صحة

هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة        

مرض

هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة

هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة ذلك المصطلح المشير ،على وجود بؤر صرعية في دماغ الانسان ،هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة، مع تسبب تلك البؤر الصرعية في اختلال الكهرباء، وعدم انتظام الكهرباء في داخل الدماغ.

أسباب الكهرباء الزائدة

– تتعدد الاسباب التي تؤدي لارتفاع الكهرباء في المخ ،ولكن يمكن أن يكمون الامر وراثيا من أحد أفراد الاسرة، والذي نقله للاجيال التالية بفعل المواد الجينية

– ويمكن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية لفترة طويلة، مثل ما ينتج عن الاستخدام المفرط للجوال والترددات الخاصة به، والتي تدخل للمخ عبر الاذن ما ينتج عنه خلل، وتغيرات وتشنجات في البؤر العصبية داخل المخ

– أو التعرض للاشعة الصادرة من الاجهزة مثل الكمبيوتر أو التلفاز، ولكنه سبب فرعي وليس مباشر.

– اكتشاف ورم في مخ الانسان يكون سببا رئيسي في ارتفاع كهرباء المخ، وكذلك العلاجات الكيماوية المستخدمة في علاج الورم ،تتسبب في ارتفاع الكهرباء في الخلايا العصبية.

– تناول بعض الادوية لفترات طويلة مثل ادمان البعض على تناول الترامادول والمنشطات وغيرها.

– الشعور بالخوف والتوتر لتفرات طويلة ويعمل على زيادة ضربات القلب، بسرعة ما ينتج عنه ارتفاع في نسبة الاشارات الكهربائية من المخ للجهاز العصبي، ويتسبب في ارتفاع كهرباء المخ.

اعراض الاصابة بالكهرباء الزائدة

– يلاحظ المريض أنه يصاب بالصداع النصفي الحاد بشكل لا يحتمله

– السقوط في الارض في أثناء المشي خاصة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

– فقدان التركيز والشعور بعدم الانتباه.

– الاصابة بالتبول اللارادي.

– زيادة افراز اللعبا وانحراف الصوت عند المريض.

– حدوث مشاكل في البصر.

– ايجاد صعوبة في التكلم وتردد الحروف مع المريض.

– حدوث تشنجات في أعضاء الجسم.

– اصابة المريض بصعوبة في التنفس في فترة الليل وعدم النوم بشكل مستقر.

اعراض الاصابة بالكهرباء الزائدة
اعراض الاصابة بالكهرباء الزائدة

اقرأ أيضا

اسباب مرض التوحد واعراض مرض التوحد بالتفصيل

كيف يتم تشخيص مرض الكهرباء في المخ

المرض لايمكن تشخيص إلا من خلال  زيارة لطبيب المخ والاعصاب، حيث يقوم بالاجارءات الطبيبة المتبعة، لمعرفة ما إذا كان الشخص مصاب بالمرض من عدمه، مثل أن يقوم الطبيب باجراء تخطيط للمخ بواسطة الجهاز الخاص بذلك، كما يقوم بالكشف على الاعصاب بضرب الاطراف الخاصة بالمريض من القدمين واليدين، في حال كانت ردة الفعل قوية ،يكون هذا دليل على اصابة المريض بتشنجات زائدة ،وعليه يقوم بوصف العلاج السليم للمريض ،وفق درجة الكهرباء في المخ ،ويوجد للتشنجات نوعين نوع خامل، لا يظهر إلا في حالة اتصال الجسم الخاص بالمريض بأدوات معدنية، أو بملابسه وتظهر في شكل قشعريرة تسري في كل الجسم بشكل مفاجئ، ولها اوقات معينة تزيد الحدة الخاصة بها

علاج زيادة الكهرباء في المخ

– لابد من اتباع الوصفة الطبية التي كتبها الطبيب وعمل متابعة دورية ،للوقوف على أخر تبعات الحالة الطبية للمريض.

– يمكن الاستعانة ببعض الاعشاب في الطب البديل، لعلاج مرض الكهرباء الزائدة في المخ، مثل أن يقوم الانسان بشرب المغلي من الشمر ، مع ملعقة من الكراوية مع ملعقة من اليانسون، مع اضافة اوراق النعناع لها ،وأزهار نبات البابونج، ويتم غليها مغطاة ،ومن ثم يقوم المريض بشرب فنجان منها يوميا.

– المحافظة على تناول الاطعمة الغنية بالالياف الغذائية، مثل الموجود في الخضروات والفاكهة الطازجة، وهذا لانها تعمل على تجديد خلايا المخ، وتعمل على التخفيف من الخلل، وتقليل أعراض الكهرباء الزائدة على الانسان المريض، والابتعاد عن الاطعمة العالية الدسم وتجنبها.

– تجنب والابتعاد عن الكافين قدر الامكان مثل الشاي والقهوة والنسكافيه  والمشروبات الغذائية، لأنها تحتوي على مادة الزانثين المضرة.

اقرأ أيضا

دور فيروس الهربس في الإصابة بمرض الزهايمر

نصائح في علاج  الاصابة بالكهرباء الزائدة

– يجب على الشخص المصاب أن يقلل في الاطعمة الحيوانية أو الالبان والمشتقات الخاصة بها.

– تركيز المريض على تناول الاطعمة النباتية بكثرة ومعرفة العوامل الغير صحية، التي تعمل على الخلل في كهرباء المخ وتجنب القيان بها أو تناولها.

– الحرص على تناول الوصفة الطبية بشكل سليم.

– تجنب اقتراب سماعة الصوت في الاستريو ،خاصة في الصباح عند مريض الكهرباء الزائدة.

– المحافظة على الصلوات الخمس واطالة السجود، حيث يعمل على تفريغ الشحنة الكهربية الزائدة في مخ الانسان من خلال اتصاله بالارض.

– المحافظة على نيل القسط الكافي من النوم والراحة الكافية بشكل يومي ،فقلة النوم والاضطرابت فيه تعمل على خلل كهرباء المخ.

– الابتعاد قدر الامكان عن مصادر الاشعاع في المنزل او العمل، أو الشارع  مثل التلفاز وأجهزة المحمول أو اجهزة الحاسوب.

– تجنب التعرض لاشعة الشمس المباشرة أو حرارة الشمس ولهيبها ،الذي يزيد عن حده وقت الظهر في فصل الصيف  لوقت طويل أو حرارة الأفران لفترات طويلة.

اقرأ أيضا

هل مرض الفصام يشفى تماما ؟

هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة

بالفعل يشفى مريض الكهرباء الزائدة تماما من المرض، وذلك في حالة أن التزم بالوصفة الطبية للطبيب بشكل كامل ودقيق، ففي الدراسات الحديثة، تم اثبات أن مريض الكهرباء الزائدة يتم شفائه تماما من المرض، وتتجاوز نسبة الشفاء من المرض التسعين بالمائة من المصابين به، وهي نسبة شفاء عالية جدا في حالة مقارناتها مع الامراض الاخرى، ولكن على المصاب أخذ جميع الاحتياطات و النصائح في عين الاعتبار ،حتى يتمكن من الشفاء تماما

هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة
هل يشفى مريض الكهرباء الزائدة
السابق
كيف استفيد من نقاط قطاف سوا رصيد
التالي
خطة تعديل سلوك العناد للطفل