علاج مرض البرص بالقران وهو احد الامراض التي تصيب الجلد، ويؤدي الى تصبغ الجلد، ويؤدي الى تصبغ الشعر والجلد وفقدان مادة الميلانين التي توجد بهم حتى تصل الى العيون ايضا، ويعرف البرص على انه عدو الشمس، وذلك لان المصاب يفقد القدرة على الظهور في الشمس، وهناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج تلك الحالة سنتعرف عليها اليوم.

علاج مرض البرص بالقران

نجد أن المرض هو نتيجة في خلل الهرمونات ويكون بسبب بعض العوامل الوراثية خاصة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض، وعادة ما يكون بسبب ضعف مناعة الجسم الذاتية وبالتالي تتأثر خلايا الميلانين التي توجد به.

ويمكن علاج كل المرضى بالقرآن الكريم، عن طريق قراءة الرقية الشرعية عليهم، وخاصة قراءة الفاتحة والمعوذتين بشكل يومي وبكثرة، ويجب ان يكون لديك حسن ظن بالله تعالى ويقين انه يشفيك باذن الله، ويجب أن نتضرع في الدعاء إلى الله، ستشفى بإذن الله تعالى من المرض الذي أصابك.

 الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ . 

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ . 

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاس. 

كيفية الوقاية من مرض البرص

* كما ذكرنا أن مرض البرص من أمراض المناعة الذاتية التي تحدث بسبب خلل في الهرمونات الداخلية للجسم

* ولكن يمكن الوقاية ايضا منه عن طريق تنظيف الجسم من كل السموم التي توجد به بشكل يومي.

* لابد أيضا من تنظيف الطحال.

* يجب اخذ المقويات للكبد والأمعاء.

* لابد من الخضوع الى العلاجات التي يتم وضعها على الجلد من الخارج.

* لابد من تجنب الاطعمة التي تزيد من سوء المرض.

طرق فعالة للعلاج من البرص

تقليل الاجهاد علاج البرص

ان الاجهاد من العوامل التي تزيد مرض البرص سوء، ولذلك على مرضى الربو تجنب الاجهاد والراحة التامة، ويجب عليه ايضا ان يقلل من التوتر الذي يمكن ان يصيبه، وعليه ممارسة تمارين اليوجا وجلسات التامل والنفس فهي تساعد على الاسترخاء بشكل كبير، وتعتبر من العلاجات الفعالة لمرض البرص.

عدم التعرض لأشعة الشمس

يجب على مريض البرص الحد من التعرض لاشعة الشمس مباشرة، وذلك لأن أشعة الشمس تزيد من انتشار المرض في الجلد بشكل كبير، إذا وجب الخروج فترة النهار فيجب ان تقوم بوضع واقي من الشمس لتجنب المضاعفات التي يمكن أن تحدث.

تناول كميات كبيرة من الماء

إن المياه من الأشياء الهامة للغاية والتي يجب على مريض البرص تناولها بكميات كبيرة، حيث أنها تحد من المرض وتساعد من تعزيز مادة الميلانين التي توجد في الجلد بشكل طبيعي، كما انها تقلل من اللون الأبيض الذي ظهر عليها.

وصفات طبيعية لعلاج مرض البرص

العسل والنيم لعلاج البرص

من الممكن ان نقوم بخلط أوراق النيم في الخلاط الكهربي حتى يكون لدينا سائل نام للغاية، وبعدها يتم اضافة كمية مناسبة من عسل النحل، ونخلط المكونات جيدا حتى يصبح لدينا عجين ناعم، ثم نقوم بوضعه على المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم للحصول على افضل نتيجة.

الريحان والليمون لعلاج البرص

نحتاج الى حوالي نصف ملعقة كبيرة من الريحان المطحون الطازج، ونضيف اليه كمية من عصير الليمون، ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة المصابة، ونتركها حوالي نصف ساعة وبعد ذلك شطفها بالماء.

الثوم وخل التفاح لعلاج البرص

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح، مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وربع ملعقة كبيرة من الكبريت، وثلث كوب من عسل النحل، ونخلطهم جيدا مع بعضهم البعض حتى يصبح لدينا معجون ناعم نقوم بتطبيقه على المنطقة المصابة، ونتركه بعض الوقت وبعدها يغسل بالماء الدافئ.