علاج السكر بالقران مجرب وهل مريض السكر يشعر بالتغيير، دعونا نتعرف على اهم العلاجات على الإطلاق لعلاج كل الامراض التي تواجهنا عن طريق القرآن الكريم  

بداية دعونا نتفق ان مرض السكري لابد له من طبيب ، فالله عز وجل هو من خلق الطب والاطباء ، وخلق لنا القرآن الكريم ، فلنسلك طريق الطبيب ونستعين بالقرآن الكريم وباذن الله سوف ننال الخير من الجانبين ان شاء الله .

علاج السكر بالقران مجرب

عليك اولا اخي المسلم ان تؤكد على نفسك ان لا شافي الا الله وان لا معافي من اي مرض الا الله فهو الذي خلق الداء وهو الذي خلق الدواء   ، ومن ثم نقوم بالتوكل على الله في ما هو اتي

ايات الشفاء من مرض السكري

هناك العديد من الايات القرانية التي يمكن قرائتها بهدف الشفاء من الامراض، ومن اهم الايات القرانية التي يمكن أن نقرأها على الماء قبل تناولها هي.

*  قراءة سورة الفاتحة سبع مرات، القلاقل الأربعة، سبع مرات، آية الكرسي، سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم (الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم، غير المغضوب عليهم ولا الضالين، آمين) سبع مرات.

* القلاقل الأربعة، سبع مرات،  بسم الله الرحمن الرحيم (قل هو الله أحد ،الله الصمد ، لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوا أحد) سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الفلق ، من شر ما خلق ، ومن شر غاسق إذا وقب ، ومن شر النفاثات في العقد ، ومن شر حاسد إذا حسد ) سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم( قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، اله الناس ، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس) سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم (قل يا أيها الكافرون ،لا أعبد ما تعبدون، ولا أنتم عابدون ما أعبد ،ولا أنا عابد ما عبدتم ،ولا أنتم عابدون ما أعبد ،لكم دينكم ولي دين) سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم (قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير) سبع مرات.

* بسم الله الرحمن الرحيم (الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السماوات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بأذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما ، وهو العلي العظيم) سبع مرات.

من اجل معرفة علاج السكر بالقران ايضا عليك متابعة هذا الفيديو وفيه توضيح شامل للامر

القرآن شفاء من كل داء وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخدم بعض الايات القرانيه للشفاء من بعض الأمراض كما قالت السيدة عائشة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم، (كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما قل هو الله أحد وقل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات)  

يمكنك أن تقرأ المعوذتين، أيضا الآية 44 من سورة فصلت، ومن الممكن أن تقوم بقراءة بعض الآيات القرآنية على الماء وشربها، كما كان يفعل الصحابة والتابعين تلك الأشياء التي لتسريع الشفاء. 

بعض الاعشاب لعلاج مرض السكري 

الكركم والريحان لعلاج مرض السكري 

الكركم والريحان لهم القدرة في تقليل نسبة السكر في الدم وجعلها في المستوى الطبيعي، كل ما عليك فعله هو ان تقومي بوضع كمية متساوية من الكركم والقرفة والقرنفل وورقتين من الريحان، وبعدها نقوم بصب كوب من الماء المغلي عليها ونتركها لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفية المشروب ووضعه في كوب وان نقوم بتناوله مرتين في اليوم. 

القرفة لعلاج مرض السكري 

تعتبر القرفة هي واحد من المشروبات الحلوة التي يمكن تناولها من دون الحاجة إلى تحليتها، كما اثبتت الدراسات أن القرفة لها دور كبير في ضبط مستوى الأنسولين الموجود في الجسم، وتعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم، كما أنها لها دور كبير في الحفاظ على ضغط الدم، ولذلك عليك الحرص وأن تتناول كوب من القرفة بشكل يومي فهو معالج لمرض السكري خاصة من النوع الثاني. 

الحلبة لعلاج مرض السكر 

الحلبة من الاعشاب التي يتم زراعتها بشكل كبير في شمال أفريقيا وفي الهند، ويتم استخدام بذور الحلبة كمكون غذائي وتوابل ايضا، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والألياف.

والحلبة من المشروبات التي تقلل مستوى السكر في الدم وتساعد في عملية تسريع الهضم وخاصة الكربوهيدرات، وهي تساعد أيضا في تعزيز إفراز هرمون الأنسولين الموجود في الدم وبتلك الطريقة تقلل نسبة السكر في الدم، كما ان الحلبة لها القدرة في تخفيض مستوى الكولسترول الضار بالجسم. 

وقالت بعض التقارير ان الحلبة لها دور كبير في تقليل نسبة السكر في الدم، لذا ينصح بتناول الحلبة بعد الأكل فهي تساعد على تقليل الجلوكوز.

حبة البركة ومرض السكري 

حبة البركة والكمون من الأشياء التي يتم استخدامها في علاج مرض السكري وتساعد في تقليل نسبة امتصاص الجلوكوز في الدم، كما انها تعمل على حماية خلايا البنكرياس المسؤول عن ذلك الهرمون، وتزيد من حساسيه خلايا الكبد وتساعد في تنظيم عمل هرمون الانسولين 

الشعير لعلاج مرض السكري 

أن الشعير له القدرة في تثبيت نسبة السكر في الدم، الشعير يحتوي على الالياف التي لها دور هام في تقليل فرص الإصابة بمرض السكر خاصة من النوع الثاني كما انه يرفع نسبه الاكسده في الجسم ويساعده في الحفاظ على الجسم من التهاب البنكرياس. 

الزنجبيل لعلاج مرض السكري 

الزنجبيل من المشروبات الرائعة تساعد في تخفيف الالتهابات الموجودة في الجسم وخاصة الموجودة في الجهاز الهضمي، كما انه له دور كبير في تقليل نسبة مستوى السكر في الدم، وبتلك الطريقة يحافظ على نسبة انتاج الانسولين في الدم، كما أن الزنجبيل يساعد في تخلص الجسم من كل السموم التي تصيبهم وخاصة السموم التي توجد في السكر من النوع الثاني التي توجد في البول. 

علاج السكر بالحنظل

يعرف الحنظل على انه احد النباتات التي لها اصول اسيوية، وهو من الأعشاب الرائعة التي يتم استخدامها في علاج مرض السكري وكل مضاعفاته، فهناك بعض الدراسات التي أثبتت أن هناك مركب بداخله يشبه كثيرا مركب الأنسولين، وبتلك الطريقة يساعد في تقليل نسبة الجلوكوز.

من الممكن ان نقوم باستخدام الحنظل ثلاث ايام متتالية، والابتعاد عن تناول ادوية السكر حتى نستطيع تحديد النتائج

نصائح مهمه لضبط مستوى السكري 

* أول شيء عليك فعله هو اتباع حمية غذائية معتدلة وذلك لضبط مستوى السكر في الدم.

* عليك الابتعاد عن تناول الحلويات والعصائر المحلات والمصانع فهي تساعد على رفع نسبة السكر في الدم.

* يجب عليك ان تقومي بتناول الخبز المصنوع من الدقيق الاسمر، والابتعاد عن تناول الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.

* الرياضه من اشياء على تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم خاصة من النوع الثاني

* التمارين الرياضيه ايضا من الاشياء الرائعه التي تحرق الدهون المتراكمة في الجسم كما أنها تساعد في تنظيم مستوى الأنسولين في الدم.