كيف انام بعد الفيلر ، الفيلر هو من الاجراءات الجديدة في طب التجميل، والذي يستخدم في ملء الفراغات الموجودة في الوجه وتكبير الشفاه والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة، والذي يحمل الكثير من المميزات لذلك تلجأ إليه النساء لنتائجه الناجحة والتي تدوم فترة طويلة.

كيف انام بعد الفيلر

النوم هو أمر طبيعي ولكن بعد القيام بحقن الفيلر يحتاج الأمر إلى التوضيح حتى يمكن النوم بشكل طبيعي من دون أن يؤثر على نتائج الفيلر، وطريقة النوم الصحيحة بعد الفيلر تكون النوم على الظهر حتى لا تكون هناك أي فرصة للضغط على الوجه أو الأكامن التي تم حقن الفيلر بها وبالتالاي قد يؤثر على نتيجته.

نصائح مهمة يجب اتباعها بعد الفيلر

1- مراقبة المنطقة التي تم حقن الفيلر بها لأنه من الممكن أن تظهر بعض الأعراض المثيرة للقلق والتي تستدعي استشارة الطبيب إن لم تزول خلال يومين من بعد الفيلر.

اقرأ أيضا  علاج الهالات السوداء بالفيلر

2- ينصح بعدم التدخين لأن ذلك يؤثر على نتائج الفيلر بالسلب ومن الممكن أن تكون نتائج التدخين على البشرة نفسها بظهور التجاعيد.

3- ينصح بعدم ازالة الشعر الزائد من الوجه بعد الفيلر بثلاثة أيام على الأقل.

4- عدم التعرض لأجهزة الليزر لازالة الشعر أو تقشير البشرة أو حقن البشرة بفيتامين e.

تذويب الفيلر بالبخار 

هي أيضا واحدة من الطرق الطبيعية التي يمكن عملها في المنزل لازالت الفيلر الموجود في الشفاه او في الوجه بشكل عام، ويتم ذلك عن طريق تعريض المنطقة التي تم حقنها بالفيلر على البخار، ولكن تحتاج الى وقت اطول بكثير من طريقة الكمادات الحارة.

تذويب الفيلر بالمساج 

تذويب الفيلر بالمساج هي واحدة من الطرق التي يمكن استخدامها في المنزل والتي تزيل تكتلات الفيلر، يمكن أن نقوم بعمل مساج بسيط على المنطقة التي تم حقنها بالفيلر عدة مرات في اليوم حتى نتخلص من فاعليته.

اقرأ أيضا  من جربت الفيلر للوجه

تذويب الفيلر بالابر 

هي من أكثر الطرق التي يتم استخدامها في التخلص من الفيلر ولكنها تحتاج إلى الذهاب للطبيب، ويتم ذلك عن طريق سحب مادة الفيلر بابره، ولكنها تعتبر من الأشياء الخطيرة للغاية فهي عبارة عن عملية جراحية بسيطة داخل جوف الفم حتى تصل إلى ماده الفيلر بشكل مباشر، ولكن يجب عملها عند الطبيب المختص حتى نتجنب اي اعراض جانبيه.

 كيف يتم عمل الفيلر 

ان الفيلر هو تقنيه يتم استخدامها في ملء الفراغات التي توجد في الشفاه أو في المنطقة المراد حقنها للتخلص من التجاعيد، أو الشفاه الرفيعة.

ويوجد من الفيلر ثلاثة أنواع، منها الدهون الذاتية، والكولاجين، والهياليورونيك، وكل منهم تختلف من ناحية التركيبة الكيميائية ومدى تأثيرها على الشفاه، وايضا على حسب المدة التي يأخذها الفيلر، يقوم الطبيب بتحديد نوع الفيلر على حسب طبيعة الجسم وعلى حسب درجة الامتلاء التي يريدها الشخص، ثم بعد ذلك يتم وضع مخدر موضعي عن طريق كريم أو الرزاز، وبعد حوالي عشرين دقيقة يقوم الطبيب بعملية حقن الفيلر في المنطقة المرادة، وبعدها يتم وضع الثلج على الشفاه حتى لا تتورم، وعادة ما تستمر نتائج عملية الفيلر ما بين اربع شهور على حسب الحاله و انواع الفيلر الذي تم استخدامه.

اقرأ أيضا  تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين وتجربتي مع عيادات سكاي

 مضاعفات عمليات الفيلر 

* هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث والتي تجعل الشخص يسعى الى اذابة ذلك الفيلر من الوجه.

* منها مثلا زيادة التورم والاحمرار على الشفاه.

* عدم ملاحظة وجود أي تحسن او اختفاء تورم في الشفاه بعد مرور اكثر من اسبوع من عملية حقن الفيلر.

* ظهور بعض التكتلات في الشفاه بعد الحقن، وتكون على شكل حبيبات صلبة أو طفح جلدي.

* عدم تناسق شكل الشفايف وزيادة حجمها انسداد او اضطراب الأوعية الدموية في الشفاه.