التخطي إلى المحتوى

مخطط منزل دور واحد 200 متر  ،حيث ان مساحة 200 متر ،هي مساحة يمكن استغلالها بشكل مثالي ، يتيح الكثير من الأفكار من الديكور ،حيث أن المنزل هو موطن الإنسان المريح ،والمساحة الخاصة به ونفصل معكم المخطط المريح للإنسان في تلك المساحة تاليا.

مخطط منزل دور واحد 200 متر

مخطط منزل 200 متر
مخطط منزل 200 متر

– يمكن في عمل مخطط ،وتخيل للمنزل أو البيت بمساحة متر أن يجمع بين الحداثة والكلاسيكية العربية المعروفة ،ويتم ذلك من خلال التصميم نفسه للمباني أو للديكورات الداخلية.

– والتناغم اللوني في الديكورات ،خاصة في اعتماد على شكل الواجهات الأوربية ،ولكن بألوان عربية فاتحة لأن منطقتنا العربية تتميز بالشمس  الساطعة ،فلا حاجة للون الغامق في الطلاء.

– حيث أنه يكون سببا في ارتفاع درجات الحرارة داخل المنازل ،ويفضل للبيوت في المناطق الباردة، ولكن في المنطقة العربية يفضل الألوان الفاتحة ،خاصة التدرج اللوني للون الأبيض في الواجهات الخارجية والبيج والسكري.

اقرأ أيضا  تكلفة بناء فله صغيره دورين وعرض لافضل التصاميم و الافكار

– وعادة ما لا تفضل المجتمعات العربية البالكون كما في المخطط ،ولكن لما لا مع توفير حماية لحرمة المنزل لمزيد من الجو الصحي داخل المنزل.

مخطط بيت دور واحد بمساحة 200 متر

مخطط بيت 200 متر
مخطط بيت 200 متر

– في المخطط السابق توضيح صريح لوضع الغرف داخل المنازل في العادة ،ما يكون من المفضل أن تكون غرف النوم سواء كانت الرئيسية ،أو الثانوية في المجتمع العربي أن تكون بعيدة عن المجالس الرجالية، أو حتى النسائية مراعاة لحرمة هذا النوع من الغرف.

– والعمل على توفير بها مساحات كبيرة ،لمزيد من الخصوصية والراحة في المساحات الشخصية للفرد داخل بيته بشكل خاص ربة المنزل وصاحبه ليس هذا فقط ،بل تنعم ذات الغرفة بحمام مستقل عن الحمامات المنزلية الأخرى.

– ولابد من مراعاة أن تكون غرف الاستقبال أو  المجالس أقرب ما يكون للمداخل الرئيسية للمنزل، حتى لا ينجرح أهل البيت  هو الأمر الموضح في الصورة السابق جليا ،في وضع غرفة المجلس وغرف النوم والمساجة الكبيرة بينهما.

اقرأ أيضا  افضل ديكور محل ملابس رجالي عصري بالصور

– كما انه من الملاحظ في خارج المنزلل جراج خاص ،وهو أمر لم يعد له استغناء في المنازل صغيرة كانت أو كبيرة ،كما أن البيت في مخطط منزل دور واحد 200 متر أن طول المنزل أكبر كثيرا عن عرضه ،ويبدو بشكل متسطيل ما يجعل أكثر فتحات التهوية المنزلية على الجانب الأكبر ،بما فيها المدخل الرئيسي.

مخطط منزل ثري دي 200 متر للغرف الداخلية 

مخطط بيت 200 متر ثريي دي
مخطط بيت 200 متر ثري دي

– لم يعد في الوقت الحال الحاجة للأثاث المتكلف الكبير والعالي والمرتفع ،بل أصبح الإنسان بالنظر لما يعانيه خارج المنزل من ازدحام ،وسرعة في العمل والإنجاز ليواكب التطور السريه للحياة.

– في الصميم في غرفة النوم الرئيسية تعتمد الأرضيات على لون الخشب الطبيعي مع بالكون خاص بها ،وبه زرع طبيعي بجلسة مكونة من اتنين فوتيه للاسترخاء في هدوء، مع حمام واسع وبانيو في جو مستقل تماما لرب المنزل بعد يوم عمل شاق وكذلك الأم.

اقرأ أيضا  كم تكلفة بناء فله مساحة 400 واهم الافكار العصرية للفلل

– بجوار حمام غرفة النوم غرفة صغيرة ،يمكن الاستعانة بها بعمل جاكوزي لتلك الغرفة.

الشكل الخارجي لمخطط منزل 200 متر

الشكل الخارجي لمخطط منزل 200 متر
الشكل الخارجي لمخطط منزل 200 متر

يأتي لبيته بعد يوم شاق باحثا عن الراحة في اللون ،وفي المساحة الواسعة من الأثاث ،والاعتماد على الأثاثات المودرن البسيطة لون وزخرفة خشبية ،ولا تسيطر على كل المساحة المحيطة بها.

– لو دققنا النظر في الصورة الداخلية لتصميم الغرف ،نجد أن اللون الفاتح مسيطر عل الأرضيات والجدران، بينما الأثاث في غرف النوم والمطبخ باللون الأسود، لتصغير حجمه للعين بالتناغم مع اللون الفاتح، لإعطاء راحة للعين في النظر للمساحة الواسعة من اللون الفاتح.

التعليقات

اترك تعليقاً