منوعات

هل يحب الرجل الزوجة الثانية ؟

امراءة

هل يحب الرجل الزوجة الثانية

هل يحب الرجل الزوجة الثانية خاصة ،وأنها دائما في وضع الاتهام من المجتمع ،ومن الزوجة الاولى بشكل خاص أنها السبب في ذهاب الرجل إليها، وترك بيته وزوجته الاولى ،وكل زوجة أولى تطاردها شبح الخوف من الزوجة الثانية.

ويأتي دور التساؤل هل يحب الرجل الزوجة الثانية، أم أنها مجرد نزوة انتهت بزواج  والاصل في حب الرجل وقلبه، هي الزوجة الاولى وشريكة العمر.

لماذا الزواج من زوجة ثانية

يرى هينيج ماتهاي الخبير الالماني في العلاقات الزوجية، أن الرجل يتعرض للوقوع في حب جديد مرة أخرى ،عند بداية عمر الخامسة والثلاثين والاربعين عام، ويكون الدافع في ذلك أساس ،هو الرغبة في التجديد والابتعاد عن الرتابة والملل ،وما يلبث الامر أن يتحول لحالة من الرغبة في الزواج من تلك المرأة، التي أحبها متناسيا الاسرة الكاملة في حياته.

كيف يتأكد الرجل من الرغبة في الزوجة الثانية

ينصح خبرء العلاقات الزوجية ،أنه لابد أن يقوم الرجل  بالمصارحة مع الذات والتفريق بين النزوة والحب الحقيقي، قبل اتخاذ القرار بالزواج منها، وتدارك الامر برؤية الصورة كاملة شاملة الاسرة والزوجة الاولى ،واجراء حديث مطول مع الزوجة الاولى ،والبحث عن الخلل داخل العلاقة الزوجية ،والعمل على علاجه قبل اتخاذ أي قرار، ليتأكد من مشاعره.

نصائح هامة عن الزواج بالزوجة الثانية

– ربما يجد الزوج سعادة غامرة، في بداية الزواج من الزوجة الثانية ،ولكن في أغلب الاوقات يزول الشغف سريعا، ويبدأ رحلة الرجوع للزوجة الاولى مرة أخرى ،خاصة أنه يمكن أن يكون الامر مجرد هروب مؤقت، بسبب مشكلة بين الزوجين، أو مرور العلاقة الزوجية بحالة من النفور والرتابة ،وهو الامر التي تتداركه الزوجة الاولى، لتعاود الاهتمام بنفسها.

– أحيانا يحلم الرجل بأحلام أكثر من اللازم ،في الزواج من الزوجة الثانية، وهو الامر الذي ربما لا يجده على أرض الواقع، ويكتشف انه لاجديد ليعود أسفا لزوجيته الاولى، متناسيا الزوجة الثانية.

– لابد أن تعلم جيد الزوجة الثانية ،انها الدخيلة على حياة الزوجة الاولى التي رسمت حياة مخالفة تماما، لما آلت إليه الامور ،مع زواج زوجها من الزوجة الثانية، وهو الامر الذي ربما يخلق اتجاه عدائي معها.

– على الزوجة الثانية أن تقدر مشاعر الزوجة الاولى ،وتحترم معاناتها ولا تحاول أن تزيد الامر سواءا ،بابعاد الزوج عن الابناء والزوجة الاولى ،وأن تتقي الله دائما فيهم.

– يجب أن تعلم الزوجة الاولى ،أن الزواج الثاني من حقوق الرجل الشرعية، وطالما أن الامر قد انتهى فعليا بالزواج ،فتلك الزوجة الثانية لها نفس الحقوق التي يجب أن تتقي الله فيها ،وفي زوجها وتعينه أن يعدل بينهما.

– يجب أن يعلم الزوج أنه سيقف بين يدي الله عزوجل ،وسوف يحاسب في حال لم  يعدل بين زوجاته وأبنائه ،ويراعي الحقوق لكل منهم ،فقال تعالى في كتابه العزيز (واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لايظلمون).

نصائح هامة عن الزواج بالزوجة الثانية
نصائح هامة عن الزواج بالزوجة الثانية

اقرأ أيضا

كيف تجعل زوجتك تهابك

هل يحب الرجل الزوجة الثانية           

أكد خبراء العلاقات الزوجية ،ومنهم إيزا ساديغبور في صحيفة دي فيلت أن لا يمكن أن يحب الرجل امرأتين ،على نفس القدر من الحب ،ولكن هو أمر نسبي يعود لحسن العشرة مع كل زوجة منهن، كما تؤكد أن حالة الاعجاب هي مجرد تعبير على أن الانسان ،مازال  يتنفس وأن نظرة الرجل للثانية، تؤكد الخلل الواضح في العلاقة مع الزوجة الاولى، يبحث عن اكتماله.

هل يحب الرجل الزوجة الثانية
هل يحب الرجل الزوجة الثانية

اقرأ أيضا

عبارات للواتس عن عيد الزواج

الزوجة الثانية هي الوجه الآخر للزوجة الاولى

تؤكد الدراسات العلمية أن طبيعة الرجل تختلف عن المرأة، فالمرأة تكتفي برجل واحد في حياتها ،إلا أن الرجل يمل بعد فترة من العلاقة الزوجية ،ويبحث عن التجديد من خلال الزوجة الثانية ،والتي سرعان ما يتلاشى شغفه بها عائدا إلى سابق عهده، وإلى الزوجة الاولى في أغلب الاحيان، بل ويعاود الشعور بالشوق واللهفة للزوجة الثانية

 الامر الذي يصفه البعض أن الزواج بالثانية، في مصلحة الاولى على الدوام ،وتؤكد الدراسات التي أجريت على أكثر من سبعمائة حالة زوجية، أن الرجل المتزوج بزوجة ثانية هو زوج دائم الحنين إلى الزوجة الاولى، حتى لم يوضح ذلك أو يعبر عنه ،وهذا ما يجعل المرأة الاولى بعد الزواج من ثانية، في الاغلب أسعد من الثانية بعد انتهاء فترة الشغف الاولى.

اقرأ أيضا

حكم الزواج العرفي للمطلقة وشروط اتمامه

الرجل فريسة تعدد الزوجات

في بعض الاحيان يقع الرجل في مشاكل أكبر، مما كان مكتفيا بزوجة واحدة بسبب المشاكل الكثيرة بين الزوجتين، والمكائد والغيبة والنميمة والتراشق بين الزوجتين، في حالة قربهما في السكن ،والتلصص على بعضهما البعض ما يؤرق الحياة الزوجية بشكل عام ،ويحولها إلى كآبة مستمرة تؤثر على حياة الابناء بشكل مباشر

إلا إذا تعامل الرجل مع الامر بحنكة، وفصل بينهما في السكن حتى لا تتأجج الغيرة، ويعمل على حسن معاملة الزوجتين ،وعدم الحديث عن واحدة أما الاخرى ،وتجنب مدح احداهن على حساب الاخرى.

السابق
قراءة نتيجة تحليل فيتامين د
التالي
ايهما يفضل الرجل الزوجة الاولى ام الثانية