التخطي إلى المحتوى

هل مريض يعيش ام هي مسألة وقت لتموت الحالة التي تحت جهاز ، بداية الاعمار بيد الله ولا احد يعرف من سوف يعيش ومن سوف يموت ، كلنا نعيش الى اجل قد كتبه الله لنا ، ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي ارض تموت .

هل مريض التنفس الصناعي يعيش

كما ذكرنا عاليه ان التنفس الصناعي وامر حياة المريض ووفاته في الحالات الحرجة هي مسألة الاهية لا علاقة للبشر بها ، ولكن نحن جميعا نتسائل حول ان هناك من الاطباء من يأمر او يرى ان ازالة جهاز التنفس من على المريض يعد راحة له ، وان يموت المريض خير له من الم المرض الذي وصل اليها ، بل وان الامل في الشفاء اصبح منعدم

الحقيقة انها مسألة اخلاقية بحتة وقانونية من الدرجة الاولى ، واعتقد ان لايوجد احد يريد ان يضع نفسه تحت طائلة القانون ، فلذلك الاغلبية يترك الامر تماما الى ان يتوافاه الله عز وجل ، ولعل ان يخلق الله له عمر جديدا فلا يعرف المستقبل الا الله.

جهاز التنفس الصناعي هو جهاز يتنفس لك أو يساعدك على التنفس. وتسمى أيضا جهاز التنفس أو التنفس. جهاز التنفس الصناعي:

يتم توصيله بجهاز كمبيوتر به مقابض وأزرار يتحكم فيها المعالج التنفسي أو الممرضة أو الطبيب.

لديه أنابيب التي تتصل الشخص من خلال أنبوب التنفس. يتم وضع أنبوب التنفس في فم الشخص أو في فتحة من خلال الرقبة في القصبة الهوائية (القصبة الهوائية). هذا الافتتاح يسمى القصبة الهوائية .

يصدر ضجيجًا ولديه إنذارات تنبه فريق الرعاية الصحية عندما يحتاج الأمر إلى إصلاحه أو تغييره.

هل مريض التنفس الصناعي يعيش
هل مريض التنفس الصناعي يعيش

كيف يكون الشعور بالتهوية ؟

يتلقى الشخص الدواء ليبقى مرتاحًا أثناء التنفس الصناعي ، خاصةً إذا كان هناك أنبوب للتنفس في فمه. قد يتسبب الدواء في أن يشعر الناس بالنعاس من أن يفتحوا أعينهم أو يظلوا مستيقظين لأكثر من بضع دقائق.

لا يمكن للناس التحدث بسبب أنبوب التنفس. عندما يكونوا مستيقظين بما يكفي لفتح أعينهم والتحرك ، يمكنهم التواصل في الكتابة.

سيكون لدى الأشخاص على أجهزة التهوية العديد من الأسلاك والأنابيب. قد يبدو هذا مخيفًا ، ولكن هذه الأسلاك والأنابيب تساعد في مراقبتها بعناية.

قد يكون بعض الناس القيود. تستخدم هذه لمنعهم من سحب أي أنابيب وأسلاك مهمة.

لماذا تحتاج الى جهاز التنفس الصناعي ؟

يتم وضع الناس على أجهزة التنفس الصناعي عندما لا يستطيعون التنفس من تلقاء أنفسهم. قد يكون هذا لأي من الأسباب التالية:

للتأكد من أن الشخص يحصل على كمية كافية من الأكسجين ويتخلص من ثاني أكسيد الكربون.

بعد الجراحة ، قد يحتاج الأشخاص إلى جهاز التنفس الصناعي للتنفس لهم عندما يكون لديهم دواء يسبب لهم النعاس ولم يعد تنفسهم إلى طبيعته.

يعاني الشخص من مرض أو إصابة ولا يستطيع التنفس بشكل طبيعي.

معظم الوقت ، لا يتطلب جهاز التنفس الصناعي إلا لفترة قصيرة – ساعات أو أيام أو أسابيع. ولكن في بعض الحالات ، هناك حاجة إلى جهاز التنفس الصناعي لعدة أشهر ، أو في بعض الأحيان سنوات.

ما نوع الرعاية التي يحتاجها الشخص عند التنفس الصناعي؟

في المستشفى ، تتم مراقبة شخص على جهاز التنفس الصناعي عن كثب من قبل مقدمي الرعاية الصحية بما في ذلك الأطباء والممرضات والمعالجين في الجهاز التنفسي.

قد يحتاج الأشخاص الذين يحتاجون إلى أجهزة التنفس الصناعي لفترات طويلة إلى مرافق رعاية طويلة الأجل. قد يكون بعض الأشخاص الذين يعانون من بضع القصبة الهوائية في المنزل.

يتم مراقبة الأشخاص الموجودين على جهاز التنفس الصناعي بعناية لمعرفة حالات العدوى في الرئة. عند توصيله بجهاز التنفس الصناعي ، يكون لدى الشخص صعوبة في سعال المخاط. في حالة تجمع المخاط ، لا تحصل الرئتان على كمية كافية من الأوكسجين. يمكن أن يؤدي المخاط أيضًا إلى التهاب رئوي. للتخلص من المخاط ، هناك حاجة إلى إجراء يسمى الشفط. يتم ذلك عن طريق إدخال أنبوب رفيع صغير في فم الشخص أو فتحة العنق لتفريغ المخاط.

عندما يتم استخدام جهاز التنفس الصناعي لأكثر من بضعة أيام ، قد يتلقى الشخص التغذية من خلال أنابيب إما في الوريد أو في المعدة.

نظرًا لعدم قدرة الشخص على التحدث ، يلزم بذل جهود خاصة لرصده وتزويده بطرق أخرى للتواصل.

التعليقات

اترك تعليقاً