التخطي إلى المحتوى

فوائد عجوة المدينه للعين والحسد ،هي عبارة عن عجوة تأتي من شجر  النخيل الموجود في ، لها شكل محدد عن باقي أنواع التمور ،ولكن تستخدم كعلاج في العين والحسد هذا ،ما نوضحه بسطورنا التالية تابعوا القراءة.

فوائد عجوة المدينه للعين والحسد        

– جاء في السيرة النبوية الشريفة قول النبي صل الله وعليه ومسلم،( أن من اصطبح على الريق سبع تمرات عجوة، لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر) صدق رسول اله صل الله وعليه .

– قال النبي صل الله وعليه وسلم في صحيح البخاري أن( من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر  من تمرات العالية) والعالية هي القرى في الجهة العالية من المدينة المنورة، وهي تقع في جهة نجد

اقرأ أيضا  علامات خروج الحسد من المحسود

– قال رسول الله صل الله وعليه وسلم (من أكل سبع تمرات مما بين لابتيها حين يصبح لم يضره سم، حتى يمسي)، ولابتيها المقصود بها المدينة المنورة والحرتان اللتان تحيطان بها

– كل تلك الأحاديث الصحيحة الواردة عن النبي صلوات الله عليه وسلامه، أن عجوة المدينة المنورة تستخدم في علاج والعين والحسد، وسبب رئيسي في الوقاية من التعرض لهم.

 

فوائد عجوة المدينه للعين والحسد
فوائد عجوة المدينه للعين والحسد

فوائد عجوة المدينه للعين والحسد والسحر

– يقول العلماء تبعا لسنة النبي صل الله وعليه وسلم ،وما ورد فيها أن من أكل أربعين يوما متواصل قبل موعد الزفاف، ينجو من شرك أي سحر قد يتعرض له.

– أن من يأكل سبع تمرات في الصباح من تمر المدينة يستكمل اليوم كاملا دون أن يتعرض للحسد والعين والسحر.

– ولكن لو أن شخصا لم يتوفر له عجوة المدينة قريبا منه يمكن أن يستعين بأي سبع تمرات، أو عجوة ويأكل منها سبعا لتنجيه ،وتحصنه من والسحر شريطة أن يكون على يقين بذلك.

– أن من أردا النجاة والوقاية المقدمة والتحصين للنفس من التعرض للأذى الناتج عن السحر والحسد والعين أن يأكل السبع تمرات قبل خروجه من منزله صباحا للوقاية حتى يمسي ويعود إلى بيته.

اقرأ أيضا  افضل دكتور اسنان بالمدينه المنورة

هل للعجوة بشكل عام فوائد للعين والحسد

– قال الإمام القرطبي أن ظاهر الأحاديث الواردة عن النبي صل الله وعليه وسلم ،أن خصوصية عجوة المدينة بدفع السم وإبطال السحر ،والمطلق المقصود من النبي صل الله وعليه وسلم محمول على القيد .

– ولكن أجمع مجموعة من العلماء الأخرين، أن إن لم يجد الشخص تمرا من تمر المدينه ،فليقم باستخدام ممن أي تمر عنده حملا للمقيد على المطلق.

– المقيد على المطلق، هي قاعدة أصولية رجح الكثير من العلماء العمل بها

فوائد عجوة المدينه بشكل عام

– توجد الكثير من فوائد عجوة المدينه للعين والحسد ،وكذلك فوائد لصحة الإنسان ،ومن تلك النصائح القضاء على الجراثيم وتخليص الجسم من السموم

– هي طارد للديدان في حال أكل العجوة  في الصباح على الريق.

– تساهم في علاج أمراض الكبد ،مثل مشكلة ارتفاع الإنزيمات والناتجة عن تعريض الجسم للسموم، حيث أن المواظبة عليها لمدة شهر كامل تساهم في خفضها.

اقرأ أيضا  علامات خروج العين بعد اخذ الاثر من العائن

فوائد عجوة المدينه على الصحة 

– المساهمة في علاج مرض الكوليرا ،من خلال ما أثبتته الدراسات العلمية.

– علاج سم الأفاعي حيث قام العلماء باستخراج سم الأفاعي، وابطال المفعول لها

– مفيدة للجهاز الهضمي، وتقلل من مشاكل الناتجة عن القولون العصبي

– تساهم في الوقاية من سرطان القولون.

– تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، وتعمل على حماية القلب والشرايين .

كيفية وقاية عجوة المدينه من السحر والعين والحسد

– من فوائد عجوة المدينه للعين والحسد، أنه أكد مجموعة من علماء بريطانيا أن خط الطيف الناتج عن تناول العجوة له لون أزرق، يبقى له أثرا على الجسم لمدة 12 ساعة .

– قدرة السحر تستطيع اختراق الجسم في كل ألوان الطيف ،ما عدا اللون الأزرق

– لتأتي الدراسة مصدقة على الحديث النبوي  بقول الرسول صل الله وعليه وسلم أن (من تصبح كل يوم بسبع تمرات لم يضره سحر ولا سم).

التعليقات

اترك تعليقاً