التخطي إلى المحتوى

ماسك للتجاعيد القديمه نعم انه المميز في  ازالة التجاعيد ، فلا أحد ينكر الفوائد الكبيرة للبان الذكر للبشرة بشكل عام ،سواء في دخوله في وصفات طبيعية ،أو من خلال استخراج زيته واستخدامه في ، ومقاومة التجاعيد من خلال توافر الخواص العلاجية به.

يقال أن  لبان الذكر ،هو بديل الكولاجين الطبيعي من خلال التأثير الفعال، في مقاومة ظهور التجاعيد، لذلك يستخدم في شكل ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمه .

لبان الذكر ما هو

لبان الذكر هو الراتنج  أو المادة الصمغية المستخرجة، من شجرة الكندر أو ما تعرف بشجرة البوسويلية، لها زهور بيضاء  عبر القيام بشق جانبي في اللحاء الخاص بالشجرة، ليخرج منه مادة صمغية وكأنها دموع في شكل قطرات من الحليب ،ويتم تجميع تلك القطرات بكميات ثم يتم تعريضها للتجفيف، أو للتبخير لاستخراج المادة الزيتية ،كما يمكن استخدامه في الوصفات الطبيعية كما هو.

لبان الذكر في وصفات العرب

يستخدم لبان الذكر في الكثير من الوصفات الطبيعية المنقولة عن العرب، سواء للعلاج من خلال شرب منقوعه أو بوصفات للبشرة، أو حتى للتخسيس بفضل الخواص العلاجية المتميزة  للنبات ،ومن أفضل أنواع الصمغ العربي هو اللبان العماني ،ويتم استخراجه من عرب عمان ،حيث يدخل في صناعة البخور وصناعة الكحول.

كما أن مصر معروفة به منذ أكثر من خمسة آلاف عام ،كأحد السلع التجارية التي كانت تمر بها القبائل لتشتريها منهم وهو متوفر في الصيدليات ،وعند العطارين في شكله الطبيعي أو شكل زيت لبان الذكر، ليستخدم في علاج الوعكات الصحية ،أو الدخول بشكل مساعد في علاج مجموعة من الأمراض.

لبان الذكر والفوائد العامة للبشرة

– يساعد لبان الذكر على شد البشرة والتنعيم العام لها ،من خلال الاستخدام للمياه المقطرة المستخرجة من زهور لبان الذكر.

– يساعد في علاج التورمات والتخفيف من حدتها بشكل خاص ،التي تنتج عن لدغات الحشرات، والعمل على سرعة التخلص منها.

– العمل على التخلص من الثآليل عبر الدهان مرتين يوميا لمدة خمسة عشر يوما.

– العمل على تقوية الأظافر التي يعاني أصحابها من كثرة التكسر ،أو ضعفها  العام أو لرقتها.

– العمل على تجديد البشرة والتقشير العام لها ،ما يقلل الخطوط الرفيعة والتجاعيد الدقيقة والمبكرة، بشكل خاص لمنطقة حول الفم والعينين.

– التخلص من الآثار الناتجة عن حب الشباب أو ندبات الجروح.

– يستخدم كمضاد حيوي في علاج عدوى الجروح ،أو الخدوش بشكل لا يترك أثر لتلك الجروح.

لبان الذكر والفوائد العامة للبشرة
لبان الذكر والفوائد العامة للبشرة

اقرأ أيضا

وصفات لتسمين الوجه بالعسل و ماء الورد والنشا والصبار

فوائد ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمه

لبان الذكر يعتبر الكولاجين الطبيعي للبشرة ،حيث يعمل على تجديد البشرة والحد من ظهور التجاعيد من خلال شد البشرة بفعل المواد القابضة، والتي تساعد بدورها في اعطاء البشرة والنضارة والحيوية المطلوبة ،لتصبح أكثر شبابا ويفضل استخدامه في شكل وصفات طبيعية، للحصول على أفضل النتائج .

كما أنه يعمل على التخلص من التجاعيد التي ظهرت ،فعليا حول العينين والفم بفعل الكولاجين الطبيعي التي يمد به البشرة ،والتي تفقده مع مرور الزمن وقلة الرطوبة وقلة شرب الماء ،ومن خلال الاستعانة بدهان البشرة بزيت لبان الذكر ،يمكن الحصول على الترطيب اللازم لها ،بعد الماسكات أو الوصفات الطبيعية.

اقرأ أيضا

تجربتي مع لبان الذكر للوجه وفوائده للجسم

ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمه

ماسك زيت لبان الذكر للتجاعيد

يتم عمل ماسك من زيت لبان الذكر من خلال المكونات  التالية:

 – ربع كوب من زيت الأفوكادو.

– وربع كوب زيت جوز الهند.

– ومعهم ملعقة شمع العسل.

– وعليهم عشرة قطرات زيت لبان الذكر.

– وعشرة من زيت المر.

– وخمسة نقاط من زيت خشب الصندل.

على حمام من البخار الساخن يتم تذويب زيت جوز الهند، وتدريجيا يتم اضافة باقي المكونات من الزيوت ،وتقلب معا لتتم الخلط بينهم ومعهم شمع العسل والانتظار، حتى يهدأ ويتم دهان البشرة بالماسك مع التدليك لكامل  الوجه  قبل النوم، والنوم به للصباح يتم غسل الوجه جيدا ،كما يمكن عمل كمية والاحتفاظ بها للتطبيق على البشرة بصفة مستمرة، للحصول على أفضل النتائج.

ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمه
ماسك لبان الذكر للتجاعيد القديمه

اقرأ أيضا

ماسك الجيلاتين وقدرته العالية في ازالة الرؤس السوداء

ماسك منقوع لبان الذكر

يتم نقع لبان الذكر في الماء في ماء تم غليه سابقا من الليل ،وحتى الصباح في الصبح يتم استخدام المنقوع الذي نتج عنه في شكل ماسك على البشرة ،ويتم تركه على الوجه ساعة ليقوم بشد البشرة  وشد التجاعيد القديمه الرفيعة ،حول العينين والفم ومن ثم يتم غسل الوجه جيدا، مع اضافة مرطب مناسب للبشرة ،ويمكن استخدام منقوع اللبان في برطمان.

 لحين الاستعمال مرة أخرى ولكن بعد تصفيته جيدا ،ويكون البرطمان محكم الاغلاق والاحتفاظ به يكون في الثلاجة  ،ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسك تقشير البشرة بزيت لبان الذكر

بعد التنظيف الجيد للبشرة يتم عمل وصفة من نصف كوب من الشوفان، ومعلقة من السكر البني اللون ،ونصف كوب من العسل الأبيض الطبيعي ،مع ربع كوب من زيت الهوهوبا  مع قطرتين من زيت الخزامى، وقطرتين من زيت الغرنوقي وأربع قطرات من زيت لبان الذكر.

بعد الطحن الكامل للسكر والشوفان وخلطه مع الزيوت الطبيعية والمزج الجيد لهم، يتم وضع الماسك الناتج في شكل عجينة سائلة على البشرة ،مع التدليك الناعم للبشرة لمدة ربع ساعة ،ومن بعدها يتم غسيل الوجه جيدا بالماء الفاتر ،ويمكن استخدام الماسك للجسم ككل ،ويغسل بعد الفرك الجيد ،وتكرر الخلطة مرتين أسبوعيا سواء للجسم، أو الوجه للحصول على بشرة ناعمة ومشدودة وخالية من التجاعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً