علاج الثعلبة جابر القحطاني : من المشكلات الكبرى التي يواجهها المرأة والرجل معا هي سقوط الشعر ، الا ان عند وجود مناطق دائرية خالية من الشعر بشكل مفاجئ  فينتابهم الشعور بالقلق والتوتر والخوف من ان تتواجد هذه الفراغات في الشعر بأكمله .

ماذا تعرف عن الثعلبة ؟

الثعلبة هي مصطلح يطلق على المناطق التي يتساقط بها الشعر في فروة الرأس او شعر الوجه ، واحيانا قد تؤدي الي تساقط الشعر الرأس بأكمله ،والثعلبة مرض يحدث لكلا من السيدات والرجال وليس له مرحله عمرية معينه يأتي في أي وقت ، واطلق عليها هذا الاسم حيث ان فرو الثعالب يتواجد به أماكن لا يوجد بها شعر .

ماذا تعرف عن الثعلبة ؟

ماذا تعرف عن الثعلبة ؟

اقرأ ايضا 

حلتيت جابر القحطاني وفوائدها المذهلة بالتفصيل

اقرأ ايضا 

  اضرار ورق الزيتون جابر القحطاني وتأثيرها على مرضى السكري

أسباب ظهور الثعلبة ؟

لم تتمكن الدراسات العلمية من معرفة أسباب مرض الثعلبة حتي الان ، ولكن من الؤكد ان الاعصاب والحالة النفسية تشكل السبب الرئيسي في ظهور الثعلبة ، ومن أسباب ظهور الثعلبة أيضا وجود الضغوطات النفسية والقلق وكثرة التوتر بسبب وجود المشاكل ، ومن المرجح ان تكون سبب مرض الثعلبه ناتج عن عوامل وراثية حيث تبلغ نسبه 10% من مرضي الثعلبة ،وبعض الحالات مثل الاكزيما الوراثية و تسوس الاسنان والجيوب الانفية والغدة الصماء من الممكن ان تكون سببا في ظهور الثعلبة ، ضعف البصر واهمال النظارة الطبية او العدسات اللاسقة له دور في ظهور الثعلبة ، بالإضافة الي ضعف المناعة عند الانسان قد يكون سببا لمرض الثعلبة ، كما اثبت بعض الدراسات ان النقص او الزيادة لعنصر الزنك في الانسان من أسباب وجود الثعلبة .

اقرأ ايضا 

  وصفات عشبة الوسمة جابر القحطاني لعلاج الشيب وكيفية تطبيقها

من هو جابر القحطاني ؟

هو الدكتور جابر القحطاني الأشهر على الاطلاق في مجال طب الأعشاب واستخدام العقاقير الطبيعية في علاج شتي الامراض وحرص الدكتور على تقديم الوصفات الرائعة التي لها نتائج فعالة في علاج الكثير من الامراض .

جابر القحطاني

جابر القحطاني

اقرا ايضا 

 علاج حساسية الصدرية عند الكبار جابر القحطاني

وصفات لعلاج الثعلبة لـ جابر القحطاني

عصارة الثوم

قال الدكتور جابر القحطاني في الموقع الخاص به علي تويتر : للثعلبه يؤخذ فص ثوم ويقسم ويفرك مكان الثعلبة بعصارة الثوم مرتين يوميا .

 

اقرا ايضا    

علاج فقدان حاسة الشم جابر القحطاني بالحبة السوداء

زيت الخروع

اكد الدكتور جابر القحطاني على أهمية زيت الخروع لعلاج مرض الثعلبه ونجاحه الكبير في القضاء عليها ، حيث أشار الي ان يدهن مكان الثعلبة جيدا ومرتين في اليوم

زيت الخروع

زيت الخروع

الخل المركز

اوصي الدكتور جابر القحطاني بضرورة استخدام الخل المركز في علاج مرض الثعلبه لما له اثر فعال وقوي ، حيث يدهن مكان الثعلبة 6 مرات في اليوم .

الخل المركز

الخل المركز

اقرأ ايضا    

ما هي فوائد عشبة القبار جابر القحطاني

اوراق البنفسج

هي أوراق البنفسج التي أشار اليها جابر القحطاني في حديثه عن كيفية علاج الثعلبه وطريقة التحضير هي اربعه من أوراق البنفسج يتم فرمها بعناية بالإضافة الي القيام بغلي كوب ونصف من الماء حتي يصل الي كوب ماء واحد فقط ، يتم تصفيه المستحضر والقيام بدهنه 5 مرات في اليوم وكل مره يوضع نصف ساعه علي المكان الفارغ بفروة الرأس .

اوراق البنفسج

اوراق البنفسج

زيت الثوم

اوصي الدكتور جابر القحطاني بضرورة استعمال زيت الثوم الذي له اثر فعال وكبير في علاج الثعلبة ، عليك القيام بتدفئة الزيت قليلا ثم وضعه علي المكان المصاب في الرأس مباشرة بالإضافة الي تدليك المكان بحركة دائرية في اتجاه واحد لمدة تتراوح 10 دقائق لكي يمتص الجلد زيت الثوم باكلمه .

خلط الثوم مع  جيل الصبار

هي خلطة الثوم بالإضافة الي جيل الصبار وهذة الوصفة التي أشار اليها د\ جابر القحطاني الخبير في عالم طب الأعشاب واكد علي أهميتها ، وطريقة تحضيرها هي استخدام ربع كوب من عصير الثوم واضافته الي ملعقه كبيرة من جل الصبار بالاضافه الي معلقه من عسل النحل الطبيعي و صفار بيضه واحدة ويتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض وامتزاجها جيدا ، وبالتالي عليك وضعها علي المنطقة المصابه مع مواصلة التدليك لمدة نصف ساعة ومن بعدها عليك غسل المنطقة بالماء الفاتر جيدا .

خلط الثوم مع جيل الصبار

خلط الثوم مع جيل الصبار

اضافة عصير الثوم لشامبو الشعر

هي استخدام عصير الثوم واضافته الي شامبو الشعر الخاص وقد نبه الدكتور جابر القحطاني علي اهميه تلك الوصفة ونتائجها الرائعه حيث ان تلك الوصفه نحصل من خلالها علي فائدة كبيرة لعلاج مرض الثعلبة ومنع ظهوره ، واكد القحطاني علي ضرورة استخدام مستحضرات الخاصه بالشعر وعنايته التي يكون الثوم من احدي مكوناتها .

بقلم\ مرح ابو النجا