هل فيروس كورونا دخل السعودية سؤال يفرض نفسه على الكثير من المتسائلين داخل المملكة ومع موقع فنون سوف تتعرف على الامر برمته خلال السطور التالية

هل فيروس كورونا دخل السعودية

فيروس كورونا نعلم جميعا انه فيروس قوي قد اجتاح الصين في الفترة الماضية ، ومن المعروف ان الصين يأتي منها ويذهب اليها يوما الالاف من البشر من كل بلدان العالم ، وكذلك يسير الامر على مملكتنا الحبيبة ، ولكن لكي يطمئن المواطنين بالشكل الكامل ، فان المملكة منوطة دائما بالحماية الصحية لابناء الشعب الكرام ، فقد تعاملت المملكة بشكل كبير من الحذر والحيطة ، اذ قامت المملكة بتتبع كل القادمين من الصين واخذ كافة الاحتياطات لمقاومة اي حالة تظهر ، والحمد لله لم يأت فيروس كورونا الى المملكة الحبيبة ، بل ولن يكون له مكان باذن الله نظرا للوعي والتوعية والحيطة والحذر من قبل وزارة الصحة والمملكة ككل .

كيف ينتقل فيروس كورونا

  • ينتقل عن طريق الهواء من خلال رزاز السعال والعطس
  • ينتقل كورونا من خلال الاتصال الشخصي الوثيق ، مثل اللمس أو المصافحة
  • كما يمكن لفيروس كورونا ان ينتقل بمجرد لمس كائن أو سطح به الفيروس ، ثم لمس فمك أو أنفك أو عينيك قبل غسل يديك

 لذلك من الواجب الحرص الشديد على الوقاية بالاساليب الوقائية منعا من ان يصاب البعض بهذا الفيروس باي حال من الاحوال

ما هو فيروس كورونا

تم وصف فيروس كورونا لأول مرة بالتفصيل في ستينيات القرن العشرين   و فيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات المعروفة باحتوائها على سلالات تسبب أمراضًا مميتة محتملة في الثدييات والطيور وايضا في البشر ينتشرون عادة عبر قطرات من السوائل المحمولة جواً ينتجها الأفراد المصابون.

 “كورونا تعني” التاج “، لذلك تظهر هذه الفيروسات على شكل تاج عندما ينظر إليها تحت المجهر الإلكتروني ويمكن التعرف عليه علميا .

وفي الولايات المتحدة قيل من قبل علماء الطب ان  معظم الفيروسات التاجية غير ضارة ، قال احد العلماء والاطباء في امريكا هذه المقولة وهي تصبر الجميع في امريكا والعالم  “سوف يتسبب كورونا وغيره من الفيروسات التاجية  عادة في أمراض الجهاز التنفسي العلوي إلى المعتدل ، مثل نزلات البرد ، معظم الناس من الممكن ان يصابون بهذه الفيروسات في مرحلة ما من حياتهم. “

ولكن في الحقيقة الامر صعب ومؤلم خاصة وان النتائج العالمية تشير الى عكس ذلك فان معدل الوفيات حوالي 10 في المئة للأشخاص الذين يعانون من السارس و 30 في المئة لأولئك الذين يعانون من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

دور الصين في مقاومة  فيروس كورونا المنتشر لديها

بدأت الصين في إغلاق الرحلات الجوية والقطارات من ووهان ، مما أدى إلى عزل المدينة التي بها الملايين من البشر فعليا ، وفقا للتقارير .

بدأ هذا خلال في منتصف الشهر العربي ، حيث غالبًا ما يسافر عشرات الملايين من الناس إلى الصين ولكن كل هذا قد توقف .