علاج تكيس المبايض بالاعشاب للابد : مشكلة تكيس المبايض أو متلازمة تكيس المبايض من بين المشاكل الصحية التي من الوارد أن تتعرض لها المرأة، خاصة بعد البلوغ والدخول في سن الإنجاب والتي تتعرض لها المرأة نتيجة خلل في الهرمونات والتي من بينها زيادة هرمون الذكورة، ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة الصحية من خلال العديد من الطرق منها طبيعية ومنها طبية وأدوية.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

على الرغم انه لا يوجد علاج لتكيس المبايض للابد الا ان هناك طرق حقيقية تقلل من وطئة هذا المرض ،فيوجد اليوم العديد من الطرق الطبيعية المجربة للتخلص من مشكلة تكيس المبايض والتي من بينها ما يلي :

علاج تكيس المبايض بالماء

في حالة رغبة المرأة في التخلص من مشكلة تكيس المبايض في المنزل وبدون الحاجة إلى زيارة الطبيب كل ما عليها هو تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، حيث يعد الماء هو رقم واحد في معالجة تكيس المبايض حيث أثبتت الدراسات أن تناول الماء بكمية مناسبة قبل موعد نزول الدورة الشهرية سوف يساهم في منع احتباس السوائل في الجسم، ومن الأفضل تناول الماء على مدار الشهر وخاصة خلال فترة نزول الدورة الشهرية حتى تقوم بتنظيف الرحم تماما.

ويعمل الماء على تقليص حجم التكيسات ومن ثم التخلص منها بعد فترة لذا فقد حرم الإسلام الصيام خلال فترة الحيض والنفاس على المرأة لتلك الأهمية الكبرى للماء بالنسبة للرحم والتخلص من المشاكل التي من الوارد التعرض لها.

علاج تكيس المبايض

علاج تكيس المبايض

اقرأ ايضا

علاج تكيس المبايض بالأعشاب في المنزل

علاج تكيس المبايض بالبردقوش

كما يعد البردقوش من بين الوصفات الطبيعية التي لا غنى عنها في التخلص من مشكلة تكيس المبايض فهو من الأعشاب التي أثبتت فاعليتها في التخلص من تكيسات المبايض، ومن الأفضل أن يتم تناول البردقوش قبل موعد نزول الدورة الشهرية حيث أن له قدرة كبيرة في التخلص من مشكلة عسر الطمث ومفيد أيضا للسيدات خلال فترة الحمل خاصة من تعرضت إلى مشكلة تسمم الحمل.

 كما يوجد العديد من الأعشاب الأخرى التي تستخدم باستمرار من أجل التخلص من مشكلة تكيس المبايض والتي من بينها الحلبة وخل التفاح والقرفة والنعناع من أجل التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي.

على الرغم من فاعلية تلك الأعشاب في التخلص من تكيس المبايض البسيط إلا أنها قد لا تكون فعالة في بعض الحالات وقد يضطر الطبيب المعالج إلى العملية الجراحية من أجل التخلص من مشكلة تكيس المبايض.

علاج تكيس المبايض للابد منزليا

في حالة التعرض إلى تكيسات المبيض البسيط من الممكن التخلص منها من خلال المداومة على تناول الأعشاب على أن تقدم المراة على الخطوات التالية من أجل التخفيف من المشكلة على الفور :

1- في حالة إن كانت تعاني المرأة من الوزن الزائد عليها ممارسة المزيد من التمارين الرياضية عملا على تنشيط الجسم والتخلص من الوزن.

2- أن تلجأ المرأة إلى الحمية الغذائية في حالة الوزن الزائد.

3- تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية بالإضافة إلى الألياف, وتناول كميات كبيرة من السوائل خاصة خلال فترة الصباح الباكر.

4- من الممكن أن يتم حل الأمر من خلال تناول حبوب منع الحمل لفترة على أن يتم الأمر تحت الإشراف الطبي.

5- التوتر النفسي من العوامل التي تؤثر بشكل ملحوظ في هرمونات الجسم لذا يتوجب على المرأة تجنب تلك المشكلة.

6- تجنب تناول الألبان ومشتقاتها خاصة الصناعية منها.

علاج تكيس المبايض للابد

علاج تكيس المبايض للابد

اقرأ ايضا

تكيس المبايض وكيفية التغلب عليه من اجل الحمل

أسباب تعرض المرأة لتكيسات المبايض

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعرض المرأة إلى تلك المشكلة الصحية والتي من بينها ما يلي :

1-  يلعب العامل الوراثي دور هام في تعرض المرأة إلى مشكلة تكيس المبايض فمن الوارد أن تتعرض المرأة إلى تلك المشكلة الصحية في حالة إن تعرض لها أكثر من فرد في الأسرة يعاني من تلك المشكلة أيضا.

2-  كما أن السيدات الأكثر عرضة إلى الالتهابات من الممكن أن تعاني من مشكلة تكيس المبايض أيضا بنسبة أكبر عن غيرها من السيدات.

3- حدوث خلل في مستوى الاستروجين في الدم الأمر الذي يؤدي إلى عدم انتظام التبويض.

4- كما أن المرأة التي تعاني من تكيسات المبايض نجدها تعاني من خلل في موعد نزول الدورة الشهرية.

اقرأ ايضا

تكيس المبايض واسبابه وطريقة علاجه

اعراض تكيس المبايض

يظهر على السيدات العديد من الأعراض التي تشير إلى التعرض لمشكلة تكيس المبايض والتي من بينها ما يلي :

1- السمنة المفرطة مع الصعوبة في تنزيل الوزن المكتسب من بين الأعراض الواضحة لمشكلة تكيس المبايض.

2- المعاناة من مشكلة حب الشباب على الجسم.

3- أن تلاحظ المرأة نمو شعر في عدة مناطق متفرقة في الجسم كان لا ينمو بها الشعر نتيجة طبيعية لزيادة هرمون الذكورة في الدم.

4- كما أن المرأة تعاني من ضعف في الشعر مع تعرضه إلى التقصف.

5- خلل في موعد نزول الدورة الشهرية فلا تكون الدورة الشهرية منتظمة عند السيدات اللائي يعانين من مشكلة تكيس المبايض.

6- التأخر في حدوث عملية الحمل والإنجاب.

7- المعاناة من العزلة والاكتئاب.

8- كما أن المرأة تعاني من بعض المشاكل النفسية الأخرى والتي من بينها فقدان الثقة في النفس.

9- التوتر الزائد مع العصبية الشديدة.