صحة

هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم

علاجات تؤدي الى الادمان

هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم وتعرف الكبتاجون على انها عبارة عن حبوب من بعض المواد الكيميائية المحضرة، والتي تعرف باسمها العلمي الفنيثيلين، حيث قام بتصنيع تلك الحبوب لأول مرة الكيميائي الياباني اوقاتا، وقد كان ذلك في عام 1919م، كما انه يوجد منها حوالي 25 مادة منشقة منها، وقد كان وقتها يتم استخدامها في علاج فرط الحركة عند الأطفال.

ولكن بعد ذلك تم اخذ تلك الحبوب على انها واحدة من أخطر أنواع المخدرات، وقد اخذه الكثير من الشباب في سن المراهقة، وقد اخذها الكثيرون على سبيل التجربة والتحديات فيما بينهم، ولكن الامر قد تحول لدى البعض ليصبح ادمان.

هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم والبول
هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم والبول

اقرأ ايضا

تحليل الدم الشامل يكشف مرض السرطان

محتوي الموضوع

هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم

يعتبر حبوب الكبتاجون من أخطر أنواع الحبوب والعقاقير التي يتم تناولها المراهقين المدمنين، والتي بدأت عند البعض على انها حبوب منشطة تساعدهم في الاستيقاظ لأوقات طويلة دون الحاجة للنوم، ولكن مع تناول الحبوب بشكل مستمر أصبحت عادة لا يمكن انقطاعها والتي وصلت حد الإدمان.

وقد ظهر ذلك في تصرفات الشباب وفي التغيرات الكبيرة التي حدثت في حياتهم، ومن هنا بحث الاهل عن عمل التحاليل المناسبة للأطفال حتى يكتشفوا نوع المخدر، ولكن يجب معرفة ان أثر حبوب الكبتاجون التي توجد في الدم تظل موجودة الى حوالي ست أيام فأكثر، ويتم تحديد ذلك على حسب الحالة الصحية وعمر الشخص وأيضا مدة التعاطي والكمية المتناولة.

ولكن مع عمل التحاليل يجب على الاهل او على الشخص المتعاطي ان يقوم بالتوجه على الفور الى الطبيب المختص واخذ استشارته في كيفية التعافي من الإدمان بشكل امن ونهائي، والعمل مع الطبيب بطريقة فعالة من دون حدوث أي ضرر للشخص اذا كان جسدي او حتى نفسي، كما ان هناك عدد كبير من المراكز التي تعمل على مساعدة الكثيرون من الأشخاص الذين يتناولون أنواع عديدة من المخدرات، فيتبع المركز العلاج النفسي وأيضا العلاج من الادمان، كما انه يوفر للمريض كل الاحتياجات الهامة له ويوفر له العناية الطبية اللازمة في خلال رحلة علاجه من الادمان، وعادة ما يكون ذلك ببعض الأساليب المختلفة من مركز الى اخر.

اقرأ ايضا

تحليل fbs تحليل السكر الصائم بالتفصيل

كم المدة التي يظل الكبتاجون في البول

عادة ما يكون تحليل المخدر عبارة عن اخذ عينة من البول، ولا يتم معرفة الكبتاجون من خلال تحليل الدم، وبالرغم من ان الكبتاجون يظل موجود في دم الشخص لستة أيام من تناوله ويقوم بالتأثير على الكثير من الأجهزة التي توجد في الجسم، كما انه يدمر الصحة العامة للإنسان، وعادة ما تظهر تلك العلامات في تصرفات الشخص المتعاطي، لذا لابد من عمل التحليل المناسبة للشخص لمعرفة ما إذا كان الكبتاجون قد تمكن من الشخص وأصبح ادمان ام انها فرصة أولى للعلاج والاقلاع عنه.

ويتم ذلك من خلال عمل تحليل البول، فنجد ان الكبتاجون يظل موجود أثره في البول من أربع الى ست أيام على الأقل من تاريخ اخر جرعة تم اخذ الكبتاجون بها، كما ان ذلك يتم تحديده أيضا على حسب الحالة الصحية للمدمن ومدى كفاءة الكلى والكبد لديه، ويحدد أيضا على حسب عمر الشخص والمدة التي قد تعاطى فيها وكمية الجرعة التي يتم تناولها.

وبعد معرفة النتائج ووجد أثر لحبوب الكبتاجون في الجسم عليك التوجه على الفور للطبيب المعالج لإزالة أثر المادة من الجسم بشكل تدريجي، ويبدأ الطبيب بالعلاج النفسي والسلوكي للشخص المتعاطي بعد ان يتم سحب المخدر بشكل كامل من الجسم، كما يتم تناول السوائل في تلك الفترة بكميات كبيرة لإعادة نشاط الجسم والأجهزة فيه بشكل طبيعي.

هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم
هل يبان الكبتاجون في تحليل الدم

اقرأ ايضا

قراءة نتيجة تحليل فيتامين د

ما هي اثار الكبتاجون على جسم الانسان

هناك عدد كبير من الاثار على حبوب الكبتاجون والتي تظهر مع الوقت على الشخص في سلوكه وتصرفاته ومنها.

1_ حبوب الكبتاجون لها القدرة في رفع مستوى المزاج لدى الانسان بعد تناول اول حبة منه.

2_ تعمل حبوب الكبتاجون على تقليل عدد ساعات النوم عند الأشخاص وتجعلهم ينامون عدد ساعات اقل، وهي من الأشياء المفيدة لدى الأشخاص الذين يعانون من الخمول.

3_ كما ان الحبوب لها القدرة على خفض شهية الشخص وتجعله يتناول كمية قليلة من الطعام.

4_ كما انه من المقويات الجنسية، ولكن مع الاستمرار في تناولها بشكل منتظم فأنها يكون سبب مع مرور الوقت في حدوث الكثير من المشاكل في الجهاز التناسلي، وبذلك يكون سبب في حدوث الضعف الجنسي.

5_ كما انها من الحبوب الذي يتم إعطائه للأشخاص المصابون بأمراض القلب والاوعية الدموية، وذلك لأنه يعتبر غير مؤثر في ضغط الدم ولا يؤدي الى ارتفاعه.

6_ كما انه يؤدي الى حدوث بعض الهلوسة السمعية والبصرية والتي تكون سبب في حدوث اضطراب في حواس الشخص، حيث انه يبدا في تخيل بعض الأشياء الغير موجودة في الحقيقة ولكنها مجرد أوهام هو يراها ويسمعها.

7_ يكون سبب في حدوث الفصام وأيضا الإصابة بجنون العظمة.

8_ كما انه يؤدي الى شعور الشخص الدائم بالحاجة الى البكاء من دون أي مبرر واضح لذلك، كما انه يبدا في الشك من الأشخاص المقربين لهز

9_ كما ان التناول المفرط فيه يؤدي الى وفاة الشخص ويكون سبب في حدوث نزيف في المخ.

السابق
افضل مشروبات ستار باکس البارده منيو مع الطريقة بالصور
التالي
كم يستغرق تحليل الايدز في المختبر