التخطي إلى المحتوى

اطفال بالانجليزي سوف نعرض لكم خلال السطور التالية، بعض القصص الخاصة بالأطفال، والتي يمكنك استخدامها مع أطفالك بشكل سهل.

قصص اطفال بالانجليزي

قصة البخيل والذهب The Miser And His Gold

An old miser lived in a house with a garden. The miser hid his gold coins in a pit under some stones in the garden. Every day, before going to bed, the miser went to the stones where he hid the gold and counted the coins. He continued this routine every day, but not once did he spend the gold he saved.

One day, a thief who knew the old miser’s routine, waited for the old man to go back into his house. After it was dark, the thief went to the hiding place and took the gold. The next day, the old miser found that his treasure was missing and started crying loudly.

His neighbor heard the miser’s cries and inquired about what happened. On learning what happened, the neighbor asked, “Why didn’t you save the money inside the house? It would’ve been easier to access the money when you had to buy something!”

اقرأ أيضا  قصة اعتناق محمد علي كلاي الاسلام‏

“Buy?”, said the miser. “I never used the gold to buy anything. I was never going to spend it.”

On hearing this, the neighbor threw a stone into the pit and said, “If that is the case, save the stone. It is as worthless as the gold you have lost”.

يحكي أنه في قديم الزمان كان هناك رجل بخيل يعيش في منزل صغير في الحديقة، وكان يملك هذا الرجل بعض العملات الذهبية، وكان قد قرر الرجل البخيل إخفاء ذهبه في الحديقة تحت أحد الحجارة، وكان يذهب كل يوم للإطمئنان على ذهبه، وظل يقوم بهذا مرارا.

وخلال إحدى الأيام قام أحد اللصوص، بمراقبة الرجل البخيل، ومتابعة روتينه اليومي، إلى أن علم مكان الذهب الخاص بالرجل البخيل، وانتظر اللص إلى أن حل الظلام، ثم ذهب إلى مكان الذهب، ثم قام بسرقته.

وكان الرجل البخيل قد ذهب إلى مكان الذهب في اليوم التالي، لمتابعة روتينه اليومي في الاطمئنان على الذهب، ولكنه لم يجد الذهب في مكانه، لذلك بدأ الرجل في الصراخ بصوت عالي، حتى وصل صوت صراخه إلى أحد الجيران.

اقرأ أيضا  قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك استغيث تجربتي

مما دفعه إلى سؤال الرجل البخيل عن سبب الصراخ، فقام الرجل بالحكي له، وعندما سمع الجار القصة، سأله عن سبب عدم الاحتفاظ بالذهب في المنزل، وفي حال الاحتياج للذهب في شراء بعض الأشياء، يكون من السهل الوصول للذهب.

لكن الرجل البخيل أجابه أنه لم يكن ينفق من الذهب شيئا، ولم يستخدمه للشراء، ولم أكن أرغب في انفاقه قط، مما دفع الجار إلى القيام بإلقاء حجر في الحفرة مكان الذهب، قائلا للبخيل ” إذا كان الأمر كذلك ، فاحفظ الحجر. إنه عديم القيمة مثل الذهب الذي فقدته “.

قصة البيضة الذهبية The Golden Egg

Once upon a time, a farmer had a goose that laid a golden egg every day. The egg provided enough money for the farmer and his wife for their day-to-day needs. The farmer and his wife were happy for a long time. But one day, the farmer got an idea and thought, “Why should I take just one egg a day? Why can’t I take all of them at once and make a lot of money?”

اقرأ أيضا  قصتي مع الصلاة على الحبيب

The foolish farmer’s wife also agreed and decided to cut the goose’s stomach for the eggs. As soon as they killed the bird and opened the goose’s stomach, to find nothing but guts and blood. The farmer, realizing his foolish mistake, cries over the lost resource!

The English idiom “kill not the goose that lays the golden egg” was also derived from this classic story.

في يوم من الأيام وذات مرة كان يملك أحد المزارعين أوزة تضع بيضة من الذهب كل يوم، وظل الرجل المزارع وزوجته سعداء بذلك لفترة طويلة من الوقت، ولكن ذات يوم خطر على بال المزارع فكرة الحصول على البيض الذي بداخل الأوزة دفعة واحدة.

وكان قد قام بإخبار الزوجة عن ما يفكر به، وكانت الزوجة قد وافقته وبالفعل قامت بذبح الأوزة وتقطيع معدتها، وبمجرد أن قامت بذلك، كان قد ندم المزارع على فعلته وطمعه، حيث أنه لم يجد في معدة الأوزة، سوى الدم واللحم.

التعليقات

اترك تعليقاً