التخطي إلى المحتوى

مخططات فلل دورين درج داخلي ،حيث أن الفيلا خاصة ذات الأدوار ،سواء دورين أو ثلاثة لها تميز وتفرد في التصميمات ،كما أن تشمل تصميم للدور الأرضي وتصميم آخر للأدوار العليا،وحتى الاختلاف في الدورين يشمل الديكور ،ونوضح ذلك بالصور.

مخططات فلل دورين درج داخلي

مخططات فلل دورين درج داخلي
مخططات فلل دورين درج داخلي

– في الصور السابقة التصميم الخاص بالدور الأول للفيلا والمخصص للاستقبال ،حيث يوجد به مدخل كبير مقابله صالة للمدخل ،كمدخل وبهو واسع للدخول منه إلى غرفة المجلس الرجالي الكبيرة الحجم ،حيث تبلغ أربعين متر بطول 8 * 5 عرض.

– وفي مقابلها غرفة للمكتب بشرفة دائرية عالية ،كما أن جوار غرفة المجلس الرجالي ،نلاحظ وجود موزع مرور إلى المغاسل الرجالية والحمامات ،ومن نفس الموزع يتم التوجه إلى غرفة الطعام الرجالية.

– نخرج من ذات الموزع على  صالة بها الدرج الداخلي للفيلا الدورين ،والذي يمكن عمل له من الحديد المدهب المميز والرخام ،المتميز بصالة المعيشة التي لها غرفة واسعة بعرض الصالة على الحديقة ،وتتميز بالارتفاع.

اقرأ أيضا  تكلفة بناء منزل 100 متر وكيف تحسب تكلفة البناء بالريال

– يوجد بجوار غرفة الطعام غرفة المطبخ الواسع الحجم ،يقارب 5*6 ومن المطبخ للسلم الخارج للفيلا.

– على الجانب الآخر  للسلم، يوجد المجلس النسائي بالمغاسل الخاصة به ،والحمامات بالمدخل الخارجي المنفصل كليا عن مدخل المجلس الرجالي الرئيسي للفيلا.

محتوي الموضوع

مخططات الفلل دورين درج داخلي كاملة

مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة
مخططات فلل دورين درج داخلي كاملة

– تتنوع الفلل من حيث المساحة ،فتوجد الصغيرة المساحة والكبيرة المساحة، كما تتنوع أيضا من حيث الأدوار فتوجد الفلل ذات الدور الواحد والفلل ذات الدورين ،والفلل ذات الثلاثة أدوار ،ولكن في العادة تفضل الفيلا الدورين دور أرضي ودور ثان.

اقرأ أيضا  غرف نوم البنات 2019 - 2020 م

– كما يوجد الفيلا التي لها سلم داخلي وفلل أخرى بسلم خارجي ،ولكن عادة ما يفضل الفيلا ذات الدرج الداخلي ،حتى أن السلالم الداخلية ،تعتبر من الديكور المميز والمتفرد لكل الفيلا والديكورات الخاصة به ،ويعامل كقطعة ديكور خاص بنفسه.

– وعادة في التصميمات السعودية للفلل تنقسم إلى الدور الأول الخاص بالاستقبال ،والحمامات الخاصة بها وغرف الخدم ،وفي الدور العلوي توجد غرف النوم الرئيسية والثانوية.

مخططات الفلل دورين درج داخلي  ثري دي

مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي
مخططات فلل دورين درج داخلي الدور الأول ثري دي

– يوجد في بعض التقسيمات الداخلية للغرف في الدور العلوي، عادة ما يوجد الغرفة الرئيسية للنوم والملحقات الخاصة بها من الحمام والبالكون وغرفة الجاكوزي والملابس تبعا للحجم ،كما يمكن اضافة ركنة للجلوس متكونة من كنبة كبيرة واتنين فوتية أو شزلونج حانبي.

– غرف النوم الفرعية على حسب الأعداد في الأسرة ،وهل لكل شخص الغرفة الخاصة به أم  أن الغرف مزدوجة السرير ،وكذلك الحمام الخاص بكل غرفة يضم تواليت وبانيو أوغرفة للدوش.

اقرأ أيضا  تكلفة بناء فله صغيره دورين وعرض لافضل التصاميم و الافكار

شكل الدرج الداخلي 

شكل الدرج الداخلي للفيلا
شكل الدرج الداخلي للفيلا

– تتنوع وتتعدد الأشكال والتصاميم للدرج الداخلي للفيلا ،حيث يوجد الدائري والجانبي أو السلم المنفرد، أو السلم الزوجي أو المزدوج ،وهذا الاختلاف والتنوع في المساحة ،والتصميم يعود إلى المساحة الخاصة بالفيلا .

درج مزدوج
درج مزدوج

مخططات الفلل دورين درج داخلي الشكل الخارجي

مخططات فلل دورين درج داخلي الشكل الخارجي
مخططات فلل دورين درج داخلي الشكل الخارجي

– في الشكل السابق يوجد أحد أشكال مخطط فلل دورين درج داخلي، والتي تتميز بالسلم الداخلي والشكل الخارجي المنمق الفاخر بالديكورات الجبسية الملونة ،والشرف العالية والروف الأوربي

– مع التزيين العلوي بالنباتات الطبيعية ،وفي الأسفل الحديقة الدائرية للفيلا ،وجراج السيارة المفتوح ،ويمكن أن يكون هناك جراجا مجمعا لكل سيارات العائلة تبعا للمساحة العامة لها

التعليقات

اترك تعليقاً