مخطط فلل دورين مساحة 300 ، عندما تفكر في الفيلا الخاصة بك لابد من عمل مخطط لتصور الفيلا وعدد الغرف بها وكافة الاحتياجات، ومن خلال هذا المخطط يمكن معرفة المساحة الكلية للفيلا ومن ثم توزيعها على كل الغرف بحيث تكون المساحات كافية لكل قطع الآثاث من ناحية ويمكن العيش فيه دون زحام من جهة أخرى.

مخطط فلل دورين مساحة 300

عندما نخطط لفيلا مساحتها 300 متر لابد من الأخذ في الاعتبار تصميم الفيلا من الداخل وفي هذه الحالة تكون دوبلكس أي عبارة عن دور أرضي ودور علوي، بحيث يكون الدور الأرضي مخصص لاستقبال الضيوف والمعيشة بوجه عام والدور العلوي مخصص لغرف النوم كاملة.

يضم الدور الأرضي من الفيلا 300 متر غرفة للاستقبال والسفرة والانتريه مع صالون فخم وحمام ومطبخ كبير مع غرفة نوم للضيوف.

أما الدور العلوي فهو الدور المخصص لغرف النوم كاملة وهي عبارة عن ثلاثة غرف نوم وواحدة كبيرة ورئيسية مزودة بحمام خاص بها، إضافة إلى حمام وغرفة للمعيشة.

أما الواجهة الرئيسية للفيلا فيمكن اختيارها واجهة فخمة على الطراز الكلاسيكي تجمع بين الفخامة والأناقة، ويمكن اختيار الواجهات الزجاجية فهي رائعة جدا من حيث التصميم والشكل الخارجي للفيلا.

مخطط فلل صغيرة

عند الحاجة إلى تخطيط مساحة الفيلا الصغيرة لابد الأخذ في الاعتبار الاهتمام بغرفة المعيشة أن تكون مطلة على طراز كبير حتى يمكن الاستمتاع بالهواء الطلق وفي نفس الوقت اعطاء مساحة أكبر لغرف المعيشة والتي يمكن الاستفادة بها.

من أكثر ما يمكن الاهتمام به عند تصميم الفلل الصغيرة هو عمل مخطط للطابع بحيث يكون الطابق على هيئة رووف حتى يمكن الاستفادة من المساحة وسهولة اقامة الحفلات أو قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأهل سواء في مناسبات أو غيرها.

مع الاهتمام بتصميم غرف النوم الاضافية مع غرف النوم الأساسية حتى يمكن الاستفادة منها فيما بعد، سواء لغرض النوم أو لغرض آخر مثل تحويله إلى مكتب أو غرفة لترفيه الأطفال مع الاهتمام أيضا بالمساحة ان تكون كافية لكل الأغراض.

يجب الأخذ في الاعتبار أن الفلل الصغيرة ستوفر الكثير من الاستهلاك والتكلفة بمعنى أن مواد البناء ستكون أقل بكثير من الفلل الكبيرة مما يعني تكاليف أقل ووقت أقل في تسليمها، لذلك هي مناسبة جدا وعملية ويمكن الاستفادة منها خاصة للمتزوجين حديثا.

مخطط فيلا

مخطط فيلا

 

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي

– في الصور السابقة التصميم الخاص بالدور الأول للفيلا والمخصص للاستقبال ،حيث يوجد به مدخل كبير مقابله صالة للمدخل ،كمدخل وبهو واسع للدخول منه إلى غرفة المجلس الرجالي الكبيرة الحجم ،حيث تبلغ أربعين متر بطول 8 * 5 عرض.

– وفي مقابلها غرفة للمكتب بشرفة دائرية عالية ،كما أن جوار غرفة المجلس الرجالي ،نلاحظ وجود موزع مرور إلى المغاسل الرجالية والحمامات ،ومن نفس الموزع يتم التوجه إلى غرفة الطعام الرجالية.

– نخرج من ذات الموزع على  صالة بها الدرج الداخلي للفيلا الدورين ،والذي يمكن عمل له ديكورات من الحديد المدهب المميز والرخام ،المتميز بصالة المعيشة التي لها غرفة واسعة بعرض الصالة على الحديقة ،وتتميز بالارتفاع.

– يوجد بجوار غرفة الطعام غرفة المطبخ الواسع الحجم ،يقارب 5*6 ومن المطبخ للسلم الخارج للفيلا.

– على الجانب الآخر  للسلم، يوجد المجلس النسائي بالمغاسل الخاصة به ،والحمامات بالمدخل الخارجي المنفصل كليا عن مدخل المجلس الرجالي الرئيسي للفيلا.

مخططات الفلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

– تتنوع الفلل من حيث المساحة ،فتوجد الصغيرة المساحة والكبيرة المساحة، كما تتنوع أيضا من حيث الأدوار فتوجد الفلل ذات الدور الواحد والفلل ذات الدورين ،والفلل ذات الثلاثة أدوار ،ولكن في العادة تفضل الفيلا الدورين دور أرضي ودور ثان.

– كما يوجد الفيلا التي لها سلم داخلي وفلل أخرى بسلم خارجي ،ولكن عادة ما يفضل الفيلا ذات الدرج الداخلي ،حتى أن السلالم الداخلية ،تعتبر من الديكور المميز والمتفرد لكل الفيلا والديكورات الخاصة به ،ويعامل كقطعة ديكور خاص بنفسه.

– وعادة في التصميمات السعودية للفلل تنقسم إلى الدور الأول الخاص بالاستقبال ،والحمامات الخاصة بها وغرف الخدم ،وفي الدور العلوي توجد غرف النوم الرئيسية والثانوية.

مخططات الفلل دورين درج داخلي  ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

– يوجد في بعض التقسيمات الداخلية للغرف في الدور العلوي، عادة ما يوجد الغرفة الرئيسية للنوم والملحقات الخاصة بها من الحمام والبالكون وغرفة الجاكوزي والملابس تبعا للحجم ،كما يمكن اضافة ركنة للجلوس متكونة من كنبة كبيرة واتنين فوتية أو شزلونج حانبي.

– غرف النوم الفرعية على حسب الأعداد في الأسرة ،وهل لكل شخص الغرفة الخاصة به أم  أن الغرف مزدوجة السرير ،وكذلك الحمام الخاص بكل غرفة يضم تواليت وبانيو أوغرفة للدوش.

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

تصاميم فلل دور واحد فخمة

– بداية يجب التنويه أن التصاميم الخاصة كليا عن التصميم الخاصة بالشقق أو البيوت، وهذا لأنها تعطي المزيد من المرونة في التصميم ،والقدرة على التنويع في استغلال المساحات ،وربما المزيد من التداخل بين تصميمات الديكورات المختلفة.

– تتيح تصميمات الفلل لربة المنزل أن تجمع بين الأثاث الكلاكسيكي والمودرن معا في تناغم مذهل ،مضيفا المزيد من الخروج عن التقليدي ،والتميز في الشكل الخارجي للبناء والتصميم الداخلي للديكور .

– وهذا ما يتضح في الصورة السابقة ،بداية من الدخل الرئيسي العريض ،والمضلع مرورا بغرفة المجلس الرجالي الأكثر من مذهلة في شكل التضلع في البناء، وهو أمر ربما يكون مستحيلا في بناء البيوت والشقق.

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

تصاميم فلل دور واحد

– من خلال المرونةالتي تعطيها الفلل في التصميم ،والتي تتميز بها بداية من الحديقة الصغيرة كانت أو الكبيرة ،تبعا لحجم مساحة الأرض.

– وأضف لذلك ادخال حمام سباحة، وهو أمر اختياري حيث ربما لا يفضله البعض في المجتمعات العربية الخليجية تحديدا ،مع تلك الحديقة باستراحة خارجية في الحديقة ،لاسيما لو أن الفيلا تنعم بالخصوصية من خلال سور كبير لصيانة الحرمة العربية.

– كما في الفلل يوجد جراج كبير لأكثر من سيارة تبعا لحجم ومساحة الأرض.