التخطي إلى المحتوى

مدة الشفاء بعد عملية تضييق ، عملية تضييق هي من التقنيات الحديثة في حل مشكلة تؤرق معظم السيدات خاصة مع التعرض للولادات الطبيعية أكثر من مرة، حيث لم تستطيع عضلات أن تعود إلى شكلها الطبيعي وبالتالي تؤدي إلى شكل مهبل غير مقبول إضافة إلى مشاكل أثناء الجماع.

عملية تضييق المهبل

هناك العديد من الأسباب وراء ارتخاء عضلات المهبل منها الولادات المتكررة ووصول السيدة إلى مرحلة سن اليأس، بالاضافة إلى مشكلة نقص هرمون الاستروجين في الجسم، وزيادة معدل هرمون التستوستيرون، وهبوط الاحليل والمثانة وهبوط جدار المهبل وأيضا هبوط الرحم.

تلجأ بعض السيدات إلى عملية تضييق المهبل بالليزر نظرا لاتساع المهبل وهو ما يؤدي إلى عدم الرضا عن العلاقة الزوجية إضافة إلى علاج بعض الأعراض التي قد تصاحب مشكلة ارتخاء العضلات في منطقة المهبل منها عدم التحكم في البول أو ما يعرف بحالات سلس البول.

عملية تضييق المهبل بالليزر

قديما كانت تجرى عمليات تضييق المهبل بالجراحة وذلك له أثار ومخاطر على المريضة، ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح من الممكن الاعتماد على تقنية تضييق المهبل بالليزر وبدون ألم حيث تقوم على تدفئة الطبقات الداخلية لأنسجة المهبل مما يساعد على تركيز الليزر على الألياف وبالتالي تكوين الكولاجين وشد أنسجة الاليستين مما يؤدي إلى تحفيز الخلايا الداخلية للمهبل ليعود لوضعه الطبيعي.

اقرأ أيضا  نزول دم بني من المرأة فما هو اسبابه وكيفية علاجه

تستغرق عملية تضييق المهبل بالليزر مدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة فقط ويمكن للمريضة أن تعود إلى منزلها في نفس اليوم وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

مع عملية تضييق المهبل بالليزر

تقول صاحبة التجربة أن عملية تضييق المهبل بالليزر واحدة من افضل الاشياء التي قامت بها والتي غيرت حياتها ونفسيتها بشكل كبير، تقول ان بعد ولادتها لطفلها الرابع ذهبت للطبيبة حتى اعالج مشكلة ترهل المهبل، وقد اقترحت على ان اقوم بعملية تضييق المهبل عن طريق الليزر، وقالت لي انه افضل بكثير من العملية والخياطة والألم الذي يحدث بعدها، في بداية الأمر كانت تخاف من النتيجة، ولكن اخذت القرار لعملها، كانت اول جلسة ليزر استمرت حوالي عشرين دقيقة، كان الالم بسيط وذلك لانني لم اخذ اي مخدر، وبعد مرور اسبوعين كانت الجلسة الثانية، قمت بعمل اربع جلسات بينهم اسبوعين، النتيجة النهائية كانت مرضية للغاية بالنسبة لي، ومن اهم الاشياء الايجابية في تلك العملية أنها لم تجعلني أقصر في منزلي واولادي اثناء الجلسات وذلك لانها كانت من دون خياطة او الم يجعلني أحتاج إلى راحة، كما انها ساعدتني في حياتي الزوجية أيضا بشكل افضل بكثير.

اقرأ أيضا  تجربتي مع العفص للتضييق

متى يجب عمل تضييق المهبل بالليزر

* عملية تجميل المهبل وتضييقه عن طريق الليزر واحدة من العمليات التي يقوم بها السيدات للتخلص من الكثير من المشاكل اللواتي يعانون منها.

* أغلب من قاموا بعملية تضييق المهبل عن طريق الليزر هن السيدات المتزوجات.

* يتم عمل الليزر لحل المشكلات الزوجية التي تحدث بسبب اتساع المهبل جراء الولادة أو جفاف المهبل.

* ينصح بعمل تضييق المهبل عند حدوث تأثير هرموني للمرأة.

* طبيعة المراة التي تعاني من مهبل متسع من دون أي مسببات.

* العوامل والتأثيرات الخارجية التي تحدث للمرأة والتي تؤدي إلى اتساع المهبل.

تضييق المهبل بالليزر

يعتبر الليزر واحدة من أشهر التقنيات التي يمكن استخدامها في علاج إتساع المهبل بطريقة سهلة ومن دون خياطة، وذلك لان الليزر يساعد في استعادة انسجة الكولاجين واعادة الشباب لها، كما انها تساعد في استعادة تلك المنطقة مثلما كانت قبل الولادة، فهو يرمم الانسجة التي توجد داخل منطقة المهبل.

اقرأ أيضا  علاج التهاب المهبل بالاعشاب من المنزل

الوقت المناسب لإجراء عملية تضييق المهبل عن طريق الليزر هو بعد الولادة بعدة أسابيع، وذلك لان الرحم والمهبل في تلك الفترة يصبحوا أكثر طبيعية من دون اي تأثيرات للهرمونات التي كانت فترة الحمل، وبالتالي تعزز عملية الرجوع الى الشكل السابق له.

طريقة تخفيف أعراض تضييق المهبل بالليزر

يجب على السيدات ألا تتعرض لمشكلة جفاف المهبل حتى لا تتعرض لأي أعراض جانبية تحدث للجسم.

كما أن المرأة تستطيع ان تعود لحياتها الطبيعية بعد يوم او يومين فقط من الليزر، وتعود للعلاقة الزوجية بعد اسبوع من اجراء العملية.

كما ان تضييق المهبل بالليزر لا يحتاج الى تخدير او تنويم، وذلك لانه لا يوجد بها اي الم.

مميزات الليزر لتضييق المهبل

* يساعد الليزر في إعادة النضارة للمهبل.

* يساعد في اعادة نضارة الأوعية الدموية.

* الاستمتاع بالحياة الزوجية.

* لا يوجد لها اي الم او حاجة الى مخدر موضعي.

* يحفز الخلايا الفيبروبلاست التي توجد داخل قناة المهبل، لزيادة إفرازات الكولاجين وزيادة الترطيب والمرونة.

تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر

من اشهر ارخص الدول التي يتم عمل عملية تضييق الليزر فيها هي مصر، فتكلفة العملية هناك بحوالي 10000 جنيه، كما أن عملية تضييق المهبل بالليزر في المملكة تتراوح ما بين 2000 ريال الى 3000 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً