كف مريم للحمل جابر القحطاني : هي اعشاب على شكل ازهار بيضاء صغيرة ، كما تأخذ اوراقها اللون الرمادي ،كما اوصي الدكتور جابر القحطاني على أهميتها الكبرى في علاج تأخر الحمل وأيضا تسهيل عملية الولادة حيث اطلق عليها عشبة الطلق ، بالإضافة انها تستعمل أيضا لعلاج نزلات البرد عند الأطفال وسوف نتناول ما يخص عشبة كف مريم لـ الدكتور جابر القحطاني.

جابر القحطاني وطب الأعشاب

هو الدكتور جابر القحطاني الذي اعتمد في علاج لكافة الامراض على الأعشاب الطبيعية ، حيث نالت وصفاته النجاح المبهر والشهرة العالية بالإضافة الي فاعليتها الكبرى ، فهو احد رواد الطب البديل واشهرهم على الاطلاق .

جابر القحطاني

جابر القحطاني

اقرا ايضا 

 علاج القولون الهضمي للدكتور جابر القحطاني

راي د\ جابر القحطاني لنبات كف مريم

يأتي نبات كف مريم على هيئة الكف المقبوض لذلك اطلق عليه كف مريم ، وهو عشب ينمو تحت المطر ويتواجد به فلافوني واحد وهو isovitexin واربع مركبات فلافونية وهي (كافيرول –ورالمنو حلوكوزيد-وكروسيتين-روتين)

ويتواجد بها العديد من السكاكر والاحماض الامينية وكومارين وقلويدات

اوصي الدكتور جابر القحطاني على أهمية استعمال عشبة كف مريم لما لها اثر فعال في تسهيل الولادة المتعسرة ، لانه قام باثبات ان نبات كف مريم بالتأكيد يستخدم لتسهيل الولادة بفاعلية وامان تام .

أهمية عشبة كف مريم للحمل

أهمية عشبة كف مريم للحمل

اقرا ايضا

   طريقة استخدام عشبة المدينة جابر القحطاني

أهمية عشبة كف مريم للحمل

من البديهي ان المرأة الحامل دائما تحتاج الي الاهتمام الغذائي والعناية الصحية لها ولجنينها ، بالإضافة الي الرعاية النفسية والمعنوية ، ويأتي ذلك بتناول الأعشاب النافعة لها ولجنينها ، وقد اوصي الدكتور جابر القحطاني بأهمية عشبة كف مريم فضلا عن فوائدها الكثيرة مثل :

تعمل عشبة كف مريم على تنظيم الدورة الشهرية بالإضافة الي تنشيط المبايض قبل الحمل حيث انها تستخدم لحدوث الحمل .

الكثير من السيدات المتزوجات يستخدم عشبة كف مريم لمعالجة العقم وتأخر الحمل ، حيث يتناولو تلك العشبه عن طريق نقعها جيدا ويتم المواصلة عليها من ثلاثه اشهر الي سبعه اشهر حيث انها تزيد من فرصة الحمل .

تعمل عشبة كف مريم على تثبيت الحمل ومنع الإجهاض بسبب نقص هرمون البروجسترون الذي يقوم بتثبيت الحمل ، فضلا عن دورها في إيقاف النزيف في حالات الإجهاض .

تقوم المرأة الحامل باستخدامها عند قرب ميعاد ولادتها من اجل تسهيل الولادة حيث ان عشبة كف مريم تعمل على تقوية عضلات الرحم .

تقوم عشبة كف مريم بطرد المشيمة بالإضافة الي التخلص منها تماما بعد الولادة

تعمل عشبة كف مريم على حماية الرحم من وجود أي الياف بداخله او خارجه

تستخدم عشبة كف مريم في حماية المرأة الحامل من ارتفاع السكر في الدم والضغط .

عشبة كف مريم لها دور كبير في حماية الجهاز الهضمي من الاضطرابات ، وتمنع الإمساك خلال الحمل .

تعمل عشبة كف مريم على تنشيط الغدة الثديه للرضاعة ، حيث لها دور كبير في ادرار الحليب

أهمية عشبة كف مريم للحمل

أهمية عشبة كف مريم للحمل

اقرا ايضا   

علاج الثعلبة جابر القحطاني

اقرا ايضا 

 حلتيت جابر القحطاني وفوائدها المذهلة بالتفصيل

عشبة كف مريم للحمل بتؤام

تستخدم عشبة كف مريم للحمل بتؤام ، حيث لها اثر فعال في تنشيط المبايض بالتالي فتنشط عملية التبويض عند المرأة في المبيضين معا وفي وقت واحد ، عشبة كف مريم تعمل كعامل مساعد لاخصاب البويضات بفاعلية كبيرة ، كما انها تعمل على زيادة اخصاب اكثر من بويضه في وقت واحد ، كما ان العديد من النساء يقومن باستخدامها  لحدوث الحمل بأكثر من جنين ، كما انها عشبة مفيدة للغاية في فترة الحمل والولادة .

اقرا ايضا 

 اضرار ورق الزيتون جابر القحطاني وتأثيرها على مرضى السكري

اقرا ايضا 

 وصفات عشبة الوسمة جابر القحطاني لعلاج الشيب وكيفية تطبيقها

طريقة استخدام كف مريم جابر القحطاني

تلك الوصفة التي ادلى عليها  الدكتور جابر القحطاني واكد على فاعليتها الكبرى ، حيث يؤخذ غصنين او ثلاث من نبات كف مريم بالإضافة الي غسلها بعناية ، ويتم نقعها في الماء ليله كاملة ، ثم يتم تصفيتها جيدا ، ويسمح بتناولها يوميا ، او تؤخذ يوم بعد يوم .

وهناك طريقه اخري وهي تغسل عشبة كف مريم جيدا ويضاف اليها الماء المغلي ويترك لمدة نصف ساعة او ساعه كاملة ، يصفي جيدا ويسمح بتناول كوب من المشروب يوميا .

اقرا ايضا 

علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

بقلم\ مرح ابو النجا