التخطي إلى المحتوى

هل تم ايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل ، سوف تتعرف الان على الاجهزة الطبية التي يقدمها التأهيل الشامل، وهو برنامج رعاية مقدم من ورازة العمل والتنمية الاجتماعية للمعاقين في المملكة ،لسد حاجاتهم الرئيسية وأهمها الأجهزة التعويضية.

هل تم ايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

– قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ،وأطلقت خدمة الكترونية تعطي امكانية للأشخاص أصحاب الإعاقات والمسجلين لديها ،والذين كان بالفعل تم تقييم الاعاقات الخاصة بهم طبيا ،من تقديم طلب الحصول على الإعانة المالية للأجهزة الطبية الخاصة بهم.

– قامت الوزارة بوضع الشروط والضوابط لتلك الخدمة .

هل تم ايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل
هل تم ايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

معلومات عن قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

– أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أن الوزارة ،حصرت عدد المعاقين المسجلين لديها لتجد ان مقدرين بحواليي 700 الف معاق على مستوى المملكة.

– والحصر تم على حوالي 27 مركز للتأهيل الشامل على مستوى المملكة ،لتغطية الخدمة كل أجراء البلاد.

– وحددت الوزارة قيمة الدعم للمعاق في الحد الأدنى له بحوالي 4000 ألف ريال سعودي.

– وكما حددت قيمة الاجهزة الطبيه التأهيل الشامل في الدعم بالحد الأقصى، بمبلغ 20000 ألف ريال سعودي للمعاق.

– وأعلنت الوزارة أن يمكن لكل معاق التقديم في تلك الخدمة الطبية في التأهيل الشامل ،طالما أن بلغ عمر العامين.

الشروط والضوابط في قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

– أعلنت الوزارة على نفس السياق أن كل مستفيد من تلك الخدمة ومتقدم لها ،لابد وأن يكون مسجلا لديها وتم تقييم إعاقته بالفعل.

– لابد وأن يكون كل مستفيد من تلك الخدمة، أو الراغب بالتقدم لها مقيما بشكل دائم على أراضي المملكة.

– ولابد أن يكون المتقدم للحصول ،على الخدمة أن يكون سعودي الجنسية أو حامل بطاقة.

– لابد وأن تكون البيانات الشخصية والحساب البنكي للشخص المتقدم للخدمة، محدثة بالكامل على موقع الوزارة.

– كما تؤكد على أن بيانات الإعاقة لابد وأن تكون محدثة ،وتم أجراء تقييم كامل لها طبيا في المراكز الطبية التابعة لها.

أهم شروط قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

– لابد وأن لا يكون المعاق المتقدم للحصول على الخدمة مقيما في أحد دور الإيواء والخدمات الإيوائية ،في حالة التقدم للحصول على الطلب من الوزارة ،مثل المودعين في التأهيل الاجتماعي، أو المودعين في دور رعاية المسنين ،أو المودعين في دور الأيتام أو الذين تم إيداعهم في مؤسسات رعاية الفتيات، أو الدور الخاصة بالملاحظة الاجتماعية للأحداث.

– وأنه الحق كاملا لكل مستفيد أن يتقدم بطلب صرف إعانة نقدية لتأمين عدد ثلاثة أجهزة أساسية.

– وقالت كذلك أنه لكل مستفيد الحق أن يتقدم بطلب صرف الإعانة المالية، لتأمين جهاز واحد فقط من الأجهزة التي لها المواصفات الخاصة ،مع مراعاة الفترة الزمنية النظامية لصرف كل جهاز.

أرقام بايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

– أعلنت الوزارة مجموعة من الدفعات المالية الخاصة بالاجهزه الطبيه في التأهيل الشامل، حيث قالت أن الدفعة الأولى التي تم إيداعها في برامج التأهيل الشامل بلغت أجمالي المبالغ المصروفة فيها 11 مليون ريال سعودي و478 ألف و800 ،لما يقارب حوالي من 2946 ألف مستفيد.

–  تقول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه تم ايداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر، والهدف من ذلك هو المساعدة لهم على تأمين الأجهزة الطبية التي تم تعيينها طبيا لهم .

–  كما أصدرت الوزارة على نفس السياق أن الدفعة الثانية لتلك الأجهزة الطبية ،تم تقديرها بحوالي 29 مليون و174 ألف و500 ريال سعودي، لما يقارب حوالي من 5622 من المستفيدين ذوي الإعاقات.

الهدف من برنامج  ايداع قيمة الاجهزه الطبيه التأهيل الشامل

أعلنت الوزارة ان الهدف من ذلك الاجراء، هو تأمين كل الأجهزة التعويضية لأصحاب الإعاقات في المملكة حرصا منها على توفير الحياة الكريمة البسيطة لهم ،وتحسين الحالة النفسية لهم من خلال تعويض الاعاقات الديهم بالأجهزة التي تعينهم على القيام بالأمور الخدمية الخاصة بهم، أو المشاركة المجتمعية مثل باقي أفراد المجتمع كحق أصيل لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً