مخطط فلل مساحة 400، الحصول على فيلا متكاملة على مساحة 400 متر ليس أمر بعيد المنال، بل بالعكس تماما فإن المساحة كافية حتى يمكن تصميمها بشكل مناسب جدا لتحتوي على كل الغرف التي تحتاج إليها كل أسرة سواء بالطابق الأول أو الطابق الثاني وحتى استغلال المساحة الخارجية أيضا.

مخطط فلل مساحة 400

عند القيام بمخطط فيلا بمساحة 400 متر لابد من الأخذ في الاعتبار أن توفر الفيلا الخصوصية التامة وعمل كافة الغرف بمساحات متناسبة وليست ضيقة مع الاهتمام بالحمامات والمجالس الخاصة بالضيوف وأيضا غرف النوم وغرف المعيشة والصالون والمطبخ.

عند القيام بتصميم الفيلا لابد من مراعاة الخصوصية بحيث يتم تنفيذ جناح خاص بالزوار فقط وجناح آخر خاص بأفراد الأسرة بحيث يكون هناك غرفة وحمام ومجلس للضيوف وجناح آخر به غرف النوم والحمامات وغرف المعيشة والمطبخ الذي يخدم كل الفيلا.

مخطط فيلا فخمة

مخطط فيلا فخمة

عند تصميم المجلس لابد من الأخذ بالاعتبار أنه المكان الهادئ الذي يعقد فيه الجلسات العائلية وفي نفس الوقت لا يكون في مواجهة أي غرفة من غرف الفيلا أي أنه لا يكون بنفس المدخل الخاص بالغرف حتى يتمتع الضيوف وأصحاب المكان بالخصوصية والمجلس يكون على مساحة 77 متر مربع.

اقرأ أيضا  واجهات فلل كلاسيكية فخمة جدا

أما غرفة المعيشة فهو المكان المخصص لأفراد الأسرة للتواصل بينهم ومشاهدة التليفزيون وغيرها، لذلك لابد وأن يكون في منتصف الدور بين الغرف والحمام والمطبخ ويكون على مساحة 50 متر تقريبا.

واجهات فلل حجر وبروفايل

من بين التصاميم الحديثة للفلل الآن هي واجهات الفلل التي تجمع بين الحجر والبروافايل، وهنا برع مصممي الفلل في اختيار خامات مثل هذه الأنواع بحيث تعطي نظرة ساحرة لشكل الفيلا من الخارج.

واجهة فيلا

واجهة فيلا

يمكن اختيار نوع الحجر الهاشمي وهو الذي يضفي جمالا للتصاميم وأناقة عالية جدا، خاصة عند اختيار الحجر الهاشمي الطبيعي والمستخدم في تزيين جدران الواجهات، كما يدخل في صناعة البراويز على الحائط، وعند استخدام هذا النوع من الحجر يعطي فخامة للدهان المستخدم على الحائط.

يمكن استخدام الحجر الهاشمي أيضا لديكورات الأبواب والشبابيك والمداخل والبلكونات وغيرها من التصاميم الداخلية والخارجية، فهو خيار مناسب جدا لأصحاب الفخامة في الديكور.

وجهات فلل

وجهات فلل

أما دهان البروفايل المستخدم في واجهات الفلل فيمكن استخدام البروفايل بالخطوط الطولية أو الأشكال الدائرية مع الحجر الهاشمي حتى يجتمع الفخامة مع الأناقة لشكل واجه فيلا خرافي.

اقرأ أيضا  مخططات فلل دورين صغيره جدا

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

– في الصور السابقة التصميم الخاص بالدور الأول للفيلا والمخصص للاستقبال ،حيث يوجد به مدخل كبير مقابله صالة للمدخل ،كمدخل وبهو واسع للدخول منه إلى غرفة المجلس الرجالي الكبيرة الحجم ،حيث تبلغ أربعين متر بطول 8 * 5 عرض.

– وفي مقابلها غرفة للمكتب بشرفة دائرية عالية ،كما أن جوار غرفة المجلس الرجالي ،نلاحظ وجود موزع مرور إلى المغاسل الرجالية والحمامات ،ومن نفس الموزع يتم التوجه إلى غرفة الطعام الرجالية.

– نخرج من ذات الموزع على  صالة بها الدرج الداخلي للفيلا الدورين ،والذي يمكن عمل له ديكورات من الحديد المدهب المميز والرخام ،المتميز بصالة المعيشة التي لها غرفة واسعة بعرض الصالة على الحديقة ،وتتميز بالارتفاع.

– يوجد بجوار غرفة الطعام غرفة المطبخ الواسع الحجم ،يقارب 5*6 ومن المطبخ للسلم الخارج للفيلا.

– على الجانب الآخر  للسلم، يوجد المجلس النسائي بالمغاسل الخاصة به ،والحمامات بالمدخل الخارجي المنفصل كليا عن مدخل المجلس الرجالي الرئيسي للفيلا.

اقرأ أيضا  مخططات فلل حديثة 2020

مخططات الفلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

– تتنوع الفلل من حيث المساحة ،فتوجد الصغيرة المساحة والكبيرة المساحة، كما تتنوع أيضا من حيث الأدوار فتوجد الفلل ذات الدور الواحد والفلل ذات الدورين ،والفلل ذات الثلاثة أدوار ،ولكن في العادة تفضل الفيلا الدورين دور أرضي ودور ثان.

– كما يوجد الفيلا التي لها سلم داخلي وفلل أخرى بسلم خارجي ،ولكن عادة ما يفضل الفيلا ذات الدرج الداخلي ،حتى أن السلالم الداخلية ،تعتبر من الديكور المميز والمتفرد لكل الفيلا والديكورات الخاصة به ،ويعامل كقطعة ديكور خاص بنفسه.

– وعادة في التصميمات السعودية للفلل تنقسم إلى الدور الأول الخاص بالاستقبال ،والحمامات الخاصة بها وغرف الخدم ،وفي الدور العلوي توجد غرف النوم الرئيسية والثانوية.

مخططات الفلل دورين درج داخلي  ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

– يوجد في بعض التقسيمات الداخلية للغرف في الدور العلوي، عادة ما يوجد الغرفة الرئيسية للنوم والملحقات الخاصة بها من الحمام والبالكون وغرفة الجاكوزي والملابس تبعا للحجم ،كما يمكن اضافة ركنة للجلوس متكونة من كنبة كبيرة واتنين فوتية أو شزلونج حانبي.

– غرف النوم الفرعية على حسب الأعداد في الأ