صحة

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس

التنمية والوعي الفكري

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس :  إبرة فيكتوزا عبارة عن حقن كانت تستخدم في علاج مرض السكري من الدرجة الثانية، ولكن تم ملاحظة بعض الأثار الأخرى الناتجة عن إستعمالها، فلاحظ الأطباء أنها تعمل على إنقاص الوزن، وأيضا تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم وتساعد في خفض ضغط الدم، فتم إستخدامها لإنقاص الوزن وسد الشهية ولكن تحت إشراف طبي.

محتوي الموضوع

هل ابرة فيكتوزا تنحف او تسد النفس

هناك الكثير من الأشخاص حاليا يستخدمون إبرة فيكتوزا من أجل التنحيف وبالرغم من أن هذه الإبرة حاصلة على تصريح من منظمة الدواء والغذاء الأمريكية على أنها دواء لعلاج السمنة، إلا أنه لا يمكن لأي احد أن يستخدمها بسهولة ، فهي لا تستخدم إلا لفئة معينة من مرضى السمنة ، وهم :

– الأشخاص الذين تتعدى نسبة الكتلة الدهنية لديهم 30%، أي أن السمنة لديهم مفرطة وتعرضهم لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة.

– للأشخاص المصابين بداء السكري من الدرجة الثانية، والمصابين بإرتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم.

– الأشخاص المصابين بإرتفاع في الضغط متلازم مع مرض السكر والسمنة.

إقرأ أيضا

           تجارب ابر التنحيف saxenda

المدة اللازمة لإستعمال إبرة فيكتوزا للتنحيف

فاعلية هذه الحقن في التنحيف تختلف من مريض لآخر، فهناك مرضى يحققون نتائج جيدة وفي فترة قصيرة، وأخرون لا يستجيبون لهذه المادة، وعموما لابد من إستخدامها لفترة تجريبية وهي أربعة أشهر، وملاحظة مدى تأثيرها على حالة المريض، فلو نقص من وزنه حوالي من 5% ل 10%، فهذه الإبر فعالة بالنسبة له ويمكنه الإستمرار عليها لمدة إضافية، أما لو كانت النتائج في نقصان الوزن أقل من 5% عندها لابد من التوقف عن إستخدامها لأنها ليست فعالة كما يجب، ولا تحقق نتائج جيدة لهذا الشخص.

ولكن يجب أن يعرف مريض السمنة بأن حقن فيكتوزا ليست الحل السحري له لإنقاص الوزن، والتخلص من الوزن الزائد فالنتيجة 5% من الوزن في أربعة أشهر بطيئة، وعموما عند إستعمالها حتى يحصل المريض على نتيجة جيدة لابد من أن يتبع معها نظام غذائي صحي وأن يمارس الرياضة حتى يحصل على نتائج جيدة، ويجب أن يعرف المريض أيضا بأن هذه الإبر من الممكن ألا تؤدي لأي نتائج فعالة لبعض الحالات، فهناك حالات تكون في حاجة للرياضة والحمية، وحالات أخرى تؤدي معها الأدوية نتائج فعالة، وحالات لا يمكنهم خسارة الوزن الزائد بدون الخضوع لعملية جراحية، وكل هذا يتم تحديده بواسطة الطبيب المعالج.

هل إبرة فيكتورا تنحف أو تسد النفس
هل إبرة فيكتورا تنحف أو تسد النفس

إقرأ أيضا  

        طريقة حقن ابرة فيكتوزا

إبرة فيكتوزا ومريض السكر

مريض السكر من الدرجة الثانية والذي يعاني من السمنة ويتناول أدوية لعلاج السكر في حالة الرغبة في إنقاص الوزن بواسطة حقن فيكتوزا، لابد من أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي وأن يقوم الطبيب بتعدي جرعته من دواء السكر الذي يتناوله حتى تكون الجرعة مناسبة له مع الحقن، حتى لا ينخفض مستوى السكر في الدم.

يجب العلم بأن إبرة فيكتوزا لا تسبب إنخفاض لمستوى السكر في الدم، وإنما هي تعدل من نسبة الإنسولين في الدم، وبالتالي فإنه عند تناول جرعة الدواء المعتادة، وهذا الدواء يعمل على خفض السكر في الدم عند المستويات الطبيعية، فسوف يتسبب الدواء بخفض السكر بنسبة كبيرة مما قد يعرض حياة المريض للخطر.

إبرة فيكتوزا ومريض السكر
إبرة فيكتوزا ومريض السكر

إقرأ أيضا  

 تجربتي مع ابر فيكتوزا للتنحيف

نصائح عند إستخدام إبرة فيكتوزا

– أولا يجب العلم بأن هذه الإبر يتم حقنها تحت الجلد مثل باقي حقن الأنسولين، ويمكن حقنها في الفخذ أو البطن أو اليد بسهولة جدا.

– لابد من حفظ هذه الإبر في الثلاجة حتى لا تصبح مادتها الفعالة دون أي تأثير وتفسد.

– لابد من إستخدامها تحت الإشراف الطبي تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

– لابد من الحرص على متابعة نسبة السكر في الدم كل فترة، للتأكد من أنه ضمن المستويات الطبيعية، وأنه لم ينخفض لدرجة تهدد حياة المريض.

– هذه الإبر لا تنحف فقط، بل تعدل من نسبة الأنسولين في الدم وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما تساعد في خفض مستوى ضغط الدم، ولهذا يجب إستخدامها بحرص شديد وأن تستخدم تحت إشراف طبيبك وتتابع معه دائما المستجدات.

– هذه الإبر غير مناسبة لمرضى السكر من الدرجة الأولى، كما أنها غير مناسبة لمرضى الغذة الدرقية.

– الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب في البنكرياس، والذين سبق وأصيبوا بحمى المرارة هذه الحقن تعد غير مناسبة لهم نهائيا.

– للحصول على نتائج جيدة ويتم خفض وزنك بسرعة وبنسبة كبيرة لابد من الحرص على إتباع حمية غذائية مناسبة بجانب الحقن مع ممارسة التمارين الرياضية حتى تحصل على نتائج ملحوظة.

السابق
تجربتي في فندق فيرمونت مكة
التالي
تجربتي مع الوسمه