التخطي إلى المحتوى

علاج تنسيم الراس إذا كنت تتسأل عن تنسيم الراس ما هو ؟ وما هو علاج تنسيم الراس ؟ سوف نوضح لك عدة تفاصيل متعلقة بتنسيم الراس خلال السطور التالية..

علاج تنسيم الراس جابر القحطاني

علاج تنسيم الراس جابر القحطاني تحدث الدكتور جابر القحطاني عن تنسيم الراس أو ما يسمى بهواء الراس، حيث أن تنسيم الراس إلى الآن لم يتم التوصل لعلاج طبي أو على شكل أدوية له، لذلك لجأ من يهتمون بالطب البديل، إلى البحث عن حلول لهذه المشكلة، ومن بينهم الدكتور جابر القحطاني..

حيث أشار إلى دور كل من الحجامة وزيت والمسكنات لعلاج تنسيم الراس.

زيت الزيتون لعلاج تنسيم الراس جابر القحطاني

يمكنك علاج تنسيم الراس من خلال استخدام زيت الزيتون، مع حبة البركة، ثم تركهم على النار إلى أن يسخن الخليط.

اقرأ أيضا  افضل حبوب للتخسيس جابر القحطاني

ثم يتم استخدام الخليط في دهان المناطق المصابة في الرأس، ثم يتم وضع كيس على الرأس، ثم يتم تغطية الرأس باستخدام فوطة ساخنة.

تجربتي مع تنسيم الراس

تجربتي مع تنسيم الراس كانت قد أشارت إحدى المشاركات في أحد المنتديات الإلكترونية، إلى تجربتها مع تنسيم الراس، حيث كانت قد أشارت إلى أنها كانت تعاني من بعض المشكلات الناتجة عن تنسيم الراس، وذلك وفق لما ذكره أحد الأطباء، عقب القيام بالضغط على الرأس.

وعقب ذلك نصحني الطبيب باستخدام بعض المسكنات، ولكني كنت لا أزال أعاني من ألم في الرأس، لذلك قمت بعمل حجامة في الرأس للتخلص من تنسيم الرأس المزعج والمؤلم، وعقب إجراء الحجامة كنت قد استطعت التخلص من جزء كبير من الألم الموجود في الرأس.

علاج هواء الراس بالاعشاب

أشارت بعض التجارب العلمية إلى فعالية بعض الأعشاب في علاج هواء الراس أو ما يسمى بتنسيم الرأس، وسوف نشير إلى هذه الأعشاب بالتفصيل..

اقرأ أيضا  افضل علاج للكلسترول جابر القحطاني

عشبة الكافور

أشارت بعض التجارب إلى فعالية عشبة الكافور في علاج هواء الراس، حيث يمكن ذلك من خلال استخدام عشبة الكافور مع الماء المغلي، في استنشاق الهواء والأبخرة الناتجة عنه، وسوف يساعدك ذلك في التخلص من مشكلة هواء الرأس أو تنسيم الرأس.

عشبة الإشنسا

كذلك أشارت عدة تجارب إلى فعالية و قدرة عشبة الإشنسا في التخلص من مرض تنسيم الرأس.

كيف تعرف ان راسك فيه تنسيم

يمكنك القيام ببعض الأمور التي تكشف لك ما إذا كنت مصاب بتنسيم الرأس أم لا، حيث توجد عدة طرق مختلفة للكشف عن ذلك، وتتمثل هذه الطرق في الآتي..

1- طريقة القياس بخيط غليظ

حيث يمكن أن يقوم الشخص بعمل قياس، لطول وعرض الرأس ثم قياس مؤخرة الرأس ومنطقة فوق الحاجبين، وفي حال كان الشخص غير مصاب بتنسيم الرأس ستكون المسافات الموجودة لديه متساوية، على عكس الشخص المصاب، الذي سوف يلاحظ عدم تساوي المسافات لديه.

اقرأ أيضا  علاج فقدان حاسة الشم جابر القحطاني بالحبة السوداء

2- طريقة العجينة

حيث يمكن للشخص أن يقوم بعمل عجين، ثم يقوم بوضعه على الرأس، وفي حال وجد الشخص ظهور فقاعات من العجين، كان ذلك إشارة إلى أن الشخص مصاب بتنسيم في الرأس، وفي حال عدم ملاحظة فقاعات من الرأس، يكون الشخص غير مصاب.

3- طريقة الضغط على الرأس

حيث يمكن أن يلاحظ الطبيب وجود فراغات في الرأس تشير إلى الإصابة بالتنسيم في الرأس، من خلال القيام بالضغط على الرأس.

علامات تنسيم الراس

هناك بعض العلامات والأعراض التي تشير كذلك للإصابة بمرض تنسيم الرأس لدى الشخص، و هي..

1- التعرض لألم شديد في منطقة فوق الحاجبين

2- الشعور بالتعب من دون بذل مجهود

3- الشرود والتشتت الذهني وعدم التركيز

4- الشعور بالصداع الشديد باستمرار

5- عدم القدرة على تحمل الأصوات المرتفعة أو عدم القدرة على التواجد في أماكن بها ضوضاء

6- عدم النوم بشكل منتظم وتقطع النوم

7- العصبية والانفعال الزائد دون داعي أو سبب لذلك

التعليقات

اترك تعليقاً