التخطي إلى المحتوى

قصه قصيره بالانجليزي سوف نقدم لكم خلال السطور التالية عدة معبرة مترجمة من الانجليزية إلى اللغة العربية، وذلك من خلال أسلوب مناسب للحكي والاستمتاع.

قصه قصيره بالانجليزي مع الترجمة

قصه قصيره بالانجليزي إذا كنت تبحثين عن بعض القصص الممتعة والتي تتناسب مع عدة أعمار مختلفة، سوف نقدم لك ذلك.

قصص قصيره بالانجليزي للمبتدئين

قصة مجموعة الضفادع

Frogs group

As a group of frogs was traveling through the woods, two of them fell into a deep pit. When the other frogs crowded around the pit and saw how deep it was, they told the two frogs that there was no hope left for them.

However, the two frogs decided to ignore what the others were saying and they proceeded to.

اقرأ أيضا  قصة قصيرة جدا بالانجليزي للمبتدئين

يحكي أنه كان هناك مجموعة من الضفادع تسير في الغابة، وخلال سيرهما في الغابة، سقط اثنان من الضفادع في حفرة عميقة بالغابة، وعندما رأت باقي الضفادع مدى عنق الحفرة، التي سقط بها الضفدعان، كانوا قد علموا أنه ليس هناك أمل في إخراجهما من الحفرة.

إلا أن الضفدعان في الحفرة لم يستسلموا لحديث مجموع الضفادع، وكانوا قد قاموا ببذل عدة محاولات للقفز والخروج من الحفرة، وكانت مجموعة الضفادع تشير لهم أنه عليهم الاستسلام، إلا أنهما ظلا يحاولان، إلى أن فقد أحد الضفادع الأمل واستسلم فسقط ميتا في الحفرة، ولكن الآخر لم يستسلم وظل يحاول مرارا القفز والخروج من الحفرة، ولكنه أخيرا استطاع القفز والخروج من الحفرة، وعند خروجه سألته الضفادع الأخرى، ألم تسمعنا ؟ أخبرهم أنه أصم وأنه كان يظنهم يقوموا بتشجيعه على الخروج.

تحمل هذه القصة مغزى حقيقي عن تأثير كلماتك لدى من حولك، والذي قد يؤدي إلى موت أو فقدان الأمل لدى أحدهم، وإعطاءه للآخر للتمسك بالحياة، لذلك يجب عليك أن تكون حذر في اختيار كلماتك أو يفضل لك الصمت.

اقرأ أيضا  قصة احمد لفي الديحاني الكاملة

قصة الظل والكلب

The Dog and the Shadow

It happened that a Dog had got a piece of meat and was carrying it home in his mouth to eat it in peace. Now on his way home he had to cross a plank lying across a running brook. As he crossed, he looked down and saw his own shadow reflected in the water beneath. Thinking it was another dog with another piece of meat, he made up his mind to have that also. So he made a snap at the shadow in the water, but as he opened his mouth the piece of meat fell out, dropped into the water and was never seen more. Beware lest you lose the substance by grasping at the shadow

اقرأ أيضا  قصص قبل النوم للكبار واجمل حكايات قبل النوم

يحكي أنه كان هناك كلب استطاع أن يحصل على قطعة من اللحم، وخلال عودته إلى المنزل، كان يجب أن يقوم الكلب بالعبور من فوق لوح خشبي، لعبور إحدى جدول المياة، وبالفعل سار الكلب فوق اللوح الخشبي.

لكنه أثناء العبور كان قد قام بالنظر إلى الأسفل، مما جعله يرى ظله في الماء، وهو يحمل قطعة اللحم، فظن الكلب أن هناك كلب آخر يحمل قطعة من اللحم، مما جعله يفكر في القفز إلى الماء، والحصول عليها، وما أن فتح فمه للحصول على قطعة اللحم الأخرى، فقد قطعة اللحم الخاصة به في الماء، وهكذا عاد الكلب إلى المنزل جائع دون أن يحصل على قطعة لحم واحدة، وكان ذلك نتيجة للطمع.

وتحمل قصة الكلب والظل عدة حكم ومواعظ، يمكننا أن نتعلمها من بينها عدم النظر لما يملكه الآخرين والرضا بما معنا دون طمع أو حقد.

التعليقات

اترك تعليقاً