التخطي إلى المحتوى

هل وصول المرأة للنشوة يؤثر على في الشهور الاولى ،والنشوة هي هزة الجماع أو علامة من علامات الحياة الزوجية الخاصة بين الزوجين، وعلامة على الحياة الزوجية السوية ،ونوضحها بالشرح والتفصيل في السطور التالية.

هل وصول المرأة للنشوة يؤثر على الحمل في الشهور الاولى

– الحمل من الفترات الصعبة في حياة المرأة ،حيث تدخل في شكل من أشكال التغيرات الهرمونية، والتقلبات المزاجية الحادة.

– وينتشر بشكل وراثي بين النساء أن الوصول للنشوة، هو أمر مؤذي للحمل وللسيدة الحامل.

– ولكن في هذا الأمر أكدت الدراسات الحديثة أن انقباضات الرحم ،والتي تحدث أثناء بلوغ المرأة مرحلة النشوة لا تؤذي الجنين ،ولا تؤذي السيدة الحامل خاصة في الشهور الأولى للحمل.

– بل النشوة أو هزة الجماعي ،هي أمر عادي مثله مثل باقي الممارسات الحياتية، لا يؤثر بفضل أن الجنين مغطي ،ومحمي بعضلات الرحم والبطن.

 

هل وصول المرأة للنشوة يؤثر على الحمل في الشهور الاولى
هل وصول المرأة للنشوة يؤثر على الحمل في الشهور الاولى

متى وصول المرأة للنشوة يؤثر على الحمل في الشهور الاولى

– النشوة أو هزة الجماعي تأتي في شكل انقباضات تعود في أصلها ،بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين خلال بلوغ مرحلة النشوة  ،وكان هناك اعتقاد طبي خاطئ أن تلك الهزة، والانقباضات ربما تؤدي للولادة المبكرة.

–  أو أن الوصول لمرحلة النشوة، يؤدي إلى اتساع عنق الرحم منتجة الهزة التي تتزامن مع النشوة، وتكون بصورة خاطئة، وكل تلك التكهنات ليس لها أساس طبي صحيح.

– إلا أن الحالة الوحيدة التي تعتبر فيها حالة الوصول إلى النشوة خطيرة، أو مقلقة هي أن تكون السيدة الحامل تعاني من النزيف في ، أولديها انذار بالإجهاض.

محاذير الوصول المرأة للنشوة يؤثر على الحمل في الشهور الاولى

– العلاقة الزوجية بين الزوجين آمنة في الحمل، ولكن وجب على الزوجين أخذ الحذر ،والاحتياطات للمحافظة على الحمل خاصة في فترة الأربعة عشر أسبوع الأولى من الحمل.

– وعليه يجب على الأم المحافظة على الحمل في الأسابيع والشهور الأولى للحمل، في حالة كان لديها تاريخ واحد من الحالات الطبية التالية، أن تكون عانت من إجهاض سابق.

– أن تكون السيدة عانت سابقا من إجهاض منذر في حمل سابق.

– أن تكون السيدة  تعاني من النزيف البسي.

– أن تكون السيدة تعاني من الانقباضات في الرحم.

معلومات هامة في الوصول للنشوة

– للإجابة عن سؤال هل وصول المرأة للنشوة، يؤثر على الحمل في الشهور الاولى، لابد من معرفة أن هزة الجماع، أو الوصول للنشوة، ليس له ضرر على الحمل في الأول، أو الأخر طالما أن السيدة، ليس لها تاريخ مرضي أو مشاكل في الحمل، بل فترة الحمل  لديها طبيعية وآمنة.

– الوصول للنشوة أحيانا تكون قوية في الحمل عن الأيام العادية، بسبب زيادة التدفق في الدم للرحم ،وباقي أعضاء الأم الحامل التناسلية خلال فترة الحمل بشكل أقوى .

– وتعلب الهرمونات النثوية خاصة هرمون الأوكسيتوسين، وهو يتم انتاجه في الجسم في الفترة الأخيرة من الحمل تحديدا ،وبعد الولادة مباشرة.

تغيرات الحمل على الوصول للنشوة

– الحمل يساهم في تغيير شكل البطن أثناء الوصول  للنشوة ،حيث أن الانقباضات في عضلات البطن، والرحم في الجماع تعمل على تغير شكل البطن للسيدة الحامل، ويكون في شكل المثلث الذي يقف على أحد الجانبين، أو في المنتصف وهو أمر طبيعي لا قلق منه.

– التقلصات التي تحدث بعد الوصول للنشوة أمر طبيعي ،وتختلف في القوة من سيدة إلى أخرى.

– الحمل يعمل على تغيير سرعة استجابة السيدة الحامل على الوصول للنشوة ،حيث أن أحيانا تدفق الدماء في الأعضاء التناسلية ،هو بداية الحصول على النشوة، ولهذا تكون المرأة الحامل عادة أسرع في الحصول على النشوة في فترة الحمل

– وربما يكون التأثير بشكل عكسي، بسبب عدم قدرة السيدة الحامل على الوصول للنشوة، بسبب كبر حجم البطن في الشهور الاخيرة للحمل.

التعليقات

اترك تعليقاً