التخطي إلى المحتوى

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية فهناك عدة طرق يمكن من خلالها استرجاع تذاكر السفر للخطوط السعودية، ولكن اليوم سنتعرف على المدة المحددة التي يمكن من خلالها استرجاع التذكرة. 

مدة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

الخطوط الجوية السعودية تسمح لك امكانية استرجاع التذكره والغاء الحجز واسترداد المبلغ الذي قمت بسداده، او تغيير موعد الطائره، وذلك خلال بعض الخطوات التي سنتحدث عنها بشكل مفصل اليوم. 

* يمكن استرجاع تذكره السفر بطريقه سهله للغايه، ويتم ذلك عن طريق استخدام الهاتف المحمول والدخول الى رابط الخطوط الجويه السعوديه.

* حتى تستطيع استرجاع التذكره عليك فقط ان تقوم بادخال رقم التذكرة، وبعد ذلك اسم العائلة وهو الاسم الاخير الموجود في التذكرة.

* وبعدها ستصل اليك رساله خلال ثوانى معدودة على رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله أثناء الحجز.

* استرجاع المبلغ المدفوع و استرجاع تذاكر الخطوط السعودية تحتاج فقط من 7 الى 14 يوم حتى تذهب الى حسابك.

* وكل ذلك يترتب على طريقة السداد، فإذا كان طريقه السداد عن طريق نظام سداد فسوف تعود الأموال إلى الحساب البنكي الذي تم شراء منهم.

* اما ان قمت بدفع عن طريق البطاقة الائتمانية واسترجاع الاموال ايضا الى البطاقة الائتمانية.

* فاذا اردت ان تقوم بالغاء حجز الطائرة عليك فقط ان تقوم بالاتصال على الرقم، ٠٩٢٠٠٣٠٠٠٠. 

تغيير موعد الرحلة للخطوط السعودية 

إذا كنت تريد تغيير ميعاد الرحلة التي قمت بحجزها فيجب عليك الرجوع الى اقرب مركز خدمة للخطوط الجويه السعوديه حتى يتم تغيير موعد الرحله، اما ان كنت تريد الغاء الرحله تماما، فعليك أن تقوم بالدخول على الموقع الالكتروني كما ذكرنا في الفقرة السابقة، كما يمكنك ايضا ان تقوم بتغيير مكان الرحله عن طريق الرقم المجاني للخطوط الجوية، ولكن لابد من وجود بطاقة فيزا لديك حتى تستطيع تغيير مكان الرحلة، من الممكن ايضا ان تقوم بتغيير وقت الرحله الى وقت اخر ولكن المهم الدرجة السياحية. 

غرامة التخلف عن السفر الخطوط السعودية 

* هناك بعض الغرامات التي وضعتها الخطوط الجويه السعوديه للأشخاص الذين تخلفوا عن السفر على متن الطائرة.

* فتم اضافة مبلغ ٩٠ ريال عند إعادة الإصدار أو استرجاع قيمة التذكرة.

* ومبلغ 50 ريال عند تفعيل التذكرة على حجز جديد.

* و 25 في المئة من قيمة الكوبون المعلق على أن يكون كل المبلغ عن 50 ريال. 

* الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، يتم وضع 140 ريال عند إصدار أو استرجاع قيمة التذكرة.

* ومبلغ 70 ريال عند تغيير التذكرة على حجز الجديد.

* و 25 في المئة من قيمة الكوبون المعلق نتيجة التخلف عن السفر وعدم الغاء الحجز على أن لا يقل المبلغ عن 50 ريال سعودي و صلاحية التذاكر الداخلية هي عام كامل من تاريخ السفر. 

استرجاع تذكرة الخطوط السعودية الخليجية 

* للعملاء الذين قاموا بحجز تذكرتين عن طريق مكاتب مبيعات السعوديه او عن طريق مركز الاتصال الموحد أو من خلال موقع السعودية الإلكتروني، وبعد ذلك يرغبون في استرجاع قيمة التذكرة فعليهم أن يقوم بإلغاء الحجوزات عن طريق مكاتب مبيعات السعوديه او موقع السعودية إلغاء الحجز.

* وذلك قبل او اثناء طلب عملية الاسترجاع، وذلك لتجنب غرامة التخلف عن السفر.

* أما استرداد قيمة التذكرة المدفوعات منها ببطاقة الائتمان فيجب ان يتم الغاء الحجز والاسترداد للتذكرة عن طريق الموقع من خلال الصفحه الرسميه الخاصه بالخطوط الجويه السعوديه، وبعد ذلك تضغط على إلغاء واسترداد مبلغ الحجز.

* إذا قمت بالاتصال على رقم مختلف عن الرقم الموجود في سجل الحجز فيجب عليك الإتصال بالرقم الموحد الخاص بالخطوط السعوديه او زيارة صفحتها الرسمية، ٠٩٢٠٠٢٢٢٢٢.

* ان التذكرة التي يمكن استرجاعها هي التذاكر المدفوع ثمنها فقط، وتكون باحدى الطرق الاتية، إما عن طريق النقد، او شيك، او سداد، او الشبكة السعودية للمدفوعات، أو الفيزا، او الماستر كارد، او سبان. 

تعديل حجز الخطوط السعودية عن طريق النت 

قامت الخطوط السعودية إطلاق خدمة جديدة تسمح للمواطنين امكانية تعديل الحجوزات على الرحلات، وذلك عبر الموقع الرسمي لهم، فقد سعت الشركة إلى تسهيل الإجراءات التي تترتب على عملية الغاء حجز التذاكر إلى بعض الرحلات أو تغيير الوجهة للمسافر، كما أن تلك الخدمة تسمح ايضا بارسال رسالة نصية لضيوفها الكرام، توضيحا فيها سبب ذلك التغيير وتعطيهم الصلاحية لإدارة ذلك، بدلا من الاتصال على الهاتف او الدخول الى الموقع الالكتروني. 

كيف اتاكد من حجزي في الخطوط السعوديه 

* اولا يجب عليك أن تقوم بالدخول الى الموقع الرسمي للخطوط الجويه السعوديه.

* وبعد ذلك عليك ان تقوم باختيار كلمة إدارة الجوازات.

* ثم تقوم بتحديد رقم الحجز والاسم الاخير لك.

* هناك ايضا طريقة اخرى يمكن ان تتاكد من الحجز بها عن طريق تذكره الالكترونيه، فاذا قمت باختيار كلمة التذكره الالكترونيه يجب عليك كتابة رقم التذكره والمكونة من 13 رقم.

* كتابة الاسم الاخير والضغط على كلمة استعراض الحجز. 

اقرأ أيضا  الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً