السياحة

مناظر خلابه من سويسرا عليك ان تشاهدها

ابداعات الخالق

مناظر خلابه من سويسرا :تشتهر سويسرا بمكانتها المرموقة في الخدمات الفندقية والسياحية الفاخرة ، وبإنتاج أجود أنواع الشوكولاتة والأجبان ، ولكنها قبل كل شيء واحدة من أروع الدول في العالم بفضل مناظرها الطبيعية الخلابة ، والمساحات الخضراء التي تمر من خلالها البحيرات المبهرة و تنوع تضاريسها التي تمثل ثروة حقيقية و صورة إبداعية في قمة الجمال ، وهو ما جعل منها وجهة العديد من السياح والمصورين الباحثين عن التميز في الطبيعة. فيما يلي 10 مناظر خلابة من سويسرا عالية الجودة لاكتشاف جمال طبيعتها الأخاذ.

محتوي الموضوع

مناظر خلابه من سويسرا

بانوراما فريدة من نوعها في الجزء العلوي من Gornergrat

Gornergrat عبارة عن سلسلة من التلال التي بلغت ذروتها على ارتفاع 3 أمتار فوق مستوى سطح البحر ، على بعد حوالي أربعة كيلومترات جنوب شرق محطة زيرمات. بفضل المنصة البانورامية المشمسة والتي يمكن الوصول إليها على مدار العام ، فإنه يسمح بإطلالة بانورامية على أكثر من عشرين قمة على جبال الألب تمتد على  4000 متر، بما في ذلك جبل روزا ، ماترهورن وليسكام. ويوجد في هذا الجزء ، أعلى خط سكة حديد مفتوح في أوروبا. تم تصميمه في عام 1898 لأول مرة في سويسرا ، تم تدشينه عبر سلسلة من الجسور والأنفاق والمعارض المغطاة بمناظر طبيعية خلابة.

بحيرة ليمان

تقع هذه البحيرة ذات الطبيعة الجليدية في سويسرا وفرنسا ، وهي أكبر بحيرة في جبال الألب وفي وسط أروبا من حيث المساحة.  لا عجب أن العديد من المشاهير لجأوا لضفافها ، فهي كالمرآة الكبيرة التي تعكس القمم الثلجية وتوفر منظر طبيعي خلاب يتغير من تغير الطقس والفصول ، وينتشر فيها ضباب كثيف خاصة خلال أشهر الخريف.

إقرأ أيضا        

     حديقة الملك عبدلله بالطائف بالصور

هرم نيسن من بحيرة ثون

يمتد ظل هرم نيسن ” Niesen ” على بحيرة ثون ، حيث يسمح بالاستمتاع بمنظر فريد على كامل Bernese Oberland. ويصل ارتفاعه إلى 2362 متراً ويمكن الوصول إليه بسهولة بواسطة القطار الجبلي المائل Niesenbahn الذي يربط Mülenen والقمة الجبلية ، حيث تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة. ويوجد بجانب هرم نيسن درج ، وهو الأطول في العالم ب 11674 خطوة. صُمم لأعمال الصيانة المعلقة ، ويكون متاح فقط مرة واحدة في السنة خلال سباق الدرجات السنوي ، وقد تمكن أسرع الدراجين من صعوده في أقل من ساعة.

جبل بيلات

يوفر Mount Pilate بالقرب من لوسيرن إطلالة رائعة على منطقة بحيرة لوسيرن. أعلى قمة له هي Tomlishorn ، ترتفع إلى حوالي 2188.5 متر فوق مستوى سطح البحر. كما يطل هذا الجبل على قمة  Pilatus Kulm ، وتقع فيه محطة وصول التلفريك ويشار اليها بشكل عام ب Pilatus. ويتمتع Pilatus بأكثر مسارات السكك الحديدية ترسًا في العالم بحد أقصى 48٪. و تم افتتاحه في 4 يونيو 1889 وتم توصيله بالكهرباء في عام 1937 بالتيار المباشر 1500 فولت ، ويمكن الوصول إلى قمته أيضًا عبر التلفريك.

إقرأ أيضا  

     اماكن سياحية في عجمان تعرف عليها بالصور

جبل Fafleralp ، الجنة الطبيعية

حافظ وادي Lötschental والذي يحتوي على مظاهر بنائية قليلة ، على مظهره الأصلي والطبيعي ، وتمثل المناظر الطبيعية في الجزء الخلفي من الوادي حول جبل Fafleralp  جنة على الأرض بجمالها الفريد والرائع بكل المقاييس والذي يمكن من خلاله الاستمتاع بالأنهار الجليدية والسيول والبحيرات الجبلية والمروج الخضراء. ويشكل هذا المنظر أحد المناظر الخلابه في سويسرا وجنة لمحبي الطبيعة.

إقرأ أيضا          

      اماكن سياحية في الطائف بالصور

منظر  الكروم على شرفات Lavaux

تغطي كروم Lavaux أكثر من 800 هكتار ، مما يجعلها الأكبر في سويسرا، وقد تم ضمن شرفات هذه التلال إلى قائمة للتراث العالمي  من اليونيسكو في عام 2007. و تمثل منظر طبيعي خلاب لا مثيل له.

بحيرة كوما

تقع بحيرة Cauma على ارتفاع 997 مترًا فوق مستوى سطح البحر في قلب غابة Flims الرائعة. وتغذيها الينابيع الحارة تحت الأرض ، وتوفر مياهها الفيروزية في الصيف درجة حرارة يمكن أن تصل إلى 24 درجة.

شلالات الراين

تصنف شلالات الراين من بين أكبر الشلالات في أوروبا ، تقع شلالات الراين في المرتبة بين الأكبر في أوروبا ، وتقع بين Neuhausen و Flurlingen أسفل شافهاوزن. إن مئات من الأمتار المكعبة من المياه التي تتسارع  في الثانية الواحدة من ارتفاع يبلغ من 23 مترًا إلى 150 مترًا هو ما يشكل جزء كبيرا من هذا المنظر الخلاب والمذهل الذي يعود تشكله إلى أكثر من 15000 عام.

السابق
كيف اعرف رقم المخالفة
التالي
اذكى شعب في العالم