كم يكلف الباركيه لغرفه والباركيه واحد من الأشياء التي يتم استخدامها لأرضيات المنازل والتي تعطي لمحة عصرية لذلك المنزل، كما انها تتميز بالبساطه والتصميم الهادئه ويمكن ان يتم وضعها في اي مساحة في المنزل، لذا دعونا نتعرف على التكلفة إذا تم وضعها في الغرفة. 

كم يكلف الباركيه لغرف بالسعودية 

أرضية المنزل من الأشياء التي تشغل بال الكثيرون فهناك من يقوم بعمل ارضيات المنزل سيراميك، او بورسلين، ولكن هناك من يفضلون إعطاء المنزل لمسة ناعمة ويقومون باستخدام الباركيه لتغطية كل أرضيات المنزل، ويتساءلون عن اسعار الباركيه في الأسواق التي تختلف من نوع الباركيه وحجمه وجودته دعونا نتعرف على تكلفته. 

شهدت اسعار الباركيه في الفترة الأخيرة ارتفاع كبير نظرا لارتفاع الأسعار التي تشهدها البلاد، وايضا الاقبال الشديد عليها، وقد ارتفعت منذ رمضان الماضي من بين 20 الى 30 في المئة عن السعر القديم، واصبح سعرها يتراوح ما بين 250 الى 5000 ريال للمتر الواحد، ويختلف ذلك على حسب نوع الباركيه وجودته. 

فهناك انواع عديدة من الباركيه التي يمكن استخدامها منها مثلا الباركيه الفنلندي الباركيه مسمار ارو، و الباركيه المسمار الزان، كما يوجد أيضا نوع من انواع الباركيه اللصق، لذا فنجد أن كل نوع من تلك الأنواع له سعر مختلف عن الآخر. 

نبذة عن ارضيات الباركيه 

* تعرف أرضيات الباركيه على أنها ارضيات خشبية لها العديد من الماركات المختلفة والتي تتميز بسهولة فكها وتركيبها.

* كما ان ارضيات الباركيه تتميز بانها مقاوم للاحتكاك والرطوبه وتمنع تاثير المياه.

* يوجد بها العديد من التصاميم والأشكال المختلفة التي تتناسب مع كل الاذواق.

* يوجد بها العديد من الألوان الرائعة التي تتماشى مع الأثاث وتتميز بانها سهلة التنظيف والتلميع. 

كيفية الحفاظ على الباركيه

* عند تركيب ارضيات الباركيه عليك أن تتخذ بعض الاحتياطات حتى تحافظ عليها مدة طويلة من الوقت، وتساعد في زيادة عمرها.

* فأول شيء عليك معرفته هو ان الاتربه من أعداء الباركيه، ولذلك عليك أن تقوم تنظيف الباركيه بشكل يومي.

* ولابد من الحفاظ عليها من دون وجود أي تراكمات المياه والرطوبه فهي من الأشياء التي تحتاج الى تنظيف يومي واهتمام كبير. 

افضل انواع الباركيه للمنازل بالمملكة

الباركيه الماليزي 

يتميز هذا النوع بأنه من اسهل انواع الباركيه في التركيب وفي التنظيف، فيبلغ سمكه 800 مم، كما انه يوجد به طبقات من الميلامين، ويتميز ايضا بان الطلاء الخارجي غير قابل للخدش، من الممكن أن نجد سعر المتر الواحد يصل الى 43 ريال سعودي وهناك بعض الأماكن التي تقوم ببيع المتر ايضا 250 ريال على حسب نوع المصنع الألماني الذي ينتج ذلك النوع. 

الباركيه تركي 

تتميز المنتجات التركية بأن لها ذوقها الخاص بها، كما أن الصناعات التركيه لها العديد من المزايا كونها واحدة من الصناعات الأوروبية، فهي تتناسب مع الأشخاص الذين يبحثون عن الأجواء اللطيفة والرومانسيه داخل غرف النوم، ويتميز الباركية التركي بأنه مقاوم للاشتعال مقاوم للخدش والرطوبة ويعتبر من افضل انواع الباركيه التي توجد في الأسواق. 

الباركيه الالماني 

الصناعات الألمانية هي من أشهر الصناعات التي توجد في المملكه، وذلك لأنها تتميز بجودتها العالية، ومن المنتجات الالمانيه التي توجد في المملكه هو الباركيه الالماني، الذي يتميز بأنه مقاوم للخدش والاحتكاك وتراكم البكتيريا، كما انه يساعد في مقاومة الرطوبة العالية وامتصاص الماء، يوجد له طبقات متعددة محكمة للغاية، كما أنه يسهل تركيبه وفكه وتنظيفه. 

الباركيه الفرنسي 

الصناعات الفرنسية دائما تتميز برقيها والإبداع في تصميماتها والوانها الباهية، ويتميز الباركيه الفرنسي بأنه مقاوم للحرائق، لانه مزود بطبقات عزل، كما انه سهل التنظيف واللمعان ويقام الضغط العالي، كسقوط الأحمال الثقيلة أو لعب الاطفال وغيرها من الاشياء، اسعارها تبدا من 50 ريال حتى 82 ريال. 

الباركيه الإسباني 

يوجد للباركيه الاسباني العديد من الاشكال والالوان المتعدده فهو يتميز بطبقاته السميكة والمادة العازلة التي توجد به كما أنه مقاوم للخدش، والبكتيريا، ويسهل تنظيفه، ونجد ان سعره يتراوح ما بين 70 ريال وحتى 86 ريال سعودي.