كريم ديفرين للركب يعتبر كريم ديفرين الفعال وهو من أكثر المنتجات جودة ، فهو مقشر طبي لطيف وفعال أنتجته شركة جالدريما العالمية، ويستخدم لمعالجة حب الشباب ، حيث يحتوي الكريم على مشتق من فيتامين (أ)، ويعتبرديفرين من كريمات الجيل الثاني من الريتيوندز وهوالأدابلين ،وهناك إستخدامات أخرى للكريم وهي :

يستخدم كريم  ديفرين قبل جلسات التقشير الكيماوي لتحضير الركبتين و ايضا الوجه،كما يستخدم لحماية البشرة من  أضرار أشعة الشمس ،ويعمل الكريم أيضا على محاربة علامات تقدم العمر.

معلومات مهمة حول كريم ديفرين للركب

1- يجب إستشارة الطبيب قبل البدء في إستخدام المستحضر.

2- يستخدم الكريم مرة واحدة فقط في اليوم ،ويجب إستخدامه ليلا ،وغسل المنطقة جيدا بصابون مخصص مضاد للبكتريا قبل الإستخدام للحصول على أفضل النتائج ،ويترك الكريم على الركبة لمدة ساعة على الأقل ،ويغسل المنطقة بعدها ثم يوضع الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

3- توضع كمية بسيطة من الكريم بحجم حبة الحمص على الأماكن التي يتم تقشيرها ،ويمكن زيادة الكمية المستخدمة ولكن تدريجيا.

فوائد إستخدام كريم ديفرين

1- يقوم ديفرين بنفس ما يفعله الريتيوند كريم، حيث يعمل على إزالة طبقات الحبوب بشكل سهل ،لأن لديه قوة وسرعة في الأداء للحصول على نتيجة أسرع خاصة في تقشير الركبتين .

2- يفضل إستخدام صابونة مخصصة لحب الشباب للحصول على نتيجة أفضل.

3- تظهر نتائج إستخدم ديفرين حوالي أسبوعين أو ثلاث أسابيع من بدأ الإستخدام ،وذلك لأن علاج الحبوب يأخذ وقتا ،ولا يوجد له حل سحري.

4- يعالج النمش الخفيف ،وله دور فعال في تفتيح لون البشرة .

5- يجعل الجلد أقل حساسية لحروق أشعة الشمس .

6- يقلل ظهور حب الشباب من جديد.

7 – يساعد في توحيد لون البشرة.ذا على حسب الدراسات الأخيرة التي أجراها الأطباء حول هذا الكريم ، وقد أقروا بأنه منتج مميز ،وذلك مقارنتا بغيره من كريمات علاج حب الشباب التي تؤخذ عن طريق الفم مثل ، الأكوتان والريتين-A.

معظم الناس لديهم معلومات عن أهمية فيتامين إيه للبشرة وعلاج الحبوب ،لهذا السبب قامت الد راسة والبحث من أجل التوصل إلى نوعية من الكريمات الفعالة ، مثل الريتينول ولكن هذا النوع وغيره من الكريمات التي تعالج حب الشباب يسبب العديد من الأضرار والأثار الجانبية ،ولذلك فهي لاتتناسب مع الكثير من الناس .

لايسبب ديفرين أثار جانية كبيرة في جسم الإنسان ، ولكن هذا لايعني أن ديفرين ليس له أعراض جانبية مطلقا ،بل له عدة أثار جانبية بسيطة .

ما هو كريم ديفرين

ما هو كريم ديفرين

الأعراض الجانبية لـ كريم حب الشباب ديفرين

1- يمكن أن يسبب تهيج بسيط في الجلد ،وقد يسبب إحساس بسيط بحرقان الجلد.

2 -يزيد من التحسس لأشعة الشمس ،ولهذا يفضل إستعماله ليلا .

3- قد يسبب إحمرار البشرة ،كما يمكن أن يسبب وخز في الجلد .

وكل هذه الأعراض تعد أمرا طبيعيا بالنسبة لعلاجات حب الشباب الموضعية .

أضرار إستخدام كريم ديفرين 

يمر جزء صغير يقدر بحوالي 1%من مركب الكريم ليصل إلى مجرى الدم عن طريق الإمتصاص من الجلد. حوالي 1%من الأشخاص الذين إستخدموا كريم ديفرين أصابهم تفاقم مفاجيء في حب الشباب، عدد الأشخاص الذين إستخدموا الكريم ونتج عن الإستخدام تهيج وإحمرار في الجلد يتراوح ما بين 10% إلى 40% .

وهذا يوضح أن الكريم أكثر فاعلية ،حيث أن مميزاته العلاجية وقدرته على حل الكثير من المشكلات التي يتعرض لها الشباب بصفة خاصة ،والناس بوجه عام ،فهذا المنتج يعد طفرة حقيقية في علاجات حب الشباب ،كما يتوفر منه أيضا نوعيات أقل تركيز لأصحاب البشرة الحساسة وكذلك يوجد منه جل خفيف إلى حد ما .

اقرأ أيضا  بانتازول Pantazol لعلاج قرحة المعدة والحموضة و ارتجاع المرئ