نظام الكيتو دايت تجارب ، الكيتو دايت هو أحد أنظمة الرجيم لانقاص الوزن الزائد والذي قد اختلفت الأراء حوله، فهناك من يرى أنه من أفضل الأنظمة الصحية الذي نجح في انقاص الوزن بشكل صحي وهناك من يرى أنه غير صحي تماما ويسبب الكثير من الأمراض.

نظام الكيتو دايت تجارب

التجربة الأولى

هي لتجربة سيدة كانت تعاني من زيادة الوزن بسبب تناول الكثير من الكربوهيدرات والدهون والبروتين لذلك فكرت في اتباع نظام الكيتو دايت فبدأت في النظام بالفعل في انقاص الوزن الزائد من خلال تناول الأطعمة المسموحة في الكيتو والتكيف معه وبالفعل نجحت في التكيف مع الكيتو دايت وتحسنت عادات النوم لديها بعد أن كانت تعاني من الأرق.

التجربة الثانية

هي لشاب استطاع أن يفقد وزنه من خلال نظام الكيتو دايت فوجد أن أكلات الكيتو مشبعة ولذيذة ومن خلال اتباع هذا النظام استطاع أن يعالج الانتفاخ ويشعر بالراحة والنشاط والتركيز والحالة المزاجية، ولكن ينصح كل من يريد اتباع هذا النظام أن يثقف نفسه أولا بالخطوات الصحيحة والأطعمة المسموحة والغير مسموحة حتى يمكن أن يحقق أهداف الوزن.

اقرأ أيضا  تعرف على وجبات كيتو دايت والحمية الخاصة بالكيتو دايت

كيف تفقد الوزن اثناء تجربتك مع كيتو دايت  ؟

عندما تبدأ في تناول المزيد من الدهون وقطع الكربوهيدرات الزائدة (فكر في السكر والخبز والمعكرونة) ، فإنك تميل إلى تجربة عدد أقل من تقلبات السكر في الدم والرغبة الشديدة التي تصيب معظم الناس في النظام الغذائي الأمريكي القياسي. عندما يعمل جسمك على الكيتونات للحصول على الوقود ، فإنه يتمتع بإمداد ثابت من الطاقة في صورة دهون الجسم. عندما يعتمد جسمك على الجلوكوز ، فإنه يحتاج إلى مجموعة منتظمة من الكربوهيدرات لاستمراره.

قد تساعد الكيتونات على التحكم في هرمونات الجوع والشبع لديك لتشعر بالرضا والامتلاء ، وهذا يعني انخفاض الرغبة الشديدة  للطعام، والمزيد من الطاقة وزيادة حرق الدهون.

اذا كنت ترغب بالفعل في ان تقوم بالبدأ في نظام كيتو دايت فعليك الان ان تتعرف على  وجبات كيتو دايت والحمية الخاصة بالكيتو دايت

تجربتي مع كيتو دايت

تجربتي مع كيتو دايت

 

فوائد كيتو دايت

يحرق الدهون في الجسم

عندما تكون على نظام كيتو دايت يستخدم جسمك الدهون المخزنة في الجسم والدهون من نظامك الغذائي كوقود. والنتيجة هي فقدان الوزن.

نظام كيتو دايت يقلل من الشهية

الكيتونات تثبط هرمون الجريلين – هرمون الجوع – وتزيد من كوليسستوكينين (CCK) ، مما يجعلك تشعر بالشبع ، يعني انخفاض الشهية أنه من الأسهل الذهاب لفترات أطول دون تناول الطعام ، مما يشجع جسمك على الغرق في مخازن الدهون للحصول على الطاقة، يجب إجراء المزيد من البحوث في مجال الشهية والكيتوزيه ، ولكن يبدو أن الكثير من الناس يعانون من انخفاض الجوع.

اقرأ أيضا  تجربتي مع كيتو دايت و انسب جدول وجبات كيتو دايت

نظام كيتو دايت يقلل الالتهاب

الالتهاب هو استجابة طبيعية لجسمك للغزاة التي يعتبرها ضارة ، والكثير من الالتهابات تعد أخبار سيئة لأنها تزيد من خطر تعرضك لمشاكل صحية ، ولذلك فيمكن أن يقلل نظام كيتو الغذائي من الالتهابات في الجسم عن طريق إيقاف المسارات الالتهابية وإنتاج جذور حرة أقل مقارنةً بالجلوكوز.

مع كيتو دايت انت تغذي عقلك

الكيتونات قوية جدًا لدرجة أنها يمكن أن توفر جزءًا جيدًا من احتياجاتك من الطاقة ، وهي أكثر كفاءة من الطاقة التي تحصل عليها من الجلوكوز،  هل تعلم أن عقلك يتكون من أكثر من 60 في المئة من الدهون؟ هذا يعني أنه يحتاج إلى الكثير من الدهون للحفاظ على محرك أزيز، الدهون الجيدة التي تتناولها في نظام غذائي الكيتون تفعل أكثر من إطعام الأنشطة اليومية – كما أنها تغذي عقلك.

كيتو دايت يزيد من الطاقة

عندما يستخدم عقلك الكيتونات للحصول على الوقود ، فإنك لا تواجه نفس الركود في الطاقة كما تفعل عند تناول الكثير من الكربوهيدرات، عندما يكون التمثيل الغذائي لديك في وضع حرق الدهون ، قد يستفيد جسمك من متاجر الدهون المتوفرة بسهولة للحصول على الطاقة. هذا يعني عدم وجود المزيد من حوادث الطاقة أو ضباب الدماغ. يساعد الكيتوزى الدماغ أيضًا على إنشاء المزيد من الميتوكوندريا ، وهي مولدات الطاقة في خلاياك، المزيد من الطاقة في خلاياك تعني المزيد من الطاقة لإنجاز الأشياء.

اقرأ أيضا  تجربتي مع كيتو دايت و انسب جدول وجبات كيتو دايت

اثناء كيتو دايت ستجد الرغبة الشديدة في كبح 

الدهون هي المغذيات الكبيرة المشبعة، أنت تأكل دهونًا أكثر ذكاءً على كيتو ، بحيث تشعر أنك أكثر اكتمالًا لفترة أطول

اضرار كيتو دايت

– قد يسبب الهبوط وسرعة دقات القلب .

– الإصابة بالجفاف وبالتالي يحدث الامساك .

– الإصابة بحصى الكلى .

– الشعور بالغثيان والتعب .

تعليمات هامة قبل البدء في كيتو دايت

يجب قبل البدء في نظام كيتو دايت لتجنب أي آثار جانبية له يجب اتباع الآتي :

– يجب تناول كميات وفيرة جدا من المياه على الأقل 2إلى 3 لتر يوميا .

– يجب قبل اتبع هذا النظام الصيام قبله بأسبوع لتعود الجسم على تقليل نسبة الطعام .

– عند أو استخدام هذا النظام يجب عدم التوقف مباشرة عن تناول النشويات يجب تناولها بكميات ضئيل جدا في البداية والبعد عنها بعد أسبوع على الأكثر .

يجب عمل فحوصات لازمة قبل البدء في كيتو دايت وهذه الفحوصات هي :

– اختبار تحليل نسبة ( كرات الدم الحمراء ، وكرات الدم البيضاء ).

– وظائف الكلى والكبد .

– قياس نسبة السكر والضغط .

– قياس نسبة الكوليسترول والدهون .

موانع استخدام كيتو دايت

يفضل عدم استخدام كيتو دايت في الحالات التالية لأنه يقلل نسبة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم التي نحصل عليها من تناول الفاكهة والخضروات ، وهذه الاشياء غير مسموح بها في هذا النظام إلا بعد ؟أسبوعين ، وبالتالي تؤثر على الصحة ومن هذه الحالات :

– مرضي السكري .

– الحمل والرضاعة .

– مرضي الكبد .

– حصى المرارة والكلى .

– مرضى الكلى .

– مرضى القلب .