التخطي إلى المحتوى

هل الفنادق تطلب عقد في وهل نفس المتطلبات يكونوا للسعوديين والسياح معا سنجيب اليوم على ذلك السؤال الذي يشغل بال الكثير لمعرفة ما إذا كان يطلب عقد الزواج عند الإقامة في أحد الفنادق التي توجد في المملكه. 

هل الفنادق تطلب عقد الزواج في السعودية 

سمحت المملكه العربيه للسياح الأجانب بالإقامة في الفنادق من دون الحاجة لإثبات العلاقة العائلية بينهم، ومن بينهم الزواج فقد أفادت هيئة السياحة والتراث على حسابها الموجوده على تويتر أنه يتوجب على السعوديين الراغبين بالإقامة في المملكة إثبات العلاقة العائلية في حاله رغبه رجل وامرأة في النزول معه في غرفة واحدة.

 ولكن سمحت السلطات السعودية للسياح الأجانب والإقامة في فنادقها من دون الحاجة لإثبات العلاقة العائلية بينهم من خلال أي مستند رسمي وذلك حسبما صرحت هيئة السياحة والتراث على حسابها. 

كما هيئة السياحة الحكومية أنه يجب على العائلات السعودية اثبات العلاقة بينهما عند الإقامة في أحد الفنادق يمكن أن يقوم بتقديم جوازات السفر للعائلات الزائرة للمملكة كما ذكرت الهيئة أنه أصبح بالإمكان المرأه ايضا ان تقيم في غرفة فندقية بمفردها من دون وجود اي محارم معها. 

وقد جاء ذلك القرار بعد ما اعلنت المملكة في نهاية الشهر الماضي انها ستصدر للمرة الأولى في التاريخ ها تأشيرة سياحية تسمح تفتح أبوابها أمام السياح وذلك بهدف تنويع الاقتصاد الذي يعتمد حاليا على النفط كما قامت المملكة أيضا بالسماح بذي غير الزي الأسود للنساء الأجنبيات وان يكون له من الحرية في التنقل من دون ارتداء العباءة ولكن بملابس محتشمة. 

رؤية المملكة السياحية 

أن رؤية المملكة في 2030 هي خطة طموحة للغاية من قبل ولي العهد الأعداد أكبر اقتصاد عربي في المرحلة القادمة وتقدم السعوديين تأشيرة سياحية من خلال الإنترنت لأكثر من 49 دولة تسمح لمواطنيها بالتوجه الى المملكة من بينهم الولايات المتحدة فقد كانت المملكة لا تعطي التأشيرة إلا للحجاج والأجانب العاملين الوافدين إلى أراضيها، ولكن منذ فتره قليله للغايه بدأت في اصدار التاشيرات للراغبين في حضور المباريات الرياضية ونشاطات ثقافية وبشكل عام لم تكن المملكة. 

وهي واحدة من التغيرات التي حدثت داخل المملكة العربية والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الهامة منها مثلا حظر ورفع قيادة المرأة للسيارات وإعادة فتح دور السينما ولكن أكدت المملكة وصرحت هيئة السياحة عده مرات ان المملكة لن تسمح بتناول المشروبات الكحولية نهائي. 

حجز السيدات في الفندق من دون محرم 

إعلانات الهيئة العامة السعودية للسياحة والتراث الوطني انه يسمح للسياح الدخول الى غرفه الفندق من دون الحاجه الى اثبات عائلي كما أنه سمح للمرأة باستئجار غرفة فندقية من دون محرم لها ان كانت سعوديه او سائحه، ويمكن لاي سيدة ان تقوم حجز غرفه داخل اي فندق في المملكه فقط عليها أن تبرز بطاقة تحقيق الشخصية اثناء التسجيل في الفندق. 

واصبح هناك العديد من الوافدين الأجانب يتجهون الى المملكة من أكثر من ٤٩ دولة مختلفة، وذلك في إطار التوعية لتنمية القطاع العام والسياحي وتنوع الاقتصاد، ويمكن لكل السيدات زيارة المملكه العربيه ولا يجبرنا على ارتداء العباءة السوداء ولكن عليهم الالتزام بارتداء ملابس محتشمة، كما أن المملكة تستهدف جذب مئة ألف سائح سنويا بحلول عام ٢٠٣٠. 

اقرأ أيضا  ترك العمل في فترة التجربة السعودي

التعليقات

اترك تعليقاً