التخطي إلى المحتوى

علاج القوي الذي تم ذكره في القرآن الكريم في قوله تعالى، (وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، فهناك من يصاب بشكل قوي للغاية، حيث ان المصاب يسعى بكل الطرق الى علاج الشديد الذي يصيب الانسان.

الحسد هو ذلك الحقد والمرض من تمني زوال النعمة من الغير حتى وان لن تصل اليك، فالحسد من الاخلاق الكريهة التي يجب الابتعاد عنها، وذلك لان المجتمع قد كثرت فيه مجتمعاتنا.

اعراض الحسد القوي

هناك عدد كبير من الاعراض التي تظهر على الشخص عندما يصاب بالحسد والعين القوي ومن اشهر تلك الاعراض هي.

1_ من الممكن ان يصاب الشخص المسحور ببعض الامراض النفسية او الجسمانية، كما ان تلك الامراض لا يكون لها علاج ولا يعرف لها سبب ولا يستطيع الأطباء تحديد المرض وإعطاء المريض العلاج المناسب.

2_ تكثر المشاكل والخلافات على غير العادة مع افراد الاسرة بالرغم من توفر كل وسائل الراحة وعدم وجود سبب حقيقي للخلاف ولا سبب منطقي.

3_ وإذا كان الشخص المحسود بسبب الدراسة، فنجده عادة لا يرغب في التعليم ولا التعلم، كما انه يكره الذهاب الى المدرسة او حتى العمل وغيرها من الأشياء.

4_ من الممكن ان يكون الحسد بسبب المال، وبتلك الطريقة نجد ان الازمات تكثر بشكل كبير بسبب الازمات المالية التي تحدث، بالرغم ن ان الشخص سعى بشكل كبير في سبيل تحقيق ذاته ونجاح مشروعه.

5_ نجد أيضا ان الشخص المحسود يسعى كثيرا الى الوحدة ويحب التواجد بمفرده والابتعاد عن الناس والانعزال حتى عن اسرته وعن اصدقاءه، كما انه من الممكن ان يقوم بالتعدي على من حوله.

6_ نجد ان الشخص المحسود يبتعد كثيرا عن الله تبارك وتعالى، في الصلاة والعبادات وغيرها من الأشياء.

7_ كما ان الشخص المحسود نجده متأثر كثيرا من الناحية البدنية، ونجده هزيل للغاية، وذلك لأنه يفقد قدرته على تناول الطعام ويفقد شهيته.

8_ انعدام التركيز عند الشخص المصاب بالحسد وعدم قدرته على التذكر جيدا.

9_ كما ان الشخص يكون دائم الشعور بالضيق والحزن والارهاق.

10_ نجده لا يهتم كثيرا بمظهره الخارجي وبشكلهن كما انه يكون مرهق من قلة النوم، لأنه لا يستطيع النوم بسهولة.

11_الشعور بالم شديد في الراس لا يستطيع تحمله.

علاج الحسد القوي بالقرآن
علاج الحسد القوي بالقرآن

اقرأ ايضا

ايات الحسد في القران

علاج الحسد القوي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحسد، (العين حقٌّ تُدخِلُ الجملَ القِدرَ والرَّجلَ القبرَ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما ذكر الحسد أيضا في عدة مواضع في القرآن الكريم في قوله، ((ودَّ كَثِيرٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُم مِّن بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِّنْ عِندِ أَنفُسِهِم مِّن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ ۖ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)).

اقرأ ايضا

كيف تخرج العين والحسد من الجسد

فالحسد من مفسدات القلوب ويؤدي الى الكره البغضاء بين الناس وعلاج الحسد يكون في عدة خطوات وهي.

1_ يقوم الشخص المعالج بوضع يده على المحسود ويقول، بسم الله ارقيك، والله يشفيك، من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس او عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله ارقيك.

2_ يذهب الحسد أيضا مع الرقية الشرعية فتقول بسم الله الرحمن الرحيم، ((الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ)).

3_ قراءة سورة الكافرون، وقراءة سورة الاخلاص، وسورة الفلق، وقراءة سورة الناس.

علاج الحسد القوي
علاج الحسد القوي

اقرأ ايضا

علاج الحسد والعين القديمة

4_ بسم الله الرحمن الرحيم، (الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

5_ قراءة الآيات التالية، بسم الله الرحمن الرحيم، ( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ).

6_ قراءة اية الكرسي، (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

7_ المواظبة على الاذكار في الصباح وفي المساء.

8_ كثرة ذكر الله ومحاربة الحسد بالقرآن وبالأذكار وبالنوافل.

التعليقات

اترك تعليقاً