منوعات

كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي

لغة جسد

كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي خاصة ،وأن هناك دراسات تؤكد على أن الدماغ فور شعوره بالمراقبة يرسل إشارات حسية تتسبب عند البعض بشعور بالوخز بالإبر، في منطقة الرقبة كنوع من أنواع التنبيه للمراقبة، أو التخاطر معك من أحدهم.

كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي، أو يحمل في قلبه مشاعر صامتة به خجلا لتوضيحها ،خاصة وأن الشخص يتردد هل شعوري صحيح ،أم أنه وهم وما الدلائل على ذلك.

ما هو التخاطر مع شخص

يقال أن التخاطر هو عبارة عن نوع معين من الموجات لكهرومغناطيسية ، أو ذبذبات لم يؤكد العلم وجودها أو عدم وجودها، لأنه أمر شعوري لا أحد يملك له تفسير إلى وقتنا هذا ،ولكنه على مختلف العصور من القدم للحداثة، هناك تأكيدات على وجوده والشعور به فعليا عندما تشعر أن هناك من يتابع سكناتك وحركاتك، وأن هناك عينين يقتلها الشوق بحثا عنك.

والمفترض أنه نوع من أنواع الحب الصامت ،ربما يخجل صاحبه على البوح به أو أن هناك أمر يمنعه من التحدث عنه ،إلا انه قلبه يكن لك مشاعر قوية تجبره على تتبعك بالعين ،أو تجعلك بشكل لا شعوري تصلك مشاعره مهما كانت درجة البعد أو القرب منك، ومن هنا نقول ان التخاطر هو قدرة العقل على التواصل مع شخص، دون أن يتوفر وسط فيزيائي .

ما هو التخاطر مع شخص
ما هو التخاطر مع شخص

اقرأ أيضا

ماذا يحب الرجل العقرب في المراة

تعريف علماء الطاقة للتخاطر

علماء الطاقة يقولون أن التخاطر ،هو عندما يحدث مثل هذا الشعور ينتج عنه شعور بين شخصين، أما له التخاطر بشكل ايجابي من أحد منهم بشكل يفوق مشاعر الأخر ،والأخر يحمل مشاعر أو تخاطر سلبي، وهو عبارة عن الشعور بالحب للطرف الآخر ،فيتسبب ذلك في حالة من الضعف في التواصل بين الذهنين على عكس المشاعر الإيجابية من الطرفين.

كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي

المراقبة

ليتسنى لك معرفة هل هناك من يتخاطر معك من عدمه ،عليك العمل على مراقبة الشخص الذي تشك به أن بالفعل يراقبك ،حتى لو شعور واهم ليثبت اليقين وتركز المراقبة على حركة الجسم والرأس، ففي حال كان الجسم والرأس متوجهين إليك بشكل مباشر أو أن رأسه فقط هو الموجه إليك دون الجسم، فيكون هناك احتمالية كبيرة على انه فعليا يقوم بمراقبتك

وتتم تلك الخطوة وفق الخبراء بالتوجه لمباشر إليه ،والنظر إلى العينين مباشرة للتأكد من جهة النظر الذي يتابعها.

اقرأ أيضا

كيف تعرف انك مسحور بالحب

التثاؤب المفاجئ

واحدة من الطرق النفسية لفعالة ،في معرفة من يتخاطر معك من خلال قيام الشخص بتمثيل التثاؤب المفاجئ، ومتزامن معه النظر المباشر إلى الشخص الذي يشك ،أنه يتخاطر معه فإن وجده قد تثاؤب مثله، فهو تأكيد على أنه فعليا يتخاطر معك.

النظرة المربكة

قم بمتابعة من تشك أنه يتخاطر معك بالنظر المستمرة لمدة 15 ثانية، فإن لاحظت عليه التوتر أو سارعت عينيه للتجنب نظرتك ،فهو علامة أكيدة على كونه يتخاطر معك ،وعلامات التوتر معروفة منها الخجل او احمرار الوجه وخلافه.

التخاطر غريزة بقائية

التخاطر هو الشعور بالمراقبة وهذا الشعور في حد ذاته هو غريزة بقائية  ،متوفرة بشكل فطري عند الثدييات في الطبيعة ليس الكل ،ولكن الجزء الأكبر منهم حيث أن الحيوانات نفسها تشعر به عندما يراقبها حيوان آخر ،ومثال عليها مراقبة الحيوانات المفترسة لصيدها وعندما يشعر الصيد بالمراقبة بتوجه بالفرار.

 ولكن الكشف عن التحديق بشكل عام عند الإنسان، قادر على العمل لمسافات بعيدة حيث أنه كإنسان قادر على الادراك ،والكشف لوجود نظرات مراقبة من الآخرين وبشكل فوري، وهذا الشعور حساس للغاية  عندما يكون بالفعل هناك من يراقبك أو يتخاطر معك.

كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي
كيف اعرف ان شخص يتخاطر معي

اقرأ أيضا

هل يحب الرجل الزوجة الثانية ؟

الطرق والأساليب التي يتبعها الأخرين في التخاطر معك

– النظرة بالعين تكون فيها العين متسعة الحدقة، وتنظر إليك بشكل ولطيف وكأنها تبتسم في أي موقف أو من بعيد هو إشارة على حب الشخص إليك.

– الصوت ونبرته الشخص الذي يتخاطر معك في صمت، يحاول التغيير من نبرة صوته مع الرفع  القليل لها ،مع استخدام العبارات والكلمات التي تتحدثها أنت.

– الوجه البشوش تجده دائم الابتسام عند النظر إلى عينيك، أو الميل إلى تصنع المواقف التي تجعلك تضحك أو تبتسم

– طريقة جلوسه حيث أنه يحاول بشكل مستمر التودد إليك والتواجد في المحيط القريب منك ،أو ربما الميل للجلوس بجوارك ،أو محاولة الاعلان عن وجوده في المكان القريب منك.

– التوتر حيث تجده دائما ما يفرك اليدين، أو يفرك الأذنين بكثرة أو لون الوجه يميل للحمرة ،أو يتلعثم في الكلام أو دائم التحسس للوجه، أو يلعب في الشعر كلها حركات لا إرادية، يحاول بها إخفاء ما فر قلبه من مشاعر ،ومحاول الة التشبث بالاتزان بقربك.

– المتابعة على مواقع التواصل الاجتماعي ،تجده يتابع صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي ،متتبع لما تنشر عليها يحاول المراسلة واختلاق الاسباب في الرسائل الالكترونية، ومحاولة التبادل في التصرفات والإيماءات أو متابعة الصفحات التي تتابعها.

السابق
تجربتي مع الزبادي والليمون للكرش
التالي
شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز