صحة

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة : تأتي اعراض الحمل مطابقة كثيرا لأعراض الدورة الشهرية ، والكثير من النساء لم يعرف الفرق بينهم خاصة عند نزول دم الحمل اثناء موعد الدورة الشهرية  ، لكن يوجد علامات تؤكد وجود الحمل مختلفة تماما عن اعراض الدورة الشهرية وقد ينزل في اوائل شهور الحمل او عند انغراس البويضة نزول دم لكن لونه وكميته مختلفة تماما عن دم الدورة الشهرية ، ما هو الفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية ، وما هي اسباب نزول الدم في موعد الدورة ، هذا ما سنتحدث عنه من خلال المقال التالي .

محتوي الموضوع

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة

عند انغراس البويضة يحدث بعض التغيرات للجسم وتبدأ بآلام شديدة في البطن والظهر مع نزول افرازات او نزول دم ، وتأتي فترة انغراس البويضة قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة ايام ، وقد يحدث نزول دم في موعد الدورة الشهرية لكن تختلف كميته ولونه فيكون كمية دم الحمل قليلة وتأتي في الغالب على هيئة نقط متقطعة لفترة يومين او ثلاثة ايام على الاكثر ، ويكون لون الدم وردي ولا يصدر منه اي روائح كريهة ولونه مختلف تماما عن لون الدورة الشهرية .

هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة
هل ينزل دم الحمل في موعد الدورة

اقرأ ايضا

الم في الرحم مع افرازات بيضاء ماذا يعني

الفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية

تأتي اعراض الحمل متشابهة تماما لأعراض الدورة الشهرية ولا يوجد فرق بينهم الا ضئيل جدا وعند نزول دم اثناء موعد الدورة الشهرية يعتقد الكثير من النساء ان هذا بسبب نزول الدورة الشهرية لكن الاجابة لا ، قد يحدث نزول دم اثناء موعد الدورة الشهرية لكن هذه علامة من علامات الحمل التي لا يعرفها الكثير ، وقد يختلف دم الحمل تماما عن دم الدورة الشهرية ، ويكون دم الحمل خفيف جدا ووردي اللون او بني ويأتي قليلا او على هيئة نقط ، ويستمر لمدة يومين الى ثلاثة فقط ، وعديم الرائحة ، لكن دم الدورة الشهرية احمر غامق ويأتي كثيف وقد تلجأ ين الى تغير اكثر من اربع فوط صحية يوميا ، ويكون ذو رائحة كريهة ، وقد يستمر الى اربع الى خمس ايام ويكون غزيرا عند اول نزوله الى يومين ويقل كميته بعد يومين وعليكي التأكد من وجود حمل بعمل الفحوصات اللازمة .

اسباب نزول دم الحمل اثناء موعد الدورة

يرجع سبب نزول دم الحمل اثناء الدورة الشهرية الى انغراس وتثبيت البويضة بالحيوان المنوي وهذه علامة قوية من علامات الحمل ، وقد يحدث نزول لبعض قطرات الدم قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة ايام وقد ينزل مجددا اثناء موعد الدورة الشهرية .

اسباب نزول دم اثناء الحمل

قد ينزل الدم خلال فترة الحمل او في اول الثلاثة شهور الاولى وقد يوجد العديد من الاسباب التي تؤدي لنزول دم اثناء الحمل وهي :

الحمل الغزلاني

قد يحدث هذا الحمل عند معظم النساء وينزل دم اثناء موعد الدورة الشهرية من كل شهر ، لكن لا يسبب اي مخاطر على الام وجنينها فقط عليكي الزام الراحة خلال فترة الحمل .

تكرار الاجهاض

قد يحدث نزول الدم عند السيدات اللاتي عانت من الاجهاض المتكرر وهذا الامر يسبب نزول دم خلال فترة الحمل لضعف عضلات الرحم ويجب عليكي الاستلقاء على الظهر كثيرا والبعد عن الاجهاد البدني والعصبي .

سقوط المشيمة

قد يحدث سقوط للمشيمة عند بداية الحمل وهذا الامر يسبب نزول الدم خلال فترة الحمل والمشيمة هي المسئولة عن تغذية الجنين في رحم الام .

الالتهابات

قد تتسبب الالتهابات في نزول الدم خلال فترة الحمل لأنها تعمل على التهاب المثانة والتهاب الحوض والرحم ، وينزل الدم خلال فترة الحمل لهذا السبب ، عليكي استشارة الطبيب المعالج لوصف الادوية المطلوبة .

الاجهاد البدني والعصبي

عند تعرضك للإجهاد البدني والعصبي قد يحدث نزول دم اثناء فترة الحمل وقد يسبب الاجهاض ، كل ما عليكي الزام الراحة البدنية والنفسية حفاظا على الحمل .

اسباب نزول دم الحمل اثناء موعد الدورة

اقرأ ايضا

افرازات صفراء قبل الدورة .. ماذا تعني ؟

علامات الحمل المؤكدة

تحدث بعض التغيرات الهرمونية للجسم عند بداية موعد الدورة الشهرية او بعد اغراس البويضة مباشرة وقد تأتي لمعظم النساء على هيئة قطرات من الدم وتختلف هذه العلامة من سيدة الى اخرى لكن يوجد علامات كثيرة تؤكد حدوث الحمل وهي :

– الشعور بالقيء والغثيان خاصة في فترة الصباح .

– تضخم حجم الثدي عن حجمه الطبيعي ، وتغير لون الحلمة الى اللون البني الداكن .

– تغيرات في المزاج .

– تغيرات في وزن الجسم .

– ظهور حب الشباب على البشرة والكلف .

– الرغبة في تناول بعض الاطعمة والنفور من اطعمة اخرى .

– الشعور بالتعب والارهاق بدون اي اسباب.

– الدوخة والصداع .

– الشعور بالرغبة الدائمة للنوم .

– الاصابة بالإمساك .

– الرغبة الدائمة في التبول .

اقرأ ايضا

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

الفحوصات اللازمة للتأكد من حدوث الحمل

قد تختلف هذه الاعراض السابقة من امرأة لأخرى وقد لا تحدث عند الكثير من النساء ، وعند نزول دم الحمل اثناء موعد الدورة يجب التأكد من وجود الحمل ببعض الفحوصات اللازمة لأن اعراض الحمل تشبه كثيرا اعراض الدورة ويجب اتباع الآتي للتأكد من وجود الحمل :

تحليل الحمل بالبول

يظهر الحمل في تحليل البول بعد تأخر الدورة الشهرية اسبوع او عشرة ايام عن موعدها ويظهر الحمل في تحليل البول في خلال هذه الفترة .

تحليل الدم للحمل

يوجد نوعين من تحليل الدم للحمل وهما :

تحليل الدم الرقمي

يعتمد هذا التحليل على كمية عدد هرمون الحمل بطريقة اكثر دقة وعند تزايد ارقام هرمون الحمل كل يومين فهذا دليل قوي على حدوث الحمل ، ويمكن اجراء هذا الاختبار قبل موعد الدورة بعشرة ايام .

تحليل الدم النوعي

يعتمد هذا النوع عن ظهور هرمون الحمل في الدم وعند ظهوره يعد دليل قوي لحدوث الحمل ، ويمكن اجراؤه مثل تحليل الدم الرقمي قبل موعد الدورة بعشرة ايام او اسبوع .

تحليل الدم هو الانسب لفحص الحمل وهو الذي يؤكد حدوث حمل ام لا ، وعند نزول دم اثناء الدورة الشهرية وتلاحظين :

تغير في كميته او لونه او ظهر عليكي بعض اعراض الحمل ، يجب ان تقومي بالفحص من خلال تحليل الدم للحمل .

السابق
افضل كريم لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد
التالي
حالات للواتس عن الصلاة على النبي