التخطي إلى المحتوى

هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة ،حيث أنها حلم متعلق به الكثيرين وتقدم في سبيل ذلك مجموعة من البرامج التي تمنح الإقامة الدائمة والتجنس أيضا ولكن يتم ذلك وفق مجموعة من الشروط التي حددتها ونفصل هذا في المقال التالي.

هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة

– يسمح قانون التملك في بريطانيا للأجانب، ويوجد نوعين منهما القانون الخاص بالتملك الحر ،والذي يعني أن يتملك المشتري العقار ،ويحق له أن يتصرف بها ،سواء كان ذلك بالبيع أو الإيجار والإقامة فيها ،بل وتمكين الآخرين بالإقامة فيه ،ويكون من العقارات من نوع المنازل

– القانون الثاني هو الإيجار وفيه يكون المالك لا يمتلك العقار ،ولا حق له في التصريف سواء كان بالبيع التام ،ولكن يحق للمشتري أن يتصرف فيه بالإيجار ،أو بالإقامة فيه وتمكين الآخرين من الإقامة فيه خلال فترة زمنية، يتم النص عليها في العقد الخاص بالإيجار ،والذي يكون قابل للإيجار.

اقرأ أيضا  انواع الاسلحة البيولوجية ودورها في الحروب

 

هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة
هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة

برنامج شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة

– وحددت مدة الإيجار ما بين 99 عام وحتى 125 عام ،وهو ظاهره قريب من عقد الإيجار، ولكن من الصعب أن يتم فسخ العقد حفاظا على حق الطرفين المالك والمؤجر ،ويكون هذا في الغالب على العقارات التي قريبة الشبه من الشقق .

– مقدار الرسوم في تسجيل العقار يكون حوالي من 0.01% من القيمة الخاصة بالعقار، مثل أن يكون العقار  بحوالي من أي أن ما قيمته 200 جنيه استرليني للعقار ،والذي له قيمة 200000 جنيه استرليني ،وبالنسبة للضريبة الخاصة بنقل الملكية للعقار

مثال توضيحي على الضريبة العامة

– والتي يتم دفعها للحكومة البريطانية، فلا يوجد أي ضرائب لهذا العقار ،والذي يقدر بحوالي من 125 ألف جنيه استرليني فما دون ذلك.

– أما ما يكون أعلى من ذلك فيكون مقدر كالتالي  من:

اقرأ أيضا  جيوش تعد العدة لتتزعم الصدارة إلى عام 2030 م

125.001 £ – 250.000 £ = 1 %
من250.001 £ – 500.000 £ = 3 %
من500.001 £ – 1.000.000 £ = 4 %
من1.000.001 £ – 2.000.000 £ = 5 %
أكثر من 2.000.000 £ = 7%

– يوجد أيضا ضريبة الشراء داخل الاتحاد الأوربي، وهي قيمة مضافة إلى كل عمليات البيع والشراء للبضائع والخدمات داخل الاتحاد الأوربي، وهذا من ضمن اجابة سؤال هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة أم لا.

أشكال الضرائب الخاصة بشراء عقار في بريطانيا

– ترك الاتحاد الأوربي للدول الأعضاء أن يقوموا بالتقدير لنسبة الفي إيه تي في كل واحدة منها ،ولهذا تقدرها بريطانيا لتشكل ما يقارب 20% من قيمة العقار، ويجب أن يتم التأكد ما إذا كان البائع من ضمن قائمة النسبة ،والقيمة الكلية للعقار

– ويوجد أيضا ضريبة البلدية والتي يتم دفعها سنويا للبلدية ،وهي عبارة عن مبلغ ضريبي يتم دفعه إلى مجلس البلدية الخاصة بالمدينة التابع لها العقار ،والتي تقدرها تبعا للمساحة وموقع العقار ،وكذلك الخدمات التي تقدمها.

توضيح طريقة احتساب ضريبة البلدية 

– حيث أن في حالة الشقة التي تتكون من غرفتين ودورة مياه مع المطبخ وغرفة المعيشة ، والتي تقع في ضواحي لندن ،يتم تقدير الضريبة السنوية لها ،بحوالي من  1200 إلى 1500 ريال استرليني.

اقرأ أيضا  ما لا يعرفه الكثيرون عن دولة قطر

– ومدة عملية التمليك تتراوح مدتها ما بين الشهرين أو الثلاثة أشهر ،وعلى هذا فتكون اجابة سؤال هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة، يمكن ضمن الشروط السابق عرضها.

شروط الاقامة الدائمة في بريطانيا

– في إطار الإجابة على سؤال هل شراء عقار في بريطانيا يمنح الاقامة، والتي تختلف عن باقي الدول والبلدان، حيث أن الحصول على الجنسية البريطانية أكثر تفصيلا وتعقيدا، ويتطلب فترات انتظار طويلة واستثمارات كبيرة

– المطالبة بالتجنس بالجنسية البريطانية، لا يتم إلا بالحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا أولا

– والتي تتطلب بدورها الحصول على إقامة البلاد المؤقتة

– وفرت ثلاثة برامج للإقامة الدائمة تنتهي بالحصول على الإقامة الدائمة، بعد اجتياز المراحل المختلفة، وهم  برنامج تأشيرة رواد الأعمال ،وبرنامج تأشيرة المستثمرة ،وبرنامج التأشيرة السريعة

التعليقات

اترك تعليقاً