التخطي إلى المحتوى

هل مرض يؤدي الى الموت سؤال يحمله كل من هو مصاب بمرض ، ولكن الاعمار بيد الله حقا ولكن لابد وان نبرز الاجابة من خلال ما الت اليه الحقائق والابحاث .

هل مرض الجرب يؤدي الى الموت

لم يحدث ان سمعنا ان هناك عدد كبير من الناس قد ماتو بسبب مرض الجرب ، ولكن لكي نقول ما تم اكتشافه بالفعل ، ففي عام 2015 ، توفيت امرأة تبلغ من العمر 93 عامًا تدعى ريبيكا زيني في دار شبرد هيلز للتمريض في جورجيا. توفيت بسبب “تسمم الدم بسبب الجرب المتقشر” ، وفقًا لتقرير تشريح الجثة. أقامت أسرتها دعوى قضائية ضد شركة Pruitt Health (التي تدير دار رعاية المسنين) بسبب الإهمال ، وهذا ما سجل حقيقة في ابحاثنا حول الاجابة عن هذا السؤال هل مرض الجرب يؤدي الى الموت ؟ .

ماذا يعني بمرض الجرب

الجرب هو حالة جلدية ناتجة عن سوس طفيلي يعرف باسم ساركوبتيس سكابي أو سوس حكة بشرية. يتكاثر العث ويختبئ في الطبقة العليا من الجلد من أجل وضع البيض ، مما يخلق طفحًا. على الرغم من كونها مؤلمة ، إلا أنه يمكن علاج الجرب عادة بمساعدة المستحضرات والكريمات والأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم. لكن يمكن أن تؤدي حالة الجلد إلى الوفاة إذا لم يتم علاجها ، خاصة في الحالات التي يكون فيها الشخص لديه جهاز مناعي ضعيف.

اقرأ أيضا  الفرق بين الجرب والحساسية وسبل العلاج

هل الجرب ينتقل بالجماع وهل هو معدي ؟

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC ) ، ينتشر العث عادةً عن طريق التلامس المباشر مع الجلد لفترة طويلة مع شخص مصاب بالجرب. بين البالغين ، وغالبا ما يتم الحصول عليها عن طريق الاتصال الجنسي. يمكن أن يصاب أفراد الأسرة نفسها بمشاركة المناشف والفراش والملابس وغيرها.

تتألف الأعراض الأكثر شيوعًا من حكة شديدة وطفح جلدي يشبه البثور يحتوي على علامات اللدغة وخلايا النحل والبثور والصدمات تحت الجلد. يمكن العثور على الجحور (التي تشبه الخطوط الملونة للبشرة) بين الأصابع أو الرسغ أو الكوع أو الركبتين أو القضيب أو الثدي أو شفرات الكتف للبالغين. وفي الوقت نفسه ، قد يجد الأطفال أو الرضع جحورًا على رؤوسهم ووجههم وعنقهم وأيديهم وباطنهم.

اقرأ أيضا  كيفية الوقاية من مرض الجرب وما هي عوامل انتشاره
هل مرض الجرب يؤدي الى الموت
هل مرض الجرب يؤدي الى الموت

متى تظهر اعراض الجرب

إذا كان الشخص قد أصيب بالجرب من قبل ، فقد تبدأ الأعراض في الظهور خلال يوم إلى أربعة أيام. بالنسبة إلى الشخص الذي لم يسبق له مثيل من قبل ، قد تستغرق الأعراض ما يقرب من 4 إلى 6 أسابيع للظهور.

تحدث الحكة في الليل لأن العث يكون أكثر نشاطًا خلال تلك الفترة. هذا يمكن أن يسبب الانزعاج الشديد واضطراب النوم. قد تشمل الأماكن التي يُقال إنها معرضة لظروف مزدحمة وكذلك الاتصال المتكرر. بسبب الفراش المشترك والملابس ، حدثت تفشي المرض في دور رعاية المسنين ومراكز رعاية الأطفال ومرافق الرعاية الممتدة والسجون.

ما هو الجرب المتقشر

الجرب المتقشر هو شكل شديد من أشكال الحالة ، وغالبًا ما يحدث عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي بسبب حالة طبية أو كبر سنهم. نظرًا لأن الجسم غير قادر على بناء قدر كبير من المقاومة ، تتكاثر العث بمعدل أعلى بكثير.

اقرأ أيضا  كيفية الوقاية من مرض الجرب وما هي عوامل انتشاره

كما يوحي الاسم ، قد يؤدي الجرب المتقشر إلى ظهور قشور سميكة على الجلد تنهار عندما يتم لمسها. في حالة زيني ، تُركت القشور دون علاج وتقدمت إلى الحد الذي تحولت فيه إحدى يديها إلى اللون الأسود بينما بدأت أجزاء أخرى من جلدها تتقشر في شكل رقائق.

وقال ستيفن تشانس المحامي الذي يمثل الأسرة “كان هناك محادثة في دار التمريض هذه مع أحد مقدمي الرعاية الصحية حول الحرص على لمس يد السيدة زيني خشية أن تسقط جسدها” .

هل مرض الجرب يؤدي الى الموت مع كثرة العث

مع تراكم ملايين العث ، يمكن أن تؤدي الحكة الشديدة إلى إصابة مميتة. “مع الخدش بدون توقف ، يمكن أن تتطور العدوى. الخدش بدون توقف يمكن أن يؤدي حتى إلى التسمم ، وهي حالة تهدد الحياة في بعض الأحيان وتتطور عندما تدخل العدوى في الدم” ، أوضحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

التعليقات

اترك تعليقاً