صحة

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم          

غذاء صحي

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم كنظام غذائي، يتبعه البعض التخلص من الوزن الزائد كم سعرة حرارية لانقاص الوزن في اليوم ،للحصول على مظهر خارجي مثالي ،والتخلص من السمنة التي ينتج عنها العديد من الأمراض، فهو يعتبر حمية غذائية مثالية قائمة على حساب السعرات الحرارية.

تعريف السعرات الحرارية

هو قائم على الكالوري كوحدة قياس الطاقة الحرارية في الجسم، ومعرفة معدل الطاقة التي يكون بحاجتها جسم الانسان، ليقوم بكل النشاطات اليومية الخاصة به، ويقوم بحرق الطاقة التي اكتسبها من الغذاء الذي قام بتناوله ،والتي أعطته القوة على الحركة والقوة في صحة دون التعرض، لامراض نقص السعرات الحرارية من الارهاق والاجهاد والتعب ،أو زياداته التي يتنج عنه السمنة وزيادة الوزن، بما يتبعه من أمراض القلب والشرايين.

ما علاقة السعرات الحرارية بالوزن

بينهما علاقة قوية حيث أن السعرات الحرارية في الطعام بشكل سليم، وعلى قدر حاجة الجسم ينتج عنها جسم متوازن صحيا لا يعاني من أنيميا أو سمنة ،فالزيادة في السعرات الحرارية عن حاجة الجسم ،تزامنا مع قلة النشاط والمجهود، تؤدي إلى البدانة وأمراضها على القلب والمعدة، والعمود الفقري والشرايين والمنظر العام الغير متناسق للجسم ،ويوجد لكل انسان جدول غذائي، يتناسب مع الوزن الحالي له وعدد السعرات المتناسبة معه حتى لا يتعرض للنحافة المفرطة نتيجة الاقلال الشديد في السعرات الحالية، التي يتطلبها الجسم ويحتاجها في أداء مهامه اليومية.

ما علاقة السعرات الحرارية بالوزن
ما علاقة السعرات الحرارية بالوزن

اقرأ أيضا

الرجيم الكيميائي وطرق اقامته من اجل انقاص الوزن في وقت قياسي

كيفية احتساب السعرات الحرارية

للوصول لعدد السعرات المتناسبة مع كل جسم ،تبدأ أولا بمعرفة الوزن الحالي للجسم، حتى نعرف المقدار التي يكون بحاجته الجسم، ليقوم بكل المهام والنشاطات اليومية  المتناسبة مع الوزن الحالي له، حتى لا يتعرض لامراض النقص أو الزيادة عن الحاجة في السعرات الحرارية ،ويتم ذلك بضرب الوزن الحالي في واحد وضربه مرة ثانية في 24 ،وهو العدد الخاص بساعات اليوم فاليوم 24 ساعة ،وعليه لوأن وزن الانسان 80 كيلو جرام نقوم بضرب 80*1*24 ،ليكون الناتج هو عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل سليم.

حرق السعرات الحرارية لانقاص الوزن

في حالة أن وجد الانسان ان وزنه زائد ويريد انقاصه ،وسوف يعتمد على نظام السعرات الحرارية لانقاص الوزن ،فلابد له من انقاص عدد من السعرات الحرارية  التي ،لابد أن يتناولها من الطعام اليومي له، ففي حال كانت السعرات الحرارية للشخص وفق الوزن الحالي له 2500 سعر حراري، وعليه أن يتناول السعرات الحراية كاملة لاداء نشاطاته اليومية ووزنه مثاليا، ولا يحتاج لانقاصها ولكن ليقوم بانقاص الوزن، فعليه أن يقوم بحساب أكله اليومية وانقاص 500 سعر حراري يوميا ،ويتناول 2000 سعر حراري  فقط مع زيادة النشاطات اليومية له.

اقرأ أيضا

اضرار رجيم دكتور نيوترشن واهم النصائح الضرورية اثناء الرجيم

طرق حرق السعرات الحرارية لانقاص الوزن

– الاعمال المنزلية يمكن استخدام الاعمال المنزلية عند النساء في حرق السعرات الحرارية، فكلما كانت الحركة زائدة أثناء أداء مهام المنزل، كان سببا جيدا في حرق السعرات الحرارية، وعليه انقاص الوزن متزامنا مع قيام السيدة بالانقاص من السعرات الحرارية الخاصة بها يوميا.

– الاكثار من تناوزل السلطة أمر صحي جدا ،ولكن كلما زاد التتبيل الخاص به من زيت وبها وملح كان امرا خاطئ فكل ذلك يحتسبه الجسم من سعراته الحرارية.

– الابتعاد عن المكسرات والكريمة والمخفوقة، لان المكسرات غنية بالدهون الكريمة المخفوقة دسمة أيضا.

– الحرص على المشي يوميا على الاقل نصف ساعة مع الالتزام بخفض السعرات الحرارية.

– الاقلال من الملح والسكر والدقيق الابيض والمواد الدهنية من الزيوت والسمن أو الدهون الحيوانية.

اقرأ أيضا

الرجيم القاسي – إنتحار غير مباشر

نصائح لحرق السعرات الحرارية دون الحاق الضرر بالجسم

– لابد من الحرص على تناول وجبة الافطار وتناول السعرات الحرارية اللازمة، بشكل متقطع في وجبات مقسمة على مدار اليوم وتجنب الشعور بالجوع.

– الابتعاد عن تناول كامل السعرات الحرارية في وجبة واحدة، وعدم تناول اية طعام طوال اليوم فهذا خاطئ كليا وله ضرر بالغ على الصحة العامة للجسم.

– الحرص على الابتعاد عن اللاكثار من الكافيين من الشاي أو القهوة، لانهما يعطلان الحرق.

– الحرص على زيادة شرب الماء حتى لا يعاني الجسم من الجفاف.

– المحافظة على تناول البروتين لانه هام في بناء العضلات ومساعدة الجسم على النشاط والحركة.

– عدم الاكثار من تناول الكربوهيدرات، وعدم الانقطاع عنها مع الحرص على تناول الالياف الغذائية بتناول الفاكهة والخضروات الطازجة.

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم          

لابد من الأكد من حساب معدل الايض الاساسي، لتحديد السعرات الحرارية بشكل سليم ،ومعرفة معدل الحرق اليومي خلال فترة النهار للجسم، لأن الجسم يحتاج بالنهار لحوالي 1500 ل2000 سعر حراري بشكل اساسي ،ومن اجل خسارة كيلو من الوزن يكون بحاجة لحرق 7000 سعر حراري يوميا من مخزون الجسم، وهو الامر الذي يعتبر به خطورة على صحة الانسان، ولكن الافضل أن يتم خسارة 7000 سعر على الايام أفضل ليكون ريجيم صحي لأن ذلك يعمل على اتخفاض نسبة العضلات والمياة الموجودة في الجسم ،وهو الامرالذي له تبعات صحية خطيرة.

كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم          
كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم

 

 

 

السابق
كيف اتاكد من الحجز عن طريق النت
التالي
كيف ارسل كول مي من موبايلي