فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وما هي الخطوات التي يجب اتباعها، هذا ما سنتحدث عنه اليوم وعن بعض الأنظمة التي توجد داخل تلك المستشفى الكبير التي أصبح لها اسم لامع في مجال الصحة داخل المملكة.

قد تم افتتاح مستشفى الملك فيصل التخصصي، وأيضا مركز الأبحاث في مدينة الرياض عام 1975م، وقد كان الهدف من انشاء المستشفى هو تقديم أفضل رعاية طبية متخصص تنافس الخدمات داخل المستشفيات العالمية، كما ان المستشفى تساعد في علاج الكثير من الحالات المستعصية التي يتم تحويلها من المستشفيات المحلية ومن المستشفيات المركزية التي يتم اعتمادها بسبب عدم توفر إمكانية العلاج بهم.

فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

ان الملف الطبي من الأشياء الهامة للغاية والتي عليك معرفتها، فالملف الطبي يعطيك القدرة على معرفة كل المعلومات التي تخص المريض، والتي يتم تسجيلها في السجل الطبي، كفصيلة الدم مثلا او اختبارات الحساسية، وما هي الادوية التي يتناولها المريض، فهو يضم كل المعلومات عن ذلك المريض والتي توفر الكثير من الطاقة والمجهود على المريض وأيضا على الطبيب، كما ان الملف هام للغاية عند الحالات الطارئة.

فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

اقرأ ايضا

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بكل انحاء المملكة

قبول المريض داخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة

ان مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة توفر الكثير من الرعاية الطبية المتخصصة والمميزة، كما انها تسعى الى تحقيق الخدمات التي توجد في المستشفيات العالمية، والتي يصعب إيجادها في المستشفيات المحلية، كما ان المستشفى لا يعالج الا الحالات المرضية المستعصية، والتي يتم تحويلها اليه من قبل الهيئة الطبية وأيضا المستشفيات المركزية المعتمدة، بسبب عدم وجود الإمكانيات الكافية بهم.

إجراءات الإحالة والقبول في مستشفى الملك فيصل التخصصي

1_ ان المستشفى تستقبل الحالات المرضية المستعصية والتي لا تستطيع ان تجد العلاج المناسب في المستشفيات المحلية.

2_ كما انه يتم تقديم الإحالة او حتى العرض المباشر بعد تحضير التقارير الطبية بشكل مفص من أحد المستشفيات المركزية التي تم تحويل الحالة منها.

3_ يتم عرض كل التقارير على اللجان وأيضا الأقسام الطبية المختصة، وذلك لوضع التوصيات حول إمكانية قبول ذلك المريض وتقديم الرعاية الطبية له.

4_ كما انه يتم إعطاء المريض او الشخص الذي يمثله بطاقة مراجعة بغرض المتابعة، كما يمكنكم التعرف أيضا على النتائج للعرض في طلب العلاج المقدم من خلال يوم عمل رسمي، كما انه سيتم الإعلان عن النتيجة اما بالموافقة او حتى بالرفض والاعتذار.

الطلبات اللازمة للحصول على أهلية العلاج داخل المستشفى

1_ لابد من وجود تقرير طبي حديث، وأيضا نموذج إحالة من أحد المستشفيات المحولة.

2_ لابد من وجود صورة من بطاقة الهوية الوطنية للسعوديين، اما لغير السعوديين والمقيمين فيأتون بصورة الإقامة.

3_ على المتقدم اكمال النموذج لبيانات المريض الشخصية وكتابة إقرار الموافقة على العلاج العام.

4_ كما ان المريض الغير سعودي عليه ان يحصل على امر ملكي سامي للعلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

اقرأ ايضا

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

متى تأسست مستشفى الملك فيصل التخصصي

ان المستشفى قد تم انشائها على ارض كبيرة قد تم التبرع بها من قبل الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود، حيث ان الأرض تبلغ مساحتها 450.000 متر مربع، كما ان الملك فيصل هو من قام بوضع حجر الأساس بها، وكان ذلك في عام 1391ه، كما ان الهد من بناء تلك المستشفى هو تقديم كل الرعاية الصحية للمواطنين دون حاجتهم الى السفر خارج البلاد لتلقي العلاج.

وقد بدأت المستشفى في التشغيل في تاريخ 22 ابريل من عام 1975م، وقد كان يطلق عليها المستشفى الاوتوماتيكي، وذلك لجودة التقنية التي تتوفر داخل المستشفى وعلى مستوى الشرق الأوسط بشكل عام، كما ان المستشفى قد مرت بعدة مراحل هامة، ففي ابريل من عام 1982م، قد افتتح خادم الحرمين لشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود مركز الأبحاث.

ثم في عام 1984م، قام أيضا الملك فهد بافتتاح مبنى العيادات الخارجية داخل المستشفى، كما انه أضاف الجناح الشرقي لها، ومبنى التوسعة وأيضا مبنى الأورام للأطفال.

ثم بعدها قام الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حديقة غاز المعذر وكان على مساحة 33.700 متر مكعب، وأصبحت بعدها واحدة من المعالم الهامة في مجال الصحة.

فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي

فتح ملف في مستشفى الملك فيصل التخصصي

اقرأ ايضا

كيف افتح ملف في مستشفى الملك خالد للعيون

 

الامراض التي يتم علاجها في مستشفى الملك فيصل

1_ امراض السرطان القابلة للعلاج.

2_ كل أنواع زراعة الأعضاء.

3_ أيضا علاج العيوب الوراثية والجينية.

4_ الامراض المرجعية.

التصنيف لمستشفى الملك فيصل التخصصي

حصلت المستشفى على المركز الأول في العالم العربي، وأيضا في القطاع الصحي في قياس التحول للتعاملات الالكترونية، كما ان المستشفى قد تم تصنيفها على انها متفوقة الأداء في زراعة الأعضاء وأيضا امراض القلب والاورام والاعصاب وأيضا الامراض الوراثية، كما انها حصلت أيضا على المركز التاسع عالميا كأفضل مركز تدريب لإنقاذ الحياة.

مركز الأبحاث

ان مركز الأبحاث هو واحد من المراكز المميزة للغاية في عملية أبحاث الطب الحيوي، ولذلك فانه يلتزم مركز الأبحاث بالتوجه نحو التقدم العلمي المستمر، كما ان مركز الأبحاث يضم عدد كبير من المحترفين والموهوبين الذين يعملون بأحدث التقنيات.