فيلر ريستالين واهم مميزاته وانواعه ،هو واحد من أنواع الفيلر المتنوعة ،والذي يستخدم في ملأ الفراغات  على يد طبيب محترف في مجاله ،ومع التقدم والتطور أصبح لا يقتصر على ذلك فقط ،بل لا بد وأن يكون الطبيب ملم بكل تفاصيل ومعايير الجمال، وكذلك كل المعلومات عن  فيلر ريستالين  واهم مميزاته وانواعه

فيلر ريستالين واهم مميزاته وانواعه

فيلر ريستالين

هو واحد من أنواع الفيلر الشهيرة ،والتي تنتجه واحدة من أهم الشركات المتخصصة، في انتاج الفيلر وعريقة في ذلك المجال ،وهو عبارة عن حمض الهيالورنيك في شكل هلام شفاف ،مادة طبيعية توجد في كل الكائنات الحية ،ويستخدم في زيادة حجم ،وامتلاء البشرة والمتولد منه ينتج من أنواع البكتريا المكورة العقدية ،والتي تنتجه التكنولوجيا الحيوية ،من خلال عملية التخمر الطبيعية في بيئة معقمة كليا ،للتقليل من فرصة انتقال الأمراض أو العدوى ،وليست له ردود فعل تحسسية سوى لدى من يعانون من حساسية من المنتجات  الحيوانية ،منها البيض واللحوم البقرية أو الدجاج.

استخدام فيلر الريستالين

– يستخدم في كبير حجم الشفاه

– يستخدم في خفض عدد الخطوط، والتجاعيد من الوجه أو الرقبة

– يساعد في حل بعض مشاكل اليدين.

مميزات فيلر الريستالين

– لا تمثل حقن الريستالين حشوة دائمة ،ولكنها تدوم من ستة أشهر إلى 18 شهر ،الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من الحقن للاستمرار في النتائج المرجوة منه.

– تظهر النتائج بعد الحشو به بعد مرور أسبوع فقط بعد العملية ،ولكنها يوجد بالفعل نتائج فورية ،ولكن النتيجة الكاملة بعد أسبوع من عملية الحقن.

– لا يحتاج المكوث الطويل من العمل بل إجازة لفترة قصيرة ،وذلك محافظة من التعرض للشمس المباشرة، للحصول على أفضل النتائج.

– يتم الحقن تحت الجلد على مستويات، تتراوح من متوسطة إلى عميقة لتصحيح التجاعيد ،والثنيات الطفيفة إلى متوسطة وكذلك الحادة .

– يتم وضعها في الشفاه لتكبير الحجم لمن هو فوق عمر 21 عام ،ويندمج الريستالين في الأنسجة الجلدية ،ويرتبط بجزئيات الماء للمساعدة في المحافظة على الحجم .

– يتحلل الريستالين تدريجيا في الجسم بشكل آلي، ويختفي دون ترك بقايا منه.

أنواع فيلر الريستالين

فيلر تحت العين

يوجد نوع من الريستالين للحقن تحت العين، وهو فيلر الهالات السوداء يستخدم لعلاج منطقة تحت العين للتفتيح، ليضاف إلى  الكولاجين الموجود داخل مادة الفيلر، ويعيد تحسين حالة الجلد ،ولكنها بحاجة لطبيب غاية في الدقة والمهارة، حيث أن الخطأ فيه ربما ينتج عنه الكثير من المشاكل التجميلية ،بداية من تغير لون الجلد، أو حقن كميات زيادة عن حاجة المنطقة ،ربما ينتج حدوث التهابات وصديد نتيجة لعدم الطبيب للمنطقة، في عمليات الفتح الجراحي وتحرك الفيلر من مكانه.

فيلر Restylane perlan

يستخدم هذا النوع من الفيلر في حقن المناطق ،التي لها كثافة عالية مثل الحقن في منطقة الخدين، أو لمنطقة جسر الأنف ،وهي المنطقة ما بين العينين صعودا للجبهة.

فيلر Restylane Subq

ويعد هذا النوع من الفيلر من اقوى أنواع الفيلر التي تنتجه شركة الريستالين

كيف يتم استخدام الريستالين

– في محاولة للتقليل من الكدمات ،يتم التوقف تمام قبل موعد الحقن عن تناول أي من تلك المواد، منها الاسبرين وفيتامين هاء ،وزيت السمك وايبوبروفين ونبتة سانت جون.

– في حالة أن حدث وكانت الجرعة المحقونة زائدة، لابد من الاتصال بمركز مراقبة السموم ،والحصول على الرعاية الطبية الفورية، تجنبا لحدوث أية مضاعفات خطيرة ،وسرد كل التفاصيل عن الكمية وعدد الحقن وموقعها.