التخطي إلى المحتوى

كريمات بعد الفراكشنال ليزر وكيفية الاهتمام بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر، فعادة ما تتجه السيدات المقبلات على الزواج الى عمل جلسات الفراكشنال ليزر، وقد ظهرت الكثير من التقنيات الحديثة على أصبحت من الوسائل الهامة لعلاج كل مشاكل البشرة.

ويعتبر من العلاجات الفعالة والسريعة لحل مشاكل البشرة والحصول على أفضل النتائج، ولكن تعتبر مرحلة ما بعد هي من المراحل الهامة التي لا تقل أهمية عن عمل نفسه، لذا فان هناك بعض الأشياء التي يجب اتباعها بعد الفراكشنال ليزر والاهتمام بالبشرة بالطريقة المناسبة.

فوائد كريمات بعد الفراكشنال ليزر

عادة ما يصف الطبيب المختص الكريمات المناسبة للبشرة بعد استخدام الفراكشنال ليزر، ويتم تحديد ذلك على حسب المشكلة التي تم معالجتها وأيضا تقنية الليزر المستخدمة، ويقوم الطبيب بوضع الكريمات المناسبة للبشرة بعد جلسة الليزر، كما ينصح أيضا بوضع الكريمات المرطبة بعد الليزر والتي تكون مخصصة للبشرة الحساسة، وذلك لان البشرة في تلك الفترة عادة ما تكون أكثر جفاف وحساسية من قبل، لذا ينصح بوضع الكريم المرطب من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم او على حسب الحاجة.

كريمات بعد الفراكشنال ليزر واهميتها
كريمات بعد الفراكشنال ليزر واهميتها

اقرأ ايضا

متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

افضل كريمات بعد الفراكشنال ليزر

1_ من الكريمات الرائعة التي من الممكن استخدامها بعد جلسة الفراكشنال هو ميبو كريم ، فهو يساعد في تجديد خلايا البشرة ويعمل على ترطيبها، كما انه يساعد في تحسين الشكل الخارجي للجلد.

2_ اما عن النوع الثاني من الكريمات فهو كريم بانثينول ، فيعتبر ايضا كريم الترطيب بانثينول من افضل الكريمات التي يمكن استخدامها بعد الفراكشنال ليزر، وذلك لان كريم البانثينول من الكريمات المرطبة التي تساعد في امتصاص الرطوبة الموجودة في الجو والعمل على الحفاظ على الماء الموجود في البشرة مما يساعدها في عدم الجفاف، كما انه مساعد جيد في عملية التئام الجروح وتجديد خلايا البشرة.

أهمية الكريم الواقي من الشمس

نجد ان البشرة تكون ارق بكثير بعد جلسة الليزر، لذا يكون من المهم للغاية ان نقوم باستخدام الكريمات الواقية من الشمس في حماية البشرة من التعرض لها، فتقوم تلك الكريمات بحماية البشرة من الاشعة الفوق بنفسجية والتي لها حماية عالية للغاية، وعند اختيارك الكريم الواقي من الشمس عليك ان تتأكد من انه يحتوي على أكسيد الزنك، كما يجب أيضا ان تكون نسبة الحماية من الشمس من 30 الى أكثر، وعليك ان تقومي باتباع التعليمات التي توجد على العبوة.

هل يمكن وضع مستحضرات التجميل بعد الليزر

هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها، فعلاج الليزر المقشر للجلد من الممكن ان نقوم بوضع بعض مستحضرات التجميل التي تتناسب مع بشرتك، ولكن يجب الانتظار حتى تلتئم تلك المناطق المعالجة لإخفاء اللون الوردي او الأحمر الموجود على البشرة والذي يكون نتيجة تقشير الجلد، كما ينصح باستخدام مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت بعد التقشير بالليزر.

اقرأ ايضا

الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال

نصائح للعناية بالبشرة بعد الفراكشنال ليزر

1_ عليك استعمال الماء النقي، ولا يتم استخدام ماء الصنبور على البشرة مباشرة بعد الفراكشنال ليزر وذلك لمدة 24 ساعة، كما يجب عدم استخدام الماء الساخن فترة كبيرة حتى لا يكون سبب في ظهومر البقع السوداء على البشرة.

2_ عليك ان تقومي بتدليك البقع السوداء التي تظهر على الوجه نتيجة الليزر بلطف، ولكن اذا كنت تودين ان تقومي بتقشيرها فعليك اتباع تعليمات الطبيب المختص.

3_ من الممكن ايضا ان تقومي باستخدام كمادات الثلج وايضا الغسول الملطف للبشرة، فتلك الاشياء تساعد في تقليل الاحمرار والانتفاخ الذي يكون ناتج عن اشعة الليزر.

4_ عليك ان تتجنبي الخروج اثناء النهار، ولكن اذا كان لابد من الخروج فعليك وضع الكريم الواقي من اشعة الشمس، وهو يصفه لك الطبيب المعالج لنوع بشرتك حتى لا يحدث اي ضرر للبشرة من التعرض لاشعة الشمس.

5_ عليك ايضا ان تبتعدي عن اي شيء يقلقك ويوترك، وعليك الابتعاد عن التعب والمجهود خاصة في اليومين بعد عمل الليزر فراكشنال حتى لا يؤثر على نضارتك.

6_ عليك ايضا ان تقومي بتناول بعض الاطعم الصحية التي تعمل على مساعدة البشرة في تلطيفها وتخفيف الالم عنها.

7_ عليك ايضا ان تقومي بالتوقف عن استخدام مساحيق التجميل على بشرتك وخاصة او يومين من عمل الفراكشنال ليزر، وعليك ايضا ان تقومي باستخدام مساحيق التجميل بشكل اقل من المعاتاد في الاسبوع الاول بعد الجلسة.

8_ استشيري طبيبك اذا حدث لبشرتك اي تغيرات في بنية البشرة، وعليك ان لا تقومي بوضع اي كريمات او حتى خلطات من دون علم الطبيب، فتلك الاشياء من الممكن ان تؤدي الى ظهور البقع السوداء على البشرة والتي تحتاجي الى الكثير من الوقت لاخفائها والتخلص منها مرة اخرى.

كريمات بعد الفراكشنال ليزر
كريمات بعد الفراكشنال ليزر

اقرأ ايضا

تجربتي مع ليزر الفراكشنال

انواع الفراكشنال ليزر

قد ظهر الى يومنا هذا نوعان فقط من الفراكشنال ليزر، فيوجد النوع الاول والذي يعرف باسم الفراكسل، ذلك النوع يعمل على الطبقات السطحية من البشرة ولا يستطيع اختراق الطبقات العميقة منها، وعادة ما نجد ان ذلك النوع مناسب للغاية في التخلص من حب الشباب الخفيف وايضا المتوسط، كما انه معالج جيد للخطوط الدقيقة التي تظهر في الوجه ومن التجاعيد البسيطة.

اما عن النوع الثاني، فهو يعرف باسم الفراكشنال ليزر ثاني اكسيد الكربون، ذلك النوع يعتمد على تقنية الفراكشنال، ولكن يتم اضافة اليه بعض التقشير السطحي المجهري الموجود بتقنية الليزر ثاني اكسيد الكربون، وهو الذي يعطي الفراكشنال ليزر تلك الفائدة الكبيرة.

كما يستطيع جهاز الليزر الفراكشنال ثاني اكسيد الكربون ان يقوم باختراق الطبقات العميقة التي توجد في البشرة وبتلك الطريقة تكون قد تم حل المشكلات المعقدة التي توجد في البشرة مثل الجروح العميقة وايضا التجاعيد.

وبالرغم من ان ليزر الفراكشنال هو من التقنيات الرائعة الا ان نتيجته تختلف من شخص الى اخر، وذلك يعتمد على طبيعة البشرة ولونها وشدتها ايضا.

التعليقات

اترك تعليقاً