علاج هرمون الحليب بالقران والذي يعاني منه الكثير من السيدات في مشكلة ارتفاع هرمون الحليب في جسمهم، هو من المشاكل الصعبة التي تواجه الأمهات واليوم تم التعرف على أهم الطرق العلاجية التي يتم استخدامها لتلك المشكلة والتي من أهمها القرآن الكريم. 

علاج هرمون الحليب بالقران

هرمون الحليب واحدة من المشاكل التي تعاني منها عدد كبير من السيدات والتي تؤثر على حياتهم بشكل عام، فذلك الهرمون عبارة عن سلسلة من الأحماض الأمينية التي يتم افرازها في الفص الأمامي من الغدة النخامية بالدماغ والتي تعمل كمحفز كبير لادرار الحليب أثناء الحمل، وتبدأ مستوياته بالانخفاض بعد الولادة ولكن هناك بعض النساء اللواتي يعانون من خلل في تلك الهرمونات التي يمكن علاجها عن طريق القران الكريم. 

من الممكن أن نقوم بعلاج هرمونات الحليب عن طريق الرقيه الشرعيه من دون أي تدخلات علاجية اخرى، يمكن ان تقومي بقراءة الرقيه الشرعيه على جسدك وانت تملسين على جسمك، او ان نقوم بقراءة الرقية الشرعية على ماء ونقوم بتناول الماء في الصباح وفي المساء فهي من الأشياء التي تساعد في عملية الشفاء باذن الله. 

اعراض ارتفاع هرمون الحليب 

* هناك بعض الأعراض التي يمكن من خلالها التعرف على أن المرأة المصابة بارتفاع هرمون الحليب من أهمها ألم شديد وتحجر في الثدي.

* اضطرابات في الدوره الشهريه.

* صداع شديد.

* الم شديد في الثدي.

* حدوث عقم وتأخر في الحمل.

* الشعور بمرارة شديدة في الفم.

* ألم شديد في الظهر. 

علاج هرمون الحليب بالاعشاب الطبيعيه 

هناك مجموعة كبيرة من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج ارتفاع هرمون الحليب والتي من أهمها. 

الميرمية و البردقوش لعلاج هرمون الحليب 

من الممكن ان نقوم بتناول مغلي المرمرية بشكل يومي فهو من المشروبات التي تساعد في تنظيم افراز الهرمون بشكل كبير كما أنه يخفض من مستوى البرولاكتين ويساعد في تنظيم الدوره الشهريه.

 من الممكن ان تقوم بتناول خليط البردقوش مع الميرمية عن طريق إضافة ملعقتين من المرامية مع ملعقة ونصف من البردقوش وتقومى بغليهم جيدا مع بعضهم البعض وبعدها تقومي بتناولها مرتين في اليوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة. 

حبة البركة لعلاج هرمون الحليب 

اثباتات حبه البركه ان لها دور فعال للغاية في افراز هرمون الاستروجين، وهو الهرمون الذي يساعد في تقليل هرمون الحليب الموجود في الجسم، من الممكن ان نقوم بخلط كوبين من حبة البركة مع نصف كوب من حب الرشاد ونضيف اليه القليل من العسل، وبعدها نضيفهم الى الماء المغلي ونتركه يغلي عده دقائق وبعدها يتم تناوله دافئ، يمكن الاستمرار في تناول ذلك الخليط يومين متتابعين حتى نقوم بعمل تحليل. 

خليط الأعشاب البرية لعلاج هرمون الحليب 

من الممكن ان نقوم بعمل خليط من الأعشاب البرية الطبيعية ودمجها مع كوب من الماء تناولها دافئه، يمكن ان نقوم بخلط النعناع مع وعنب الحجال مع برسيم احمر وكوب من القراص، ونتركهم يغلوا ويتم تناول زيت الخليط مرتين في اليوم وذلك الخليط يعزز من فرصه الحمل ويساعد في توازن مستوى الهرمونات داخل الجسم. 

 اليانسون لعلاج هرمون الحليب 

يمكن أن نقوم بخلط اليانسون مع الورد الجوري ونقوم بطحن المكونات مع بعضهم بعض حتى يصبح لدينا خليط ناعم ثم نقوم بوضع كوب من الماء المغلي على الخليط ونقوم بتناول ذلك المشروب مرة في الصباح ومرة في المساء. 

الشعير لعلاج هرمون الحليب 

من الممكن ان نقوم باستخدام مشروب الشعير الخالي من الكحول وتناول كوب منه في الصباح فهو معالج رائع لهرمون الحليب كما يمكن ان نقوم باستعمال مغلي الشعير أو منقوع الشعير فهو له نفس نتيجه.