التخطي إلى المحتوى

كيف اعرف مستحقاتي في   وهل تتم من دون التحقق من رقم الهوية الاجتماعية، وكيفية الدخول والتسجيل، دعونا نتعرف على كل تلك الاشياء اليوم حتى نستطيع معرفة المستحق من

كيف اعرف مستحقاتي في الموارد البشرية  

خدمة استعلام مستحقات التأمينات الاجتماعية برقم الهوية او برقم السجل المدني الاستعلام عن مستحقات التأمين عن طريق موقع المؤسسة العامة للتأمينات وهو الموقع الذي يستفيد منه عدد كبير من المشاركين في المملكة من العمال في القطاع الخاص و ايضا في القطاع الحكومي. 

من خلال ذلك الموقع       https://cutt.ly/ge2Pnl4

يتم التأكد من وجود اسم المشترك داخل سلسلة من اولها المستحقات وايضا الاشخاص الذين تركوا العمل لأسباب معينة والتي سنتعرف عليها اليوم حتى تستطيع التمكن من تلك الخدمه. 

 ما هو نظام التأمينات الاجتماعية 

* حددت المملكة العربية المشاركين المستفيدين من خدمة الاستعلام عن المستحقات التأمينية وذلك لبعض الحالات المتقاعده بعد وصولهم الى سن 60 عام.

* او الاشخاص الذين مات لديهم احد من افراد اسرتهم، ولم يتقدم أشخاص أسرته وصرف الرسوم التاميلية.

* علي ان تقوم بزيارة موقع المؤسسه العامه للتامينات الاجتماعيه الذي يقوم بالضغط واستعلام عن كل المستحقات التأمينية التأمينية عن طريق رقم الهوية. 

كيفية الاستعلام عن المستحقات التأمينية عن طريق رقم الهوية 

* كشفت المؤسسة العامة للتأمينات أنه يمكن من خلال الرابط الخدمه الالكتروني الدخول الاستعلام عن المستحقات التأمينية من خلال الانترنت عن طريق رقم الهويه فقط عليك كتابة البيانات والمعلومات للمشترك حتى تستطيع معرفة المبلغ المستحق للمشتركين. 

* كما يمكنك عمل ذلك عن طريق الدخول الى رابط الاستعلام عن الرسوم التأمينية حتى تستطيع التأكد من استحقاق المشترك لدى التأمينات. 

* يمكنك الدخول الى الموقع والتسجيل برقم الهوية الاستعلام بكل سهول فهي توفر الوقت والجهد لكل المستفيدين. 

الاستعلام عن المستحقات التأمينية 

* المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن الاشخاص المسجلين في نظام التأمينات والأشخاص الذين تم الاستغناء عنهم من وظائفهم لسبب لا يعود لهما.

* بسبب توقف صاحب العمل عن دفع الغرامة المستحقة لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر متتالية و يكون لديهم رغبة في عدم الاستمرار في ذلك العمل مع نفسه صاحب العمل.

* يتم التحقيق من أهل بيته والتقديم على المنافع التي قدمها نظام التأمين ضد التوقف عن العمل وذلك يتم من خلال الموقع الإلكتروني التالي

 كيف يصرف التعويض 

* 60 في المئة من متوسط أجور آخر عامين خلال ثلاث شهور الاولى وذلك بحد اقصى 9000 ريال. 

* 50 في المئة من متوسط أجور اخر سنتين عن كل شهر إضافية بحد أقصى 7500. 

* هناك شرط ألا يقل المبلغ المصروف عن مقدار إعانة الباحث عن العمل والتي تبلغ 2000 ريال. 

* يجب أن تكون المدة القصوى لصرف التعويض 12 شهر فقط متصلة أو متقطعة عن كل مرة استحقاق. 

* كما أن المتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ عبد الله العبد الجبار، صراح انه يحق للعامل التقديم للحصول على التعويضات جراء تعطيله عن العمل وذلك في حالة استغناء صاحب العمل عنه لأسباب لا تعود إلى العامل نفسه او ترك العمل بموجب المادة 81 من نظام العمل والتي تسمح للعامل حق ترك العمل من دون إشعار صاحب العمل في حالة إخلال صاحب العمل بأي من الالتزامات التي توجد في العقد أو النظام الذي يقوم بدوره في ازى العامل ودفع الأجور في وقتها احتفاظ العامل بحق المطالبه بماله وهي من حقوقه ويجوز لصاحب العمل والاجور متاخره او مكافاه نهايه الخدمه.

التعليقات

اترك تعليقاً