التخطي إلى المحتوى

هل يفتح منطقة البكيني ،والتي تتعرض لمشكلة الاسمرار نتيجة للكثير من المشكلات التي تعاني منها النساء في تلك المنطقة ،مثل الاحتكاك بين الفخذين أو الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها النساء ،في الحمل والرضاعة  والحيض

هل الليزر يفتح منطقة البكيني ، وتستخدم السيدة له الكثير من العلاجات، سواء كان بالكريمات الموضعية  ،أو العلاجات الطبيعية لحل تلك المشكلة .

ما أسباب اسمرار منطقة البكيني

– تتعرض السيدة في أثناء السير أو المشي أو أثناء ممارسة الرياضات المختلفة ،ونتيجة لذلك يصبح الجلد رقيقا معرضا للاسوداد أو الغمقان  في اللون .

– الاحتكاك المباشر نتيجة ارتداء بعض السيدات للملابس الضيقة .

– التعرض للاضطراب الهرموني في فترة الحمل أو الرضاعة ،أو حتى ما يحدث في فترة الحيض أو في حالة السيدات المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

– ربما تتسبب في تلك المشكلة بسبب مجموعة أدوية ،مثل موانع الحمل التي تعطى عن طريق الفم مثل الأقراص ،أو بعض الأدوية العلاج الكيمائي.

– الجلد المتعرض للشمس أو جفاف الجلد ينتج عنه السواد في منطقة البكيني.

– تعرض السيدة لمرض الشواك الأسود والذي يعرف بالاضطراب في التصبغ للجلد.

– اصابة السيدة بمرض السكري.

– ربما تتعرض السيدة المصابة بالسمنة إلى مشكلة الاحتكاك بين الفخذين ما يزيد من مشكلة التصبغ ،أو السواد في منطقة البكيني.

– عدم العناية بالمنطقة وعدم الحرص على ارتداء الملابس القطنية أو الملابس  الضيقة.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني

بالتأكيد يمكن أن يتم التفتيح لمنطقة البكيني باستخدام الليزر ،وهو اجراء طبي فعال في التخلص من السواد أو الغمقان أو التصبغ في الجلد دون أن تترك التقنية الندبات ، ولا تتم تلك الخطوة إلا من خلال التدخل الطبي في أحد المستشفيات الطبية ،وتكون مرحلة الشفاء  طويلة بعض الوقت عند السيدات اللاتي يعانين من السمنة.

نتيجة لتعرض السيدة للاحتكاك في الجلد أثناء المشي أو ممارسة الرياضة أو حتى في الذهاب إلى العمل ،والتعرق الشديد أثناء السير ،مع عدم النظافة الشخصية والاهتمام بالعناية الذاتية للجلد، ولبس الملابس الداخلية من البوليستر.

هل الليزر يفتح منطقة البكيني
هل الليزر يفتح منطقة البكيني

اقرأ أيضا : افضل كريمات بعد الليزر

تقنية الليزر في منطقة البكيني كيف تتم

الليزر لمنطقة البكيني عبارة عن جلسة التقشير ،حيث يتم احضار كمية من المعجون على منطقة البكيني ،ويتم التغطية الكاملة لها بشكل خفيف ،ويقوم الطبيب بتركيز الليزر مرتين بدقة عالية لينتشر الليزر على الجلد ،ويتداخل مع المسام يتم ذلك في جلسة واحد، بل يحتاج إلى أكثر من جلسة تبعا للحالة الطبية المردود عليها الجلد ،والنتيجة التي يتوصل إليها الطبيب واستجابة المنطقة للعلاج، أو تقنية الليزر في التفتيح.

تقنية الليزر في منطقة البكيني كيف تتم
تقنية الليزر في منطقة البكيني كيف تتم

اقرأ أيضا : ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

نصائح في استخدام الليزر في تفتيح  منطقة البكيني           

– بداية تحتاج التقنية أن يزول السبب قبل العلاج، وإلا كانت النتيجة معاودة نفس المشكلة مرة أخرى سواء كانت السمنة السبب الرئيسي المتسببة بالاحتكاك بين الفخذين، أو حالة صحية خاصة ويحدد كل ذلك الطبيب المختص ،وهو طبيب الجلدية الذي يجد ما أنسب الطرق في علاج المشكلة، وهل تقنية الليزر تتناسب معها أم لا.

– يمكن أن تقوم السيدة باستخدام تقنية الليزر في إزالة الشعر من منطقة البكيني، والتي من أهم ما يميزه هو عمل تفتيح للمنطقة  مع عملية إزالة  الشعر .

– الابتعاد عن كريمات إزالة الشعر من منطقة البكيني، والتي تتسبب في اسمرار المنطقة .

هل يوجد مخاطر لتفتيح منطقة البكيني بالليزر

– توجد محاذير من استخدام الليزر في تفتيح المنطقة الخاصة بالبكيني من أطباء النساء بشكل خاص ،وهذا بسبب أن الليزر يكون قريب جدا من المناطق الحساسة عند المرأة أو قريبة من المهبل، وهذا يكون سببا واضحا في تعرض المنقطة الحساسة للحرارة العالية  الصادرة من الليزر والأجهزة الخاصة به.

– ربما تتسبب تقنية التفتيح بالليزر في منطقة البكيني في التهيج الشديد للمنطقة الحساسة أو احمرار الجلد .

– ربما يكمون الليزر في تلك المنطقة المعروفة رقة الجلد فيها ،سببا للتعرض للحرق أو الندبات  الطويلة الامد ،أو التي تترك أثرا على الجلد.

– يوجد أيضا انتشار واسع بين السيدات والنساء بشكل عام لرفض استخدام الليزر في تفتيح منطقة البكيني، بسبب الخوف من الألم في تلك المنطقة الحساسة، أو وجود ندبات أو القلق على المنطقة التناسلية ،أو الخوف من تعرض الحياة الشخصية بالأثر السلبي، او حتى على جهاز الاخراج الجهاز البولي.

أسعار الليزر في التفتيح  بمنطقة البكيني

تتباين أسعار الليزر في تفتيح منطقة البكيني من دولة إلى أخرى وتقنية الليزر المستخدمة، والحداثة والتطور الخاص بها ،وكذلك يتوقف التسعير بناءا على الحالة الطبية ودرجة الاسمرار الموجودة في منطقة الجلد ،وعدد الجلسات التي تحتاجها الحالة الطبية في الجلد، وتبدأ الجلسة الواحدة بسعر من 80 دولار إلى 140 دولار في مصر على سبيل المثال،  ولكن في بعض البلاد الاخرى ربما تزيد أو تقل تبعا لنوعية تقنية الليزر المستخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً