الطبيعي سوى يومين فقط من بعد يوم العملية ،وعاودت كل النشاطات اليومية لي ولم أتعرض إلى  اية مضاعفات على العكس.

وزني 80 وسويت تكميم
وزني 80 وسويت تكميم

اقرأ أيضا

عملية كرمشة المعدة في الرياض

سلبيات عملية تكميم المعدة

– يكون بنسبة بسيطة جدا ان يتعرض بعض المرضى ،لاحتمالية التسريب وينتج عنه النزيف ،وهو أمر يمكن أن يحدث لكل ثلاثة حالات من أصل الف حالة تقوم باجراء العملية.

– يؤدي التكميم إلى مشكلة سقوط الشعر وهو الامر الشائع ،مع حتى محاولات الريجيم العادية ليس فقط مع النزول في التكميم.

– ينتج عن عملية تكميم المعدة تغيير في السلوك الغذائي للمريض ،ما يكون له المردود السلبي على نفسية المريض الاجتماعيات الخاصة به، ربما يميل للانطواء خاصة في المناسبات.

– أن عملية اسئصال المعدة تتم بشكل طولي ،بواسطة استخدام المنظار لثلثي المعدة.

اقرأ أيضا

تجربتي مع ابر اذابة الدهون

المرضى الغير مناسبين لعملية التكميم

لا تناسب العملية مرضى السمنة الذين تزيد كتلة الجسم لديهم عن أربعين كيلو جرام، ويفرطون بشكل كبير في تناول الحلويات والسكريات، والشيكولاته والمياه الغازية فليس المقصود من اجراء العملية ،التغير لتناول الطعام الذي يحتوي على السعرات الحرارية العالية،وهو الامر الذي ينتج عنه فورا اكتساب المزيد من الوزن ،وعدم تحقيق النتائج المرجوة من العملية.

ماذا بعد تكميم المعدة

بعد أن يقوم المريض باجراء العملية ،يبدا في خسارة الوزن بنسبة تقارب 50%  من نسبة الوزن الزائد في الستة شهور الاولى ،بعد اجراء العملية وبعد مرور ما يقارب العام على اجراء العملية، يكون المريض وصل بخسارة الوزن إلى حوالي 80% من وزنه ،ليكون بعد مرور العام والنص أو العامين، قد  حقق كامل النتائج المطلوبة من العملية، والحصول على الوزن المثالي.

السابق
تجربتي مع زراعة الاسنان
التالي
اضرار الماء بعد الليزر