صحة

متى ينزل كيس الحمل الفارغ 

وحم

متى ينزل كيس الحمل الفارغ

متى ينزل كيس الحمل الفارغ والذي يعطي نتيجة ايجابية  بالحمل لدى النساء ، متى ينزل كيس الحمل الفارغ الذي يتسبب في  أعراض الحمل الاولى من التعب الشديد، والميل الشديد للغثيان مع باقي الاعراض الشهيرة للحمل، باسم الوحم في شهوره الثلاث الاولى.

ما هو كيس الحمل الفارغ

كيس الحمل الفارغ هو التعريف الشائع للبويضة الفارغة ،والذي ينتج حدوثه من من انغراس البويضة الفاسدة في جدار الرحم ،لينتج عنه التطور الطبيعي لمراحل الحمل بداية من اعلان التحاليل لحدوث الحمل فعليا، وافراز الغدد التناسلية للمشيمة ،وظهور أعراض الحمل الشائعة وارتفاع مستويات هرمون الحمل في الدم والذي سرعان ما يبدأ في الانخفاض تدريجيا ،واحداث نزيف يبدأ باللون البني مع سحبات من اللون الاحمر والتشنجات  معلنا عن الكيس الفارغ.

اقرأ أيضا

كم نسبة هرمون الحمل الضعيف

أعراض كيس الحمل الفارغ

– تبدأ الاعراض من انقطاع الدورة الشهرية عند السيدة،  لتبدأ في القلق وتجري التحاليل المنزلية، لتجد بالفعل أنه حامل فالنتائج تكون عادة ايجابية.

– تبدأ بعد ذلك الاعراض تتحول لاعراض الحمل المعروفة من التعب الشديد ،والشعور بالغثيان والرغبة الملحة في النوم ،ولكن الاعراض تكون بشئ من المبالغة مع كيس الحمل الفارغ.

– الاصابة بالتقرح الشديد في حلمات الثديين بشكل خاص وفي الثديين كاملا.

أسباب حدوث كيس الحمل الفارغ

– لا يتسبب اية من الزوجين في حدوث كيس الحمل الفارغ، بل بعض العادات الغذائية الخاطئة مثل تنازول الاطعمة الغير ناضجة مثل البيض النيئ، بسبب احتواء البيض على مادة السالمونيلا التي تعتبر سامة، وتتسبب التأثير السلبي المباشر على صحة الجنين.

– تناول الكبدة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، والذي يتسبب بتشوهات في الجنين خاصة في حال كانت الكبدة غير مطهوة جيدا.

– تناول الجبن والذي يحتوي على الكثير من البكتريا التي يمكن أن تكون سببا مباشرا، في التسبب بالاجهاض للسيدات الحوامل، لذا للحفاظ على صحة الجنين لابد من البعد عن تناول الاجبان، والابتعاد عن الوجبات االكاملة الدسم

التدخين ودوره في كيس الحمل الفارغ

التدخين واحد من أهم الاسباب الناتج عنها تعرض السيدة لكيس الحمل الفارغ، سواء كانت السيدة فعلا من المدخنين أو كثيرة التواجد في الأماكن التي بها تدخين فيما يعرف بالتدخين السلبي، أو كان الزوج من المدخنين وبالتالي الزوجة تشم ذلك الدخان يوميا، لان التدخين بكل صوره السالبة أو الموجبة، يتسبب في التشوهات للجنين بنسبة تقارب 80% وعدم نمو الجنين بشكل صحي، وعليه لابد الابتعاد تماما عن التدخين أو الاماكن التي بها التدخين حفاظا على الحمل، وعدم التعرض لكيس الحمل الفارغ.

اقرأ أيضا

هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

متى ينزل الكيس الفارغ للحمل

عندما تتيقن المشيمة بقدرة الله عزوجل أن البويضة غير صالحة، تتوقف فورا عن تقديم الامدادات الغذائية للبويضة الملقحة ليكون النتيجة تراجع نسبة هرمون الحمل في الدم، وبدايته بالتراجع والانخفاض ما يكون سببا في تعرض البويضة للسقوط من الرحم فيما يعرف بالاجهاض ،ويتم ذلك بشكل طبيعي تمام وعادة ما يتم ذلك في الشهر الرابع بالحمل والمفترض به بداية الجنين بالتقلب، وأكدت الدراسات أن حوالي من 51% من حالات كيس الحمل الفارغ تجهض في الثلاثة شهور الاولى للحمل.

المرأة الحامل
المرأة الحامل

خطوات نزول كيس الحمل الفارغ

– بعد الانتهاء الشهور الثلاثة الاولى للحمل يكون  التراجع لهرمون الحمل في الدم  متسببا في حدوث، وظهور بداية لنزيف بسيط مشبح باللون الاحمر مع حدوث التشنجات والتلقصات، وزيادة  الالم بشكل تدريجي ويكون متشابه مع أعراض الولادة.

– تزيد التشنجات في منطقة الحوض والرحم في اشارة على ان كيس الحمل فارغ ،واقتراب حدوث نزيف عند المرأة ويتوقف الجنين داخل الرحم.

– على السيدة ان تقوم بعمل الاشعة للتيقن من استمرار الحمل من عدمه، ومن أن هل بالفعل كيس الحمل فارغ ام لا.

– بعد نزول النزيف تعتقد السيدة انه تم الاجهاض والامر ،قد انتهى خاصة أون تراجع رهمون الحنمل في الدم  يعطي للسيدة شعورا فوريا باستعادة النشاط والعافية، ولكن هو أمر خاطئ كليا فعلى السيدة التوجه للطبيب حتى يتم تنظيف الرحم من الكيس الفارغ للحمل، حتى لا يتسبب لها في ضرر صحي بليغ.

– يتم اجراء عملية كشط الرحم للسيدة والقيام بتنظيف الرحم تماما من بقايا الحمل، والتخلص من المشيمة والكيس الفارغ حفاظا على الرحم وعلى صحة السيدة.

خطوات نزول كيس الحمل الفارغ
خطوات نزول كيس الحمل الفارغ

اقرأ أيضا

اعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام

هل يمكن الحمل بعد نزول كيس الحمل الفارغ مباشرة

تأتي التوصيات الطبية أنه لابد من انتظار السيدة ،مدة من أربعة إلى ستة أسابيع بعد الاجهاض كتمهيد للحمل الجديد، كما أنه لابد من تناول أقراص منع الحمل في تلك الفترة، للتأكد من عدم حدوث الحمل، وبالفعل اكدت الدراسة انه أكثر من ثلاثين ألف سيدة يمكنهم الحصول على حمل جديد بعد مرور فترة ستة أشهر فقط، بعد التخلص من كيس الحمل الفارغ ،ولكن أغلب السيدات فضلن الانتظار مدة من ستة أشهر إلى سنة بعد التخلص من كيس الحمل الفارغ.

السابق
كيف احذف مكالمات من mystc
التالي
قماش لينين وافضل التصميمات للازياء النسائية