مقاسات البرا والتعرف على كيفية أخذ المقاسات المناسبة للبرا فهناك العديد من السيدات الذين يرتدون حمالة الصدر ولا يعرفون مقاس البرا الخاصة بهم وعادة يرتدون مقاسات خاطئه لذا دعونا نتعرف على مقاسات البرا. 

مقاسات البرا 

بالرغم من ان المقاسات البرا تختلف قليلا من نوع الى اخرى ولكن يعتبر كل انواع البرا تخضع إلى نفسه نظام القياس الذي يتم من خلاله قياس حمالة صدر بالطريقه المناسبه لك 

اولا عليك ان تعلمي ان مقاس القالب لابد ان يكون متناسق مع مقاس البرا وبتلك الطريقة فان مقاس القالب يتم تقديره على مقاس البرا، فإذا كانت حمالات الصدر بمقاس 32 دي، فهي تكفي لحجم اقل من مقاس 36 دي، ولكنهم لهم نفس القالب وهو دي. 

كيفية فهم مقاس البرا الصحيحة 

* هناك العديد من النساء الذين يقولون ان مقاس حمالة الصدر مناسب لهم ولكن يظهر الشكل العام بطريقة غير مهندمة، ولذلك يجب ان تفهم وتهتم بالشكل العام اثناء اخذ المقاسات واليك اهم المقاسات المختلفة.

* الشرائط المريحة وهي التي ترتفع ويعتبر من أهم الأشياء التي توجد في البر، فهي يجب ان تكون قادر على وضع اصبع او اثنين اسفل الشريط وليس أكثر من ذلك. 

* لابد ايضا من ان تكون كبيرة لتغطية كل الجوانب، فلا يكون هناك أي جلد ظهر خارج البرا من الجوانب او من الاسفل او من عند الإبط وإذا كنت ترتدي حمالة صدر بسلك فيمكنك تبطين الجانبين بالسلك. 

* منتصف مستو، وهو في المنطقه التي تقع بين القوالب لحماية الصدر، ولابد أن يعطينا مساحة من دون أن يغرس في الجلد بطريقة غير مريحة، ولكن اذا كان يضغط على الجلد بشكل كبير فأنت ترتدي حمالة صدر خاطئه. 

* المنحنى الاملس، حمالة صدرك من الأشياء التي لابد من ان تكون ملساء ومريحة، ارتداء حمالة الصدر بقالب صغير عن حجم صدرك يضرك، وعليه أن تبحثي عن برا مناسب لحجم الصدر حد تظهر بمظهر لائق. 

ما هي اشكال الصدر المختلفة 

* عند ذهابك لشراء برا عليك أن تكوني على دراية مقاس البرا، ولكن اولا عليك ان تعلمي مقاس صدرك انت حتى تستطيعي أن تقومي بشراء حمالة الصدر المناسبة لك، وإليك انواع الصدر. 

* الصدر المسطح، إذا كانت أنسجة الصدر موزعه علي مساحه كبيره، ولكن مع بروز قليل، فانت لديك صدر مسطح وعادة ما تتناسب مع صدرك البرا المفتوحة من اعلى، وان تتجنبي البرا التي يدخل بها صدرك الى الداخل ويختفي. 

* الصدر المتدلى، اذا كان صدرك صغير ومترهل فلابد من اختيار البرا المناسبة له، ليس عائقا ابدا وانت تبحث عن حمالة صدر بقوالب منفصلة جيدة وأن تقوم بتغطية الصدر بالكامل وتجنب حمالات الصدر مفتوحه. 

مقاسات البرا البديلة 

* إذا بحثت ووجدت مقاس بره تتناسب مع صدرك فهي من الأمور الجيدة، ولكن يمكن ايضا ان تقومي بشراء برا مقاس قريب منه.

* يمكنك أن تقومي بشراء أنواع من البرا برقمين ولكن عليك أن تقوم بتزويد مقاس قالب نمره واحده، يمكن التغيير من مقاس 36 سي الى مقاس 34 سي. 

* يمكنك ايضا ان تقوم باختيار مقاس بديل اكبر منك، يمكنك أن تقوم بتزويد حمالة البرا رقمين وان تقومي بتقليل القالب رقم واحد. 

بعض النصائح الهامة في شراء البرا

* عليك اولا التاكد من انك لا تقومي بشراء مقاس خاطئ حتى لا يصبح شكل الصدر سيء للغايه.

* عليك ان تتاكدي أثناء شراء البرا من التأكد أنك تحصلين على واحده لها جوده عاليه مقابل المبلغ الذي ستقومين بدفعه.

* عليك أن تحصلي على حمالات صدر جيدة على ان يكون معك ثلاثة من البرا الغير مريحة. 

* إذا كنت تريدين الحفاظ على البرا فلا تقومي بارتدائها ليومين متتاليين حتى لو تم غسلها.

* يجب ان يكون لديك اكثر من ثلاثه حتى تتمكني من غسل البرا التي ترتديها واستبدالها باخرى.

* عليك أن تعطي فرصه للبرا وخاصة بلاستيك حتى يستعيد تماسكه وقوته مرة أخرى ولا يرتخي من كثره الاستخدام

* لا تشترى نفس مقاس البرا إذا كنت ستقومين بتغيير الماركة التي تستخدميها مختلف المقاسات مع نوع البرا التي ستقومين بشرائها.