فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد ويعرف الفراكشنال على أنه واحد من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها في تجميل الوجه، ويتم استخدامه في اخفاء العيوب والمشاكل وإبراز الوجه في افضل صوره له، اليوم سنتعرف على تقنية الفراكشنال بشكل تفصيلي. 

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

تلجأ السيدات الى استخدام أفضل التقنيات الحديثة لإبراز جمال الوجه وإخفاء العيوب والمشاكل والندوب التي توجد فيها، هي واحد من أفضل التقنيات التي يتم استخدامها في تجميل الوجه بشكل عام، كما أنها تترك الوجه بشكله الطبيعي من دون إظهار أثر عليه. 

وقد تطورت عمليات وأصبح لها العديد من الأسماء، ولكن هدفها واحد وهو اخفاء العيوب التي توجد في البشرة، واصبح ليزر الفراكشنال واحد من أفضل أنواع التي يمكن استخدامها والتي تعطي نتائج سريعة ومضمونة للغاية. 

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

فراكشنال ليزر للوجه قبل وبعد

فركشنال ليزر للمسامات 

المسامات هي عبارة عن فتحات صغيرة توجد في البشرة والتي تتسبب في اختراق الأتربة داخل البشره، وتؤدي الى ظهورها بمظهر مزعج، كما أنها تكبر مع الوقت، وعادة ما تكون مشكلة المسام الواسعة لاصحاب البشره الدهنيه اكثر بكثير من البشره الاخرى، وذلك بسبب كثرة الدهون بها وقلة افراز الكولاجين الطبيعي ما هو المسئول عن إظهار البشره واعطائها نضارتها التي تحتاجها. 

ويعتبر الفراكشنال واحد من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من المسامات الواسعة والقضاء عليها من دون اي اثار جانبيه، ولكن تظهر نتائجها بعد فترة قليلة من الوقت. 

وعادة ما تحتاج من جلستين إلى أربع جلسات حتى تحصل على بشره طبيعيه للغاية، وسوف تتخلصي من المسام المزعجة.

 وتتراوح سعر جلسة ليزر الفراكشنال للمسامات من بين 500 ريال الى 800 ريال سعودي وذلك على حسب نوع وحجم المنطقة التي سيتم علاجها. 

فراكشنال

فراكشنال

العنايه بعد الفراكشنال ليزر 

* عند القيام بالفراكشنال ليزر للوجه هناك بعض الأشياء  للعنايه بالبشره بعد جلسة الليزر.

* اولا عليك استعمال الماء النقي وليس ماء الصنبور العادي على البشرة وذلك لمدة 24 ساعة بعد الجلسة.

* ويجب عدم استخدامه لفترة حتى لا يؤدي الى ظهور بقع داكنة.

* عليك أن تحرص على تدليك البقع السوداء التي توجد بلطف للغاية.

* من الممكن ان تقوم باستخدام كمادات الثلج باستخدام ملطف للبشره حتى تتخلصي بشكل دائم من الاحمرار الناتج عن اشعة الليزر.

* عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة وعدم الخروج بالنهار حتى لا تتسبب في زيادة الأضرار على البشرة. 

* عليك ايضا ان تبتعدي عن القلق والتوتر والمجهود الزائد بعد يومين من الفراكشنال.

* لابد من تناول الطعام الصحي، فهو يساعد على تنظيف البشرة وتخفيف آلامها.

* يجب ايضا ان تتوقفي عن استخدام مساحيق التجميل على البشره خلال يومين بعد الجلسة، وعليك أن تقل من استخدامه خلال الأسبوع الأول من الجلسة.

* من الممكن ايضا ان تقومي باستشارة طبيبك إذا كان هناك أي تغير في بنية البشرة، ولا نقوم باستخدام كريمات وخلطات من دون علم الطبيب. 

اسعار الفراكشنال ليزر 

تختلف أسعار الفراكشنال ليزر على حسب كل دولة، فيتم عمل الجلسة في جمهوريه مصر العربيه تتراوح ما بين 500 الى 1500 جنيه مصري، كما أن جلسة الفراكشنال ليزر في المملكة العربية هي تتراوح ما بين 4500 ريال الى 8000 ريال، وفي الإمارات العربية تتراوح ما بين 500 درهم الى ٢٠٠٠ درهم. 

ميبو بعد الفراكشنال ليزر 

* من الممكن ان نقوم باستخدام كريم ميبو بعد جلسة الفراكشنال، وذلك لأن له فائدة كبيرة للغاية في ازاله اثار الندوب والجروح التي تنتج عن تلك الجلسة كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات الحادة. 

* كريم ميبو يعمل على تنظيف البشرة وتقليل الحروق التي تنتج عن جلسة الفراكشنال بشكل طبيعي للغاية، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين إي، كما ان كريم ميبو له قدرة كبيرة في تخفيف الالتهابات، كما انه مضاد حيوي للجروح والحروق التي توجد على البشرة. 

حروق الفراكشنال ليزر 

عند القيام بجلسة الفراكشنال فان البشره من الممكن ان تتعرض الى بعض الحروق والتي تجعل لون البشرة باللون الاحمر، وتغيير كامل في لون البشرة أو تورم في موضع حروق الليزر، مع حدوث ألم يستمر حتى بعد انتهاء الجلسة. 

ولكن عادة ما تزول تلك الأعراض خلال ساعات من الجلسة مع ظهور بعض التشققات والطفح الجلدي الخفيف الذي يزول ايضا بعد يومين الى ثلاثه ايام. 

كريمات بعد الفراكشنال ليزر 

هناك العديد من الكريمات الرائعه التي يمكن استخدامها بعد جلسة الفراكشنال والتي تخفف من الالتهابات والاحمرار، ومن أهم تلك الكريمات هو كريم ميبو الذي يتم استخدامه في تجديد خلايا البشرة وترطيبها وتحسين الشكل الخارجي للجلد.

 يمكن استخدام كريم بانثينول فهو يعتبر من الكريمات الرائعه التي تساعد في تنظيف البشرة وامتصاص الرطوبة التي توجد في الجو، كما أنه يحافظ على الماء الذي يوجد داخل البشرة ويساعد في عدم جفافها، وتحسين عملية التئام الجروح وتجديد الخلايا. 

اقرأ أيضا  كم جلسة ليزر تحتاج منطقة البكيني