المملكة

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

كلية

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

هل الدراسة في الجامعه السعوديه الالكترونية  صعبه، تلك المؤسسة الحكومية المتخصصة ،في التعليم العالي في المملكة ،كما انها تقدم التعلم مدى الحياة في منظومة مؤسسية متكاملة، والهادفة لاثراء المجال العلمي بكل التخصصات المتميزة.

تعمل الجامعة على تقديم كل التخصصات العلمية الخادمة لسوق العمل في المملكة ويتسائل البعض هل الدراسة في الجامعه الالكترونيه السعوديه صعبه فعليا أم لا.

نبذة عن الجامعه السعوديه الالكترونيه

في عام 1432 هجرية ،صدر أمرا من المغفور له الملك عبد الله بن عبد العزيز ،بموافقة جلالته على انشاء الجامعه السعوديه الالكترونيه ،في مدينة الرياض الهدف منها هو الحصول على الاعتمادات الاكاديمية في الداخل أو الخارج، للعمل على رفع جودة المخرج التعليمي من الجامعة، وتقديم التعليم العالي بكل التخصصات ،مستندة على أفضل نماذج التعلم.

تقدم الجامعه التعليم المعتد على تقنيات التعلم الالكتروني ،والتعلم المدمج ما بين الحضور المباشر، والحضور من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة ،والعمل على نقل المعرفة عبر تعاون مع الجامعات، والهيئات التدريسية العالمية والداخلية مع تقديم محتوى تعليمي راق ،وعلى درجة عالية من الجودة والاتقان، لدعم فكرة التعلم مدى الحياة.

المؤهل التعليمي من الجامعه السعوديه الالكترونيه

تمنح الجامعه شهادة البكالوريوس ،والدراسات العليا مضاف إلى ذلك مجموعة من الدورات التعليمية ،في مختلف المجالات والتخصصات ،وتقدم أيضا الخدمات التعليمية للطلاب منفصلة عن الطالبات ،كما تعمل الجامعه على اخراج اجيال على قدرة عالية في استخدام كل التكنولوجية الحالية ،وقادرة على التكيف مع كل ما هو مستحدث ومستقبلي.

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه
هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

اقرأ أيضا

تخصصات الجامعة الالكترونية بالدمام

تخصصات الجامعه السعوديه الالكترونيه

– تقدم الجامعه الدراسة في كلية العلوم الادارية والمالية ،والتي يوجد بها مجموعة من الاقسام الداخلية ،مثل قسم التجارة الالكترونية، وقسم المالية وقسم للمحاسبة وقسم لادارة الاعمال.

– كما تقدم الدراسة بكلية العلوم الصحية ،والتي بندرج تحتها قسمين قسم الصحة العامة ،وقسم الصحة المعلوماتية.

– كلية الحوسبة والمعلوماتية وبتلك الكلية متوفر ثلاثة من الأاقسام قسم تقنية المعلومات وقسم علوم الحاسوب وقسم الحوسبة المعلوماتية.

– كلية العلوم والدراسات النظرية، وهي كلية متعددة الاقسام حيث بها قسم للقانون، وقسم العلوم الانسناية وقسم خاص بالاعلام الالكتروني، وقسم للعلوم الاساسية، وقسم اللغة الانجليزية للغات والترجمة، وقسم خاص بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

شروط الالتحاق بالجامعه السعوديه الالكترونيه

 تضع الجامعه مجموعة من الشروط حال استيفائها يتم قبول المتقدم، لها سواء كان المتقدم للحصول على البكالوريوس، أو الدراسات العليا، أما عن شروط البكالوريوس فهي:

– لابد من حصول المتقدمعلى شهادة الثانوية العامة ،او ما يعادلها في المملكة.

– لا يوجد فترة زمنية سابقة التحديد للسنة الخاصة ،بالحصول على شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.

– تكون الافضلية في القبول في الجامعه ،قائمة على نسبة الدرجات التي حصل عليها المتقدم للجامعه، في شهادة الثانوية العامة ،أوما يعادلها.

أما عن الدراسات العليا فكانت شروط الجامعه لها كالاتي:

– ألا يقل التقدير الخاص العام في شهادة البكالوريوس عن تقدير جيد.

– لابد أن يحصل المتقدم على الحد الادنى من الدرجات في كل مرحلة عن 84 ،وعلى ألا تزيد مدة الحصول  على شهادة الاختبار العامين.

شروط الالتحاق بالجامعه السعوديه الالكترونيه
شروط الالتحاق بالجامعه السعوديه الالكترونيه

اقرأ أيضا

جامعة الامام والتعليم عن بعد ” تدارس جامعه الامام ” وكيفية التسجيل

طريقة التسجيل في الجامعه السعوديه الالكترونيه

–  على المتقدم ان يزور الموقع الرسمي للجامعه من خلال النقر على رابط الجامعه الالكتروني.

– من الصفحة الرئيسية يقوم بالنقر على القسم الخاص بالقبول.

– يختار المتقدم المرحلة الدراسية الراغب أن ينضم إليها عبر الجامعه، سواء كان التقدم في الدراسات العيل أو البكالوريوس.

– يقوم المتقدم بانشاء الحساب الخاص به على موقع الجامعه.

– يكون انشاء الحساب بقيامه بكتابة كافة البيانات المطلوبة من المتقدم ،في الخانات المخصصة لها بشكل صحيح ،حتى يتمكن من فتح الحساب الخاص به.

اقرأ أيضا

جامعة الملك خالد البلاك بورد حل الواجبات

رسوم الجامعه السعوديه الالكترونيه

–  الرسوم الخاصة بالجامعه في شهادة البكالوريوس يتم تقديرها بالساعة ،وتكون مائة وثلاثين ريال للساعة خلال الفصل الدراسي الواحد.

– الرسوم الخاصة بالجامعه للدراسات العليا تقدر بالساعة حوالي 1500 ريال للساعة.

– الرسوم الخاصة بالجامعه في الدورات التعليمية ،ويتم احتسابها وفق البرنامج الخاص بكل دورة على حدة.

طريقة تسديد رسوم الجامعه السعوديه الالكترونيه

تعتمد الجامعه طريقتي في سداد الرسوم الخاصة بها، إما عن طريق البوابة الالكترونية الخاصة بالجامعه، أو أن يتوجه المتقدم والراغب بسداد رسوم الجامعه إلى الصراف الآلي، حتى يتمكن من تسديد قيمة الرسوم ،كما حددت أن يتم التواصل معها عبر الموقع الالكتروني، لها من خلال الرقم الموحد لها 00966112613500، أو من خلال البريد الالكتروني.

هل الدراسة في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

بالفعل يمكن أن يواجه الطالب صعوبة في بعض المواد العلمية في الجامعه، إلا أن الامر كليا يعتمد على مدى تعلق الطالب بحلمه وحبه للعلم والتطلع لمستقبل أفضل، يجعله يذلل كافة الصعوبات بالكد والتعب في سبيل الوصول إليه، واستكمال مشواره التعليمي مكللا بالنجاحات والتفوق ،وعادة ما يوجد بكل جامعه مواد سهل التعامل معها، ومواد أخرى نتخطاها بصعوبة.

السابق
تجارب الامهات في تعليم الطفل الحمام
التالي
قراءة نتيجة تحليل فيتامين د