فسر حلمك

علامات المسحور في المنام

السحر والاعمال

علامات المسحور في المنام وما هي الأشياء التي يمكننا رؤيتها تدل على ان الشخص مسحور، الامر محير للغاية خاصة للذين يظنون أنهم مصابون بالسحر ويخافون من تلك الفكرة بشكل كبير.

يوجد الكثير من العلامات التي من خلالها يمكن ان نقول ان ذلك الشخص مسحور، فإذا كنت تظن أنك مسحور فعليك أن تتأكد من أنك ترى تلك العلامات اثناء النوم.

علامات المسحور في المنام

عادة ما يعاني المسحور من بعض الأشياء أثناء اليوم والتي يلاحظها الشخص المصاب بشكل خاص، فمن الممكن ان يشرد ذهنه طوال اليوم، والابتعاد التام عن حياته العادية والأفراد المقربين اليه، كل تلك الأشياء من الممكن أن تدل على أن ذلك الشخص يعاني من السحر، ولكن هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تحلم بها وتدل على أنك مصاب بالسحر ومن أهم تلك الأشياء هي.

علامات المسحور في المنام
علامات المسحور في المنام

اقرأ ايضا

شيخ يفك السحر في ابها و في القصيم

رؤية السموم في المنام 

 ويدل السم في المنام على السحر وذلك لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم،«ﻣﻦ ﺗَﺼَﺒَّﺢ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺳَﺒْﻊَ ﺗَﻤَﺮَﺍﺕ ﻋﺠﻮﺓ، ﻟﻢ ﻳﻀﺮُّﻩ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺳُﻢٌّ ﻭﻻ‌ ﺳِﺤﺮ» ،

 رؤية الحيات و العقارب في المنام

هي من الادلة التي تؤكد وجود السحر، وذلك لأنها من الكائنات الضارة التي يمكن أن تسم الانسان، وكما ذكرنا ان السم في المنام يدل على السحر.

 النجاسة في المنام

مثل الدم وايضا البراز والبول، وذلك لان السحرة عادة ما يستخدمون تلك الأشياء في عمل السحر.

 الكلاب والخنازير في المنام

لأن الكلاب والخنازير من الحيوانات التي تحمل النجاسة، بالنجاسة تدل على السحر، ويكون ذلك بشكل خاص مع الكلاب السوداء، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم، (الكلب الأسود شيطان).

 العقدة في المنام

وذلك لان السحرة عادة ما ينفخون لاستكمال السحر، ففي قول الله تبارك وتعالى قال، (ومن شر النفاثات في العقد)، صدق الله العظيم.

 رؤية الساحر او الشيطان في المنام

وذلك لانهما الاطراف الاساسية في عمل السحر وكل اعمال الشر.

رؤية الموسيقى والاغاني في المنام

وتعتبر الأغاني والموسيقى من مزامير الشيطان كما أخبرنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم.

رؤية اليهود في المنام

وذلك لان هناك يهودي كان يعرف باسم لبيد بن الأعصم اليهودي لعنه الله تعالى، وهو الذي قد قام بعمل السحر للنبي صلى الله عليه وسلم، كما أنه قد ذكر في سورة البقرة آية تدل على أن اليهود هم من يتبعون خطوات الشيطان ويتتبعون كل الطرق التي تؤدي إلى السحر يريدون تعلمه.

 رؤية الذبائح والطيور والحيوانات

وهي من الاشياء التي يقوم بها السحرة لاستكمال سحرهم، ليقوموا بذبح تلك الحيوانات اعتقاد بأنها تساعدهم على استكمال العمل.

رؤية الفراعنة في المنام

لأن الفراعنة من الشعوب التي قد اتقنت السحر وعمله، وكانوا ضالعين فيها، وقد ذكر سحر الفراعنة في أكثر من اية في القرآن الكريم.

 رؤية هاروت وماروت في المنام 

وعرف هارون وماروت على انهما الملكان الذين جعلهم الله تبارك وتعالى يعلمون الناس السحر، ولكنهما كانوا يحذرون كل من يعلمونه السحر بأنهم فتنه، (ﻮَﻣَﺎ ﺃُﻧﺰِﻝَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟْﻤَﻠَﻜَﻴْﻦِ ﺑِﺒَﺎﺑِﻞَ ﻫَﺎﺭُﻭﺕَ ﻭَﻣَﺎﺭُﻭﺕَ ﻭَﻣَﺎ ﻳُﻌَﻠِّﻤَﺎﻥِ ﻣِﻦْ ﺃَﺣَﺪٍ ﺣَﺘَّﻰ ﻳَﻘُﻮﻻ‌َ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﻧَﺤْﻦُ ﻓِﺘْﻨَﺔٌ ﻓَﻼ‌َ ﺗَﻜْﻔُﺮْ).

 رؤية البئر في المنام

وذلك لان السحر الذي كان النبي قد تم القائها في بئر، ويعرف ذلك البئر باسم دروان او بئر ذو اروان.

 رؤية العذاب والالم

هي من الاشياء التي تدل أيضا على وجود سحر في جسم الانسان.

اقرأ ايضا

شيخ يفك السحر في جدة و في الرياض

ما هو حكم السحر

ان السحر من الأشياء التي حرمها الدين الإسلامي، فيعرف السحر والساحر على انه كافر ويكون خارج الدين، وذلك لان الساحر لا يتمكن من عمل السحر إلا إذا قد خرج من الدين وعمل بعض الأشياء التي تخالف الشريعة، ويكون بغرض التقرب من الشيطان والجن، فيكون مثلا الذبح بالاستعانة بغير الله تبارك وتعالى، او التلفظ ببعض الالفاظ التي بها اهانة الى الذات الإلهية، وغيرها من الأشياء المحرمة.

وقد ذكر عن السيدة عائشة انها قالت (سألَ أُناسٌ رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- عن الكُهَّانِ، فقال لهم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: لَيْسُوا بِشَيْءٍ، قالوا: يا رسولَ اللهِ، فإنَّهُم يُحَدِّثونَ أحْياناً بالشَّيءِ يكونُ حَقّاً؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: تِلكَ الكلِمَةُ مِنَ الحقِّ، يَخطَفُها الجنِّيُّ، فيَقُرُّها في أُذُنِ وليِّهِ قَرَّ الدَّجاجَةِ، فيَخْلِطونَ فيها أكثَرَ مِن مِائةِ كَذبَةٍ)، رضى الله عنها.

علامات المسحور في المنام ما هي
علامات المسحور في المنام ما هي

اقرأ ايضا

شيخ يفك السحر في مكه و في الطائف

كيفية الوقاية من السحر

هناك بعض الأشياء التي من الممكن ان يفعلها الشخص المسلم حتى يقي نفسه شر وفتنة السحر، فلابد من أن يكون ذاكرا لله بشكل دائم ولا ينقطع ذكر الله منه، أن يقوم بقراءة سورة البقرة وخاصة آية الكرسي، وان يقوم المعوذتين، وخواتيم البقرة، والمحافظة على الورد اليومي، وقراءة اذكار الصباح والمساء.

فقد قال الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم، (قال تعالى: (إِنَّهُ لَيسَ لَهُ سُلطانٌ عَلَى الَّذينَ آمَنوا وَعَلى رَبِّهِم يَتَوَكَّلونَ*إِنَّما سُلطانُهُ عَلَى الَّذينَ يَتَوَلَّونَهُ وَالَّذينَ هُم بِهِ مُشرِكونَ)، صدق الله العظيم، لذا فعلى المسلم الذي يريد تحصين نفسه واهل بيته من اي نوع من انواع السحر ان لا ينقطع صوت القرآن الكريم من بيتهم، وسواء كان عن طريق القراءة والورد اليومي او حتى عن طريق تشغيل القرآن وسماع صوته في جميع انحاء المنزل.

السابق
شيخ يفك السحر في ابها و في القصيم
التالي
كيف تخرج العين والحسد من الجسد