التخطي إلى المحتوى

كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني ؟ سؤال يفرض نفسه ولكن هناك عدد كبير من السيدات تسعى الى التخلص من الشعر الزائد في تلك المنطقة على وجه الخصوص، فنجد ان الطرق التقليدية اصبحت مؤلمة للغاية لكثير من الفتيات، ومع التطورات التي تشهدها التكنولوجية مع الأيام قد ظهرت تقنية لإزالة الشعر.

فالليزر من الطرق السهلة للغاية والتي لا يخذ الكثير من الوقت، كما انه أيضا من الطرق الغير مؤلمة على عكس الطرق التقليدية، فمنطقة البيكيني من المناطق الحساسة في الجسم والتي تحتاج الى معاملة خاصة، ويتساءل البعض عن كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البيكيني.

كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني

عند الذهاب الى جلسات الليزر علينا ان نعلم كل شيء عن تلك الجلسات وكم ستستغرق من وقت لعملها، فنجد ان عدد الجلسات من الممكن ان يتراوح ما بين ست الى عشر جلسات، وهو من الأشياء الطبيعية للغاية ان يأخذ كل ذلك الوقت، وذلك لان المنطقة الحساسة كما ذكرنا من أصعب المناطق التي توجد في الجسم وعادة ما يكون الشعر بها قوي للغاية وأكثر مقاومة عن باقي شعر الجسم.

كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني لازالة الشعر
كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني لازالة الشعر

اقرأ ايضا

ازالة الشعر بالموس قبل الليزر

كيفية تحديد عدد الجلسات بالليزر لمنطقة البكيني

نجد ان عدد الجلسات لليزر لمنطقة البيكيني يتم تحديدها على حسب بعض الأشياء الأخرى منها.

كثافة الشعر ومدى قوة البصيلة

وهنا بمعنى انه كلما كان الشعر الموجود في منطقة البيكيني كثيف والبصيلة التي تقويه قوية للغاية، فهنا نحتاج الى عمل عدد جلسات أكبر حتى تستطيعين التخلص من الشعر بشكل نهائي.

 طبيعة سمك الشعر

وهنا أيضا له عامل كبير على عدد الجلسات، أي انه كلما كان الشعر سميك كلما كان تجاوب الشعرة مع الليزر جيدة للغاية، وتأخذ وقت أسرع بكثير من الشعر الخفيف او حتى الوبري الذي يحتاج الى مدة طويلة للغاية حتى يتم التخلص منه بشكل نهائي.

نوع الجهاز الذي يتم استخدامه

عادة ما يكون الجهاز أيضا من الأشياء الأساسية التي يجب ان تحرص عليها، فكلما كان الجهاز معروف ينتج عنه الكثير من النتائج المضمونة وأيضا السريعة، ولا تحتاج في تلك الحالة الى عدد جلسات أكبر، فهناك بعض التجارب التي قد اثبتت ان الجهاز له عامل كبير في إزالة الشعر في اقل عدد جلسات ممكنة.

لون الشعر والبشرة

لون الشعر وأيضا لون البشرة من الأشياء الأساسية والهامة للغاية في إزالة الشعر بالليزر، فاذا كان لون الشعر الموجود في منطقة البيكيني داكن ولون البشرة في تلك المنطقة فاتح فهنا ستحتاج الى عدد جلسات اقل بكثير من البشرة السمراء التي لها شعر داكن ايضا، فهي تحتاج الى الكثير من الجلسات.

الهرمونات

إذا كنت تعانين من أي خلل في الهرمونات فعليك ان تقومي بعلاج تلك المشكلة قبل ان تقومي باي جلسة من جلسات الليزر حتى لا تضيع كل الجلسات من دون أي نتيجة.

اقرأ ايضا

كريمات بعد الفراكشنال ليزر

اهم الأسئلة حول الليزر لمنطقة البكيني

هل إزالة الشعر بالليزر في منطقة البيكيني امنة ؟

الإجابة هنا نعم، فإزالة الشعر بالليزر امنة للغاية ولكن عليك ان تقومي باختيار احدى المراكز المتخصصة من الأطباء الذين لديهم خبرة في عملية العلاج بالليزر.

هل يؤثر لون الشعر عند الازالة بالليزر ؟

عادة ما نجد ان إزالة الشعر بتقنية الليزر عادة ما تفيد الأشخاص ذوات البشرات السمراء وأيضا الشعر الداكن، وأيضا تفيد أصحاب الشعر البني، ولكنها غير مناسبة للأشخاص ذوات الشعر الأصفر والاشقر.

كيفية التجهيزات لإزالة الشعر بالليزر في منطقة البيكيني ؟

عليك ان تقومي بحلاقة الشعر بالشفرات او حتى بالموس قبل ان تذهبي الى الجلسات بثلاث أيام او حتى خمسة ايام، حيث انه عند الذهاب الى الجلسة يكون الشعر قد نمى حوالي واحد ميلي.

الطريقة المناسبة لحلق الشعر قبل جلسة الليزر  ؟

من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة الشعر قبل الشعر قبل الذهاب الى جلسة الليزر هي الحلاقة عن طريق الشفرات، ولا تقومي باستخدام الطرق التقليدية التي تزيل الشعر من البصيلة، لان الليزر يعمل بشكل أساسي على تلك البصيلة.

عدد الجلسات النهائية لليزر في منطقة البيكيني ؟

كما ذكرنا ان عدد الجلسات تختلف من سيدة الى اخرى، ويكون ذلك على حسب كثافة الشعر وقوة البصيلة، ولكن بشكل عام نجد ان الجلسات تتراوح ما بين ثلاث جلسات الى خمس جلسات، كما ان نوع الجهاز أيضا له دور كبير في ذلك.

كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني
كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني

اقرأ ايضا

اضرار الماء بعد الليزر

ما هي المدة بين كل جلسة واخرى ؟

من الممكن ان تكون المدة بين كل جلسة وأخرى هي شهر الى شهر ونصف، وذلك حتى يكون هناك فرصة لنمو الشعر مرة أخرى.

هل نشعر بالم اثناء عمل الليزر لمنطقة البكيني ؟

من الممكن ان تشعري ببعض الألم اثناء عمل جلسات الليزر في منطقة البيكيني، ولذلك نجد ان هناك عدد من المراكز التي تقوم بإزالة الشعر بالليزر تقوم بوضع بعض الكريمات المخدرة على المنطقة المراد عمل الليزر بها قبل الجلسة بنصف ساعة على الأقل.

 كيف يتم حساب تكلفة الليزر للبيكيني ؟

عادة ما يكون الحساب على الجلسات من خلال النبضة، وتعرف على انها المساحة التي يتم تغطيتها بالليزر لإزالة الشعر، ويتم حساب عدد النبضات التي قد استخدمها الجهاز في إزالة الشعر من منطقة البيكيني ويتم تحديد السعر بناء على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً