صحة

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض : بمجرد أن يولد الطفل يبدأ كل من الأم والأب بالتدقيق في ملامحه من أجل التعرف على هل يشبه هذا الطفل أبيه أم أمه، وتعتبر هذه العادة من العادات المنتشرة بين الكثير من الأشخاص، وذلك على الرغم من صعوبة تحديد شكله في البداية وذلك لأن الملامح تتغير كل يوم ولا تثبت إلا عقب وصوله لعمر ستة أشهر على الأقل، ومن بين الأسئلة التي تشغل الكثير أيضًا كيف يمكن التميز بين لون بشرة الطفل وتحديد هل ستكون بشرته بيضاء أم سمراء.

محتوي الموضوع

بشرة الأطفال حديثي الولادة

لقد أكد الكثير من الأطباء عن صعوبة تحديد لون بشرة الطفل في الأيام الأولى من عمره، وذلك لأن بشرته تظل في التغيير حتى وصوله لعمر سنة تقريبًا، ولعل ذلك يرجع لمرور بشرته بالعديد من التغييرات الكثيرة، ففي الأيام الأولى من ولادة الطفل تميل بشرته للون الأحمر الداكن وذلك يرجع لإرتفاع نسبة الخضاب بالجسم، وعقب ذلك تتحول لونها للون الأحمر الفاتح، وفي بعض الأوقات قد تلاحظ الأم وجود بقع زرقاء ببعض الأماكن بالجسم.

ومن الملاحظ أن لون بشرة الأطفال تعتمد في الأساس على بعض الصفات الجينية لكل من الأم والأب، فعلى سبيل المثال في حالة إذا كانت البشرة للأم والأب لونها غامق فهذا يشير إلى أنه من المؤكد أن بشرة الطفل المولود سوف تكون غامقة والعكس في حالة إذا كانت بشرة كل من الأم والأب فاتحة فمن المحتمل أن تكون بشرته فاتحة.

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض

في الكثير من الأوقات نلاحظ أن بشرة الأطفال الجدد تظل لونها أحمر وذلك يحدث في الأطفال التي تولد قبل موعدها أو في الأطفال التي تكون وزنها قليل، حيث نلاحظ وجود الشرايين والأوردة قريبة من البشرة، ومن أجل تحديد ما إذا كانت بشرة هؤلاء الأطفال بيضاء أم لا فيجب أن يتم الإنتظار حتى يصلوا لعمر عام تقريبًا، وذلك من أجل ثبات اللون بشكل كامل، ولكن يجب الإنتباه لعدم تحول هذا اللون للون الأسمر، وذلك لأن قد يدل ذلك في بعض الأوقات عن وجود مشاكل بالكبد، أو ربما يشير أيضًا لعدم إكتمال نمو الجهاز الهضمي لديهم، ومن هنا يلزم أن يتم إستشارة الطبيب المختص من أجل إتخاذ الإجراءات اللازمة.

كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض
كيف تميز لون بشرة الطفل الابيض

إقرأ أيضا  

     مراحل تغذية الطفل ما بعد سن الستة شهور

طرق تساعد على تحديد لون بشرة الأطفال الرضع

من الملاحظ أن هناك عوامل عديدة بجسم الإنسان تساعد على تحديد لون البشرة بكل سهولة ومن أهم هذه العوامل مايلي:

1- نسبة الهيموجلوبين حيث يلعب دور هام في تغيير لون بشرة الأطفال للون الأحمر.

2- الكاروتين ويشير لتغير لون بشرة الأطفال للون الزهري.

3- الميلانين وهو يعتبر العامل الأساسي بالجسم الذي يساعد على أن يتم تحديد لون بشرة الطفل الأساسية .

طرق تساعد على تحديد لون بشرة الأطفال الرضع
طرق تساعد على تحديد لون بشرة الأطفال الرضع

نصائح في حالة وجود طفلين ذا الوان بشرة مختلفة

– لا تحاولي على الاطلاق اظهار هذا الفارق بين الطفلين ، فلو كان لديك طفل ابيض وطفل اخر اسمر لا تلفتي انتباههم الى هذا الامر ، بل تعاملي مع الامر كما لو انه لا يكون .

– وقت اختيار الملابس لا تظهر نهائيا ان الملابس هذه لا تناسبك بسبب لو نبشرتك او هكذا من الاساليب ، ولكن القول يكون ان ماما ترى شيء جميلا في هذه الملابس وانها تنسابك يا طفلي العزيز .

– عليك بقص القصص الارتجالية منك وفيها توضحي مدى الحب والصداقة والعلاقة القوية ما بين الطفلين من خلال قص قصص عن اخوين احبا بعضهم البعض للغاية ولا تحاولي ان تكون القصة فيها ابيض او اسمر في الشخصيات الوهمية التي سوف تستخدميها في القصص ، فالمطلوب حب الاطفال بعضهم لبعض وليس منحهم التفرقة بين الوان بشرتهم .

السابق
افضل مكتب استقدام بالرياض مجرب من بنجلاديش و الهند
التالي
نسرين السيد عبد الفتاح الزوجة الثانية للفنان محمد رمضان